تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي.. وزير المالية يعلن خبرا مهما للمعلمين.. شاهدشاهد.. تمارين بسيطة لليوجا تساعد على التخلص من الطاقة السلبيةبنسبة 50%.. مصطفى بكري: خفض عدد الموظفين استعدادا للموجة الثانية من كورونا1000 كيلو متر.. تفاصيل ماراثون الدراجات من القاهرة لـ مرسى علمبكرى يكشف أسباب اتهام إسرائيل باغتيال عالِم نووى إيرانى.. فيديوباحث: الجماعة الإرهابية فصلت عضوا بعد اتهامه للبنا بخطف التنظيمهالة السعيد تهدي جائزة أفضل وزير عربي للرئيس السيسي والشعب المصري..فيديو«أبوشقة» يطالب بإجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من «كورونا»شباب الوفد يصعدون جبل موسى في زيارتهم لمشروع التجليصور.. صحة كفر الشيخ تقدم الدعم للمواطنين ضمن مبادرة 100 مليون صحةحملات للنظافة ورفع الإشغالات بقرى سنورس في الفيومرئيس محلية فارسكور: لا للتستر علي الفساد ولا نسمح باستغلال المواطنالسماء البنفسجية تفجع بلدة بأكملها.. والسبب «الطماطم»مؤتمر جوارديولا: أجويرو يعيش وقتا صعبا بعد وفاة مارادوناسولشاير: برونو فيرنانديز لديه نفس تأثير رونالدو على يونايتدمباشر نهائي القرن - الزمالك ضد الأهلي.. المثلوثي وبدر بانون في الملعب لمؤازرة الفريقينمؤتمر كلوب: الدوري الإنجليزي أصعب في الموسم الجاري عن الماضيروني: سأعتزل كرة القدم إذا عينني ديربي كاونتي مدربا للفريق بشكل نهائيكرة سلة – مصر تفتتح تصفيات إفريقيا بالفوز على أوغنداالموسيقار هشام خرما يضع الموسيقى التصويرية لاحتفال«50 سنة فن» للفنان محمد صبحي

وزيرة الثقافة تشهد عرض "أفراح القبة" بالمسرح العائم

-  
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مع صناع "افراح القبة "

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، العرض المسرحي "أفراح القبة"، في موسمه الجديد من إنتاج فرقة مسرح الشباب على المسرح العائم بالمنيل، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وإسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، وعادل حسان مدير الفرقة، بجانب عدد من مديرى الفرق التابعة لبيت المسرح.

وأشادت "عبدالدايم"، بالعرض وبالطاقات الإبداعية لأبطاله، وأكدت أن فن المسرح يوثق تاريخ المجتمعات، موضحة أن الأعمال الجادة التى تقدمها مسارح الدولة تسهم في تشكيل وعى الجمهور وبناء الشخصية، ووجهت التحية لصناع العمل.

يذكر أن عرض "أفراح القبة"، عن رواية أديب نوبل نجيب محفوظ، وبطولة عبدالمنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم إضاءة عمرو الأشرف، تصميم أزياء عبير بدراوي، موسيقى وألحان أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

في سياق متصل تستعد وزيرة الثقافة، لافتتاح الدورة 29 من مهرجان الموسيقى العربية، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر 2020. 

وتكرم وزيرة الثقافة، 12 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، ومنهم الشاعر بخيت بيومي والدكتور محمد عبدالنبي عازف الناي، والدكتور محمود عثمان عازف الكمان.، والموزعين الموسيقي وعازف الوتيريات يحيى مهدي وآخرين.

كما تجري فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني بعمل بروفات "أبي تحت الشجرة" استعدادا لتقديم العرض على مسرح السلام، بالقصر العيني. 

"أبي تحت الشجرة" من تأليف طارق رمضان وبطولة هاني كمال ولبنى الشيخ ومنير مكرم، ديكور يحيى صبيح موسيقي محمد خالد، وإخراج إسلام إمام. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة