متى يجب تغيير الكمامة القماش لتقوم بدورها فى الوقاية من كورونا؟عاطل يقتل خالته ببولاق الدكرور: عايز فلوس اشتري مخدراتأهالي أجا يشيعون جنازة "آية" ضحية حادث ميكروباص المحلة"محطات الوقود": وفرة في البنزين والسولار رغم زيادة الاستهلاكترامب: لو أعيد انتخابي سأعقد اتفاقا مع إيران"مصالحات قبل الإعادة".. مرشحون يطلبون ود الخاسرين بانتخابات الدقهليةمصرع شاب أسفل عجلات قطار بمزلقان وسط الأقصرمناظرة حالات مرضية بالفيديو في العيادة الذكية بمطروحجريمة "السبع بنات".. تفاصيل دهس "طفل الميكروباص" 5 أشخاص بالمحلةالسياحة والآثار تعلن تعديل عقود 2949 من العاملين بـ"الأعلى للآثار"أخبار الاقتصاد اليوم.. مصر تبحث مع الاتحاد الأوروبى مبادرات الشراكة فى مجال الطاقةأري بابل يسجل في فوز الإسماعيلي الودي على البنك الأهليفي الجول يكشف – الجمعية العمومية ترفض تطبيق الـ 8 سنوات بأثر رجعيرسالة من باتشيكو للاعبي الزمالك: لن نقف عند خسارة إفريقيا.. كنتم الأفضلأحمد بوسكا: فسخت عقدي مع المصري.. سأوقع للإنتاجسنغافورية تضع مولوداً يحمل أجساماً مضادة لكوروناالنقض تحدد أولى جلسات طعن 57 مدانا بأحداث شغب الشرقيةشيكابالا معشوق اليونان.. مهارات عالمية تطورت بالملاعب المصريةكافاني يقود مان يونايتد للفوز على ساوثهامبتون 3 - 2 في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزيصفقات الزمالك.. المثلوثي ينتظم في التدريبات.. وهذه قائمة الراحلين

"جيميناي أفريقيا": نسعى لدعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات

-  
مهرجان الجونة السينمائي

كتبت- منى الموجي:

قدمت شركة جيميناي أفريقيا مشاريع 10 شركات ناشئة في مهرجان الجونة السينمائي كجزء من برنامج UpliftForGFF؛ الذي يهدف للنهوض برواد الأعمال في مجال الإعلام والترفيه ودعم مجال صناعة السينما من خلال خلق قنوات التواصل بين صناعة الافلام ومجال ريادة الأعمال.

وتأتي المبادرة في إطار سعي الشركة للتأثير الإيجابي على النظام البيئي لريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات.

أطلقت شركة جميناي أفريقيا - التابعة لمجموعة أوراسكوم برنامج UpliftForGFF، و هو أول برنامج إقليمي من نوعه لسد الفجوة بين صناعة الأفلام وريادة الأعمال وخلق قنوات التواصل بينهم من خلال إتاحة الفرص العملية المناسبة لرواد الأعمال والارتقاء بصناعة الترفيه عن طريق إدخال التكنولوجيا والأفكار الإبداعية الجديدة فيها.

أقيم هذا الأسبوع الحدث الرئيسي لـ UpliftForGFF في مهرجان الجونة السينمائي، إذ عرضت 10 شركات ناشئة مشاريعها وأفكارها أمام المستثمرين وصناع الأفلام. تكونت لجنة التحكيم من المهندس نجيب ساويرس، المهندس عدلي توما، شيرين رضا، أمير رمسيس، ناردين فرج وشيرين ماجورا. قدمت اللجنة المكونة من خبراء في مجال الأعمال ومجال الإعلام وصناعة السينما ملاحظات ونصائح بناءة للشركات الناشئة.

تلقى ثلاثة فائزين اختارتهم لجنة التحكيم نصائح ودعم في حدث خاص حضره المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة جيميناي افريقيا، جنبًا إلى جنب مع عمالقة الصناعة: مثل محمد حفظي ، وشيرين رضا، وسيد فؤاد، وشيرين ماجورا.

حاز على المركز الأول Hall of Talents، وهي منصة للتواصل عبر الإنترنت لصناع الأفلام والفنانين والمتخصصين في الصناعة للعمل كفريق واحد وتبادل المعرفة ورؤى الصناعة وإنشاء مجموعة متنوعة من المشاريع الطموحة التي من شأنها إثراء صناعة الأفلام. ثم تبعته شركة Droovy، وهي شركة ناشئة تهدف إلى أن تكون رائدة في مجال صناعة الأفلام التفاعلية. أما عن المركز الثالث فهو لشركة تجربة السينما المصرية، وتقدم الشركة فكرة عمل متحف قائم على التكنولوجيا ويحتوي على تقنيات حديثة مثل الواقع الافتراضي والصور المجسمة، مما يساعد الزوار على التفاعل مع المعروضات بطريقة مختلفة لم تحدث في مصر أو أفريقيا من قبل.

شاركت الشركات الناشئة المؤهلة في البرنامج بعد اختيارهم من عدد متقدمين تجاوز 150 متقدمًا. تم إجراء مقابلات شخصية معهم، وتزويد الشركات الناشئة الواعدة التي يمكن أن تؤثر على صناعة الترفيه وتسهيل عملياتها المتنوعة بتدريبات حول ريادة الأعمال وتقديم العروض ونصائح ودعم من فريق جيميناي افريقيا.

لم تستفد الشركات الناشئة ورواد الأعمال فقط من الانضمام إلى UpliftForGFF بفتح الأبواب لنقاط التقاء متعددة في مجال صناعة الأفلام ولكن أيضا بإمكانية الحصول على فرص استثمار وشراكات داخل المجال، وكذلك فرص تدريب من قبل خبراء متخصصين.

وعلى الرغم من انتهاء فعاليات برنامج UpliftForGFF ، إلا أن جيميناي افريقيا ستواصل دعمها لجميع الشركات الناشئة المؤهلة من خلال تقديم الإرشاد والشراكات لتمكينهم من تحقيق أحلامهم والارتقاء بشركاتهم الناشئة.

وقد علق المهندس عدلي توما قائلاً: "إذا القينا نظرة على سبب إطلاقنا لبرنامج UpliftForGFF ، سنتذكر دائما ما نسعى لتحقيقه في جيميناي أفريقيا، وهو تعزيز المواهب الشابة ورواد الأعمال المبدعين، ومنحهم الفرص لتحقيق أحلامهم. نشعر بالفخر بجميع المتقدمين وليس فقط الثلاثة الفائزين. ومتحمسون أيضا لنجاحنا في سد الفجوة بين الترفيه وريادة الأعمال. كما نتطلع لرؤية دور التكنولوجيا في رفع مستوى صناعة السينما.ثقتنا كبيرة في رواد الأعمال وكلنا أمل أننا سنعود إلى مهرجان الجونة السينمائي بثلاث قصص نجاح على الأقل في مثل هذا الوقت من العام المقبل".

جيميناي أفريقيا شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية.

وتقوم الشركة بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة.

وتسعى الشركة أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الأفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الأفريقي، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة