ابراهيم ابو طالب يحصد المركز الأول فى دورة "رؤساء الوحدات المحلية"الأحد: ندوة عن العنف الأسري بجامعة الفيومالأحد.. ندوة بجامعة الفيوم حول الآثار النفسية الناتجة عن كوروناسبورت: ريال مدريد تواصل مع بوكيتينورئيس حي السيدة زينب لـ"بوابة الأهرام": رقمان لتلقي البلاغات عن عقارات "الخطورة الداهمة" عبر "واتساب"| صورإعدام 1.2 طن لحوم فاسدة داخل محل في عين الصيرةضبط 5 أشخاص متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاجالتضامن تؤكد تقديم دعم نقدى لـ1.1 مليون شخص من ذوى الإعاقة بقيمة 5 مليارات جنيهسيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعى صباح اليوم.. فيديووزير الأوقاف: لا ينكر ما أنجزته مصر فى عهد السيسى إلا حاقد أو جاحدالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومإنجاز جديد.. إدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells"الزراعة تعلن بدء موسم تصدير الخضر والفاكهة.. والبرتقال بالمقدمةوزير الكهرباء يشارك فى أول ندوة افتراضية بين بريطانيا وأفريقيا حول الطاقةقلبك ما كنت عايشة.. إسراء عبد الفتاح تحتفل بعيد ميلاد طفلتهاإنسان عنيف.. قصة خلاف محمد رجب وسارة سلامة قبل 4 سنواتالأرصاد: أمطار على السواحل والطقس دافئ بكافة الأنحاء.. والقاهرة تسجل 22 درجةأندرو محسن: أفلام مسابقة مهرجان القاهرة تحارب فيروس كورونازياد الفيومي حارس مرمى ميلان: أنا أهلاوي.. وأرحب باللعب في الدوري المصري

لتميزهما في زراعة القمح .. وزير الزراعة يكرم مزارعا ومهندسا من الوادي الجديد

   -  
وزير الزراعة يكرم مزارعا

كرم السيد القصير، وزير الزراعة، مزارعًا ومهندسًا زراعيًا من مركز باريس في محافظة الوادي الجديد، لتميزهما في العمل والزراعة.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إنه جرى تكريم كل من المزارع عديل محمد عبد الله من مركز باريس، والمهندس عطية خليل عبد الوهاب، رئيس قسم الإرشاد الزراعي بباريس والمشرف على الحقل الإرشادي للقمح.

وأضاف مجد، أن المزارع جرى تكريمه بعد حصوله على المركز الأول في أعلي انتاجية للقمح على مستوي محافظة الوادي الجديد وكان الصنف" شندويل "1وحقق انتاجية 28 اردبًا للفدان.
اقرا ايضا:

من ناحية أخرى، نظم فريق عمل منظومة تحديث الري الحقلي، ندوة ارشادية موسعة بمقر الارشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالخارجة محافظة الوادي الجديد، بحضور الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتور على إسماعيل، وكيل معهد بحوث الاراضي والمياه، وبحضور عدد من التنفيذيين بمديرية الزراعة، وممثلي الشركات العامة في مجال تحديث الري.

واستعرض فريق العمل أهمية المشروع وفوائده على المزارعين، وأثره على زيادة الإنتاجية، وزيادة دخولهم، فضلا عن ترشيد استخدامات المياه، كما اشاروا الى آليات تنفيذ المنظومة، كذلك النقاط الخاصة بالتحديث ونظام التمويل البنكي، والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في هذا المجال.

وأشار فريق العمل إلى أن منظومة الري المطور ستقلل الهدر من المياه، كذلك تكاليف الكهرباء، مما يمكن المزارعين من زراعة كامل مساحة الارض شتاء وصيفا، ولفتوا الى تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالتعاون بين الاجهزة التنفيذية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم ومتابعة تنفيذ منظومة تحديث الري مع اجهزة الحكم المحلي، وتقديم الدعم الفني والاستشارات للمزارعين لدعم وتنفيذ المنظومة بالشكل الذي ينتفع به ويحقق الاستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة