مستشفى المنشاوي بطنطا يكشف حقيقة وضع طفل على جهاز تنفس بالطرقةمصرع ممرضة أسفل عجلات القطار بطنطا في الغربيةالآلاف يشيعون عريس الأقصر.. وقاعة الأفراح لاستقبال العزاءفيديو.. مدير مشروع القطار المكهرب: سيكون شريان الوصول للعاصمة الجديدةمالك المركب اللبناني المختطف: الإفراج عن أفراد الطاقم قريباغدا.. أولى جلسات محاكمة "طبيب الميكروباص" بالشرقيةالحصري: تصعيد ابنة النائب فوزي فتي لعضوية المجلس بعد وفاتهنهضة بركان: لا نمانع خوض السوبر في القاهرة.. ولكنالجرام فوق 800 جنيه.. أسعار الذهب في مصر تقفز 15 جنيهًا خلال أسبوعسفينة مارى سيلست.. طاقمها اختفى فجأة منذ 148 سنة ولم يظهر حتى الآنالدفاع الروسية: نخطط لتسلم 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا ديسمبر الجاريالأمم المتحدة: كورونا يهدد بوضع مليار شخص ضمن فئة الفقر المدقع"الغرف التجارية": تحركات لاقتناص حصة من "كعكة" إعادة الإعمار في 4 دولفوزى فتى ينضم إلى "صفحة وفيات البرلمان".. والنواب ينعونهشعراوي: غلق 1388 محلا تجاريا ومقهى خالفت مواعيد الغلقسعر النفط يتقدم نحو 50 دولارا بعد اتفاق "أوبك بلس"أبطال مسرحية "الوصية" فى حلقة مسجلة مع رامى رضوان على dmc.. الليلةمياه الشرب بالشرقية تطلق حملات توعوية بأبو حماد للحفاظ على البيئة من التلوثتطهير وتعقيم مبنى محافظة المنوفية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. صورمياه أسيوط تنجح فى تصنيع الصابون من الزيوت المستخدمة.. صور

لو الرسول بيننا الآن.. بماذا كان سيأمرنا؟ فيديو

   -  
أسامة الأزهري

قال أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم -  إذا كان بيننا الآن كان سيأمرنا بالصدق والأمانة وهو الصادق الأمين.

وأضاف  أسامة الازهري في  حواره  مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي": "المعني المفتقد في الشريعة هو الصدق والأمانة وهناك حالة مزمنة في تطبيقات وفهم كتابات الكثير من المنتسبين إلى العمل لخدمة الإسلام".

 وتابع أسامة الأزهري :" كان سيأمرنا النبي محمد بأن يكون الإنسان صادقا مع نفسه"، مضيفا: " النبي محمد صلى الله عليه وسلم  احتفل بيوم مولده  وكان يتحرى صيام يوم الاثنين من كل أسبوع لأنه  يوم مولده.

وأضاف  أسامة الازهري، أن  تخصيص يوم مولد النبي  بمزيد من الفرح والسرور وإظهار البهجة ومزيد من الطاعة استقيناه من فعل النبي الشريف".

وتابع أسامة الأزهري: "الله  عزل وجل تحدث عن عدد من الأنبياء ومجد اليوم الذي ولدوا فيه"، مضيفا: "عكف علماء الأمة جميعا على كتابة المؤلفات عن المولد النبوي وهناك حوالي 150 كتابا عن المولد النبوي الشريف".

وقال مركز الأزهر العالم للفتوى، إن سيدنا رسول الله ﷺ هو خَيْرُ النَّاس نفسًا، وأشرفهم نسبًا، وأكرمهم موطنًا وبيتًا، خَلَقَ اللهُ الخلقَ؛ فجعله من خَيْرِ قُرون بني آدم قَرْنًا فقَرنًا حتَّى كان ﷺ من القَرْن الذي كان فيه، واصْطَفَى من وَلَدِ إبراهيمَ إسماعيلَ، ومن ولد إسماعيل كِنَانَة، ومن بَنِي كِنَانة قُريشًا، ومن قُريش بني هَاشِم، واصطفاه ﷺ من بَنِي هَاشِم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة