تعرف على موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمةالحكومة توافق على عدد من القوانين.. أبرزها «العمل الأهلي» وتخفيض المصروفات الدراسية للوافدينمجلس الوزراء يُهنئ المسؤولين المصريين الفائزين بجائزة «التميز الحكومي العربي»احتفال العاملين بالديوان العام لمحافظة بورسعيد بحصول المحافظ على التميز الحكومي كأفضل محافظ عربي«صحة القليوبية» تعلن زيادة أسرة العنايه المركزة بـ«عزل قها» لتصل لـ 40 سريرًامجلس جامعة بني سويف يُكرم هيئة التدريس بعد اختيارهم ضمن أفضل 2% عالميًا في 2020القليوبية تتعرض لأمطار خفيفة.. ورفع حالة الاستعداد القصوىمحافظ القاهرة يتفقد سير العمل واستقبال حالات كورونا بحميات وصدر العباسيةانعقاد المنتدى الإقليمي الخامس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط الجمعةمحافظ القاهرة يتابع إزالات عزبة الهجانة لتنفيذ محور الوفاء والأملالدكتور شوقي السيد يطرح إشكالية التشريع والتطبيق في كتاب "قضية وطن"أزمة بين المؤلفين الأمريكيين بسبب ارتجاع الكتب الصوتيةمصطفى ربيع يدعو لتأمل التفاصيل الإنسانية الكامنة بمعرضه "حبة كرز" | صورشاهد.. أحمد حسن برفقة إبراهيم فايق بعد تعافيهوكيل أعمال محمد الشناوي يكشف حقيقة إصابته بفيروس كوروناموسيماني يعمل على تطفيش بادجي بسبب أحمد ياسر ريانحرب شرسة.. رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهليأول قرار من رئيس الكاف بعد إيقافه من الفيفا لمدة 5 سنواتسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب مدن دمياطإنشاء معمل "بى سى أر" لخدمة مدن خليج العقبة بجنوب سيناء.. صور

احتفالا بذكرى المولد النبوي| صلاح الجمل يبدع في مدح رسول الله "فيديو"

   -  
صلاح الجمل

حل القارئ الطبيب صلاح الجمل، ضيفا على الإعلامي تامر أمين في برنامج " آخر النهار " المذاع على قناة "النهار"، في حلقة الليلة المحمدية.

وأبدع صلاح الجمل في الابتهال وإنشاد الأناشيد الدينية في حب رسول الله، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال مركز الأزهر العالم للفتوى، إن سيدنا رسول الله ﷺ هو خَيْرُ النَّاس نفسًا، وأشرفهم نسبًا، وأكرمهم موطنًا وبيتًا، خَلَقَ اللهُ الخلقَ؛ فجعله من خَيْرِ قُرون بني آدم قَرْنًا فقَرنًا حتَّى كان ﷺ من القَرْن الذي كان فيه، واصْطَفَى من وَلَدِ إبراهيمَ إسماعيلَ، ومن ولد إسماعيل كِنَانَة، ومن بَنِي كِنَانة قُريشًا، ومن قُريش بني هَاشِم، واصطفاه ﷺ من بَنِي هَاشِم.

وأوضح مركز الأزهر عبر فيسبوك احتفالا بالمولد النبوي الشريف: هو سَيِّدُ وَلَدِ آدَم محمدٌ، وأحمدُ، والعَاقِبُ؛ الذي لا نبي بعده، والمُقَفَّى؛ الذي يتَّبِع هَدْي النَّبيين ويختمهم، والماحِي؛ الذي يُمحَى به الكُفر، والحَاشِرُ؛ الذي يُحشر به النَّاس، ونبيُّ التَّوبة، ونبيُّ الرَّحمة، ونبيُّ الملحَمَة، ابن عبدِ الله بن عبد المُطلَّب بن هَاشِم بن عبد مَنَافٍ بن قُصَيّ بن كِلَاب بن مُرَّة بن كَعْبِ بن لُؤَيّ بن غَالِب بن فِهر بن مَالِك بن النَّضْر بن كِنَانةَ بن خُزَيمَةَ بن مُدرِكَة بن إليَاسَ بن مُضَرَ بن نِزارِ بن مَعْد بن عَدْنَانَ، سليل نبيِّ الله إسمَاعِيل بن إبْرَاهِيم عليهما وعلى نبيِّنا الصَّلاة والسَّلام.

ومن جانبه قال الشيخ عبدالقادر الطويل عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن سؤال حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  يتكرر كل عام في تلك المناسبة، مشيرا إلى أن أبسط دليل على جواز الاحتفال لما سُئل النبي عن صيام الاثنين والخميس فقال ذاك يوم ولدت فيه وترفع فيه الأعمال إلى الله .

وأضاف الطويل خلال البث المباشر لموقع «صدى البلد»  أن المظهر السليم للاحتفال بالمولد النبوي هو إحياء الليالي بالقرآن والذكر.

وأوضح أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يحتفل بيوم مولده بصيام كل يوم اثنين، وكذلك احتفل بصيام عاشوراء احتفالًا بنجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون.

واستشهد بما روي عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه قال: «سُئِلَ صلى الله عليه وسلم عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ ؟ قَالَ: ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ - أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ». رواه مسلم (1162).

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة