مياه القناة: نستفاد من القوى الشبابية كمتطوعين لنشر رسالة ترشيد استهلاك المياهمحافظ المنيا يتابع جاهزية المستشفيات لمواجهة الموجة الثانية من كوروناتعرف على مجهودات حملة إزالة الإشغالات والمخالفات بمدينة منوف بالمنوفيةتوزيع مساعدات إنسانية بقافلة تحيا مصر على الأسر الأكثر إحتياجاً بأسوانتحرير 117 محضر تموينى وإعدام لحوم ودواجن منتهية الصلاحية بالمنوفيةصور.. محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل وتبطين الترع بقرى والمراكز«القوي العاملة»: تعيين 1187 شاباً بينهم 6 من أصحاب الهمم بالبحيرةتحصيل 9 ملايين جنيه مستحقات 66 عاملا مصريا بالسعودية«القوى العاملة»: صرف مستحقات 50 عاملا بالأردن بقيمة 550 ألف جنيهالإمارات تحذر من مخاطر إيواء المخالفين أو تشغيلهمتوزيع مساعدات قافلة تحيا مصر على آلاف الأسر بأسوانتحرير 117 محضرًا تموينيًا وإعدام 65 كيلو لحوم ودواجن منتهية الصلاحية بالمنوفية3 وزيرات يناقشون خطة المشروع القومي لتنظيم الأسرة (تفاصيل)تنفيذ 80 حالة إزالة فورية للإشغالات بمنوف (صور)تعرف على أسباب ظهور لمبة التلاعب في عداد الكهرباء مسبوق الدفع«التنظيم والإدارة» يصدر قرارا جديدا لحل أزمة «المنتدبين» (تفاصيل)أمازيغ مصر..حكاية أصغر واحة مصرية في قلب الصحراء..فيديونبيلة مكرم ومختار جمعة من دمياط: توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية واجب وطنى ودينىإقامة 3 مشروعات استثمارية في شمال سيناء بـ15 مليون جنيهإجازات وتخفيض عاملين.. البحيرة تعلن عن قرارات جديدة لمواجهة كورونا

علامة "مفاجئة" في ظهرك قد تدل على الإصابة بسرطان الرئة!

   -  
سرطان الرئة

تشمل أعراض سرطان الرئة صعوبة التنفس والصداع و ألم الصدر المستمر ، ولكن قد تكون أيضا عرضة لخطر الإصابة بورم رئوي مميت إذا لاحظت علامة "مفاجئة" على ظهرك- وفقا لورسيا اليوم.
ويعد سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات التي يجب تشخيصها، حيث يصعب عادة اكتشافه حتى ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وقد تكون معرضا لخطر الإصابة بالمرض إذا كنت تعاني من آلام الظهر غير المبررة، التي لا تزول.
وقالت مؤسسة Roy Castle لسرطان الرئة، إن آلام الظهر شائعة جدا، وعادة ما تُفسر على أنها أقل خطورة. ولكنها قد تكون أيضا علامة على وجود ورم قاتل في الجزء العلوي من الرئتين.
ويُعرف هذا النوع من السرطان باسم ورم "بانكوست"، والذي قد ينتشر إلى الأعصاب والأوعية الدموية وحتى العمود الفقري.
وقد تكون معرضا لخطر الإصابة بالمرض إذا لاحظت ألما غير مبرر في أعلى ظهرك أو كتفك. وأضاف موقع الويب الطبي WebMD: "ورم بانكوست هو نوع من سرطان الرئة ينمو في الجزء العلوي من رئتك وينتشر إلى أضلاعك وفقراتك في العمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية. ونظرا لمكان نمو هذه الأورام، نادرا ما تؤثر على الجهاز التنفسي. فمن المرجح أن تتسبب في إصابة لوح الكتف وأعلى الظهر والذراع بدلا من ذلك." ولكن لمجرد إصابتك بألم في الظهر، لا يعني بالضرورة أنك مصاب بسرطان الرئة. ويمكن أن يكون سبب آلام الظهر عدد من الحالات المختلفة، وعادة ما يتحسن من تلقاء نفسه في غضون بضعة أسابيع أو أشهر. وفي معظم الحالات، لا يحدث هذا بسبب أي شيء خطير، وهناك علاجات منزلية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام ظهرك. وتشمل أعراض سرطان الرئة سعالا مستمرا، وسعالًا مصحوبا بالدم، وصعوبة في التنفس، وألما أثناء التنفس.  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة