متى يجب تغيير الكمامة القماش لتقوم بدورها فى الوقاية من كورونا؟عاطل يقتل خالته ببولاق الدكرور: عايز فلوس اشتري مخدراتأهالي أجا يشيعون جنازة "آية" ضحية حادث ميكروباص المحلة"محطات الوقود": وفرة في البنزين والسولار رغم زيادة الاستهلاكترامب: لو أعيد انتخابي سأعقد اتفاقا مع إيران"مصالحات قبل الإعادة".. مرشحون يطلبون ود الخاسرين بانتخابات الدقهليةمصرع شاب أسفل عجلات قطار بمزلقان وسط الأقصرمناظرة حالات مرضية بالفيديو في العيادة الذكية بمطروحجريمة "السبع بنات".. تفاصيل دهس "طفل الميكروباص" 5 أشخاص بالمحلةالسياحة والآثار تعلن تعديل عقود 2949 من العاملين بـ"الأعلى للآثار"أخبار الاقتصاد اليوم.. مصر تبحث مع الاتحاد الأوروبى مبادرات الشراكة فى مجال الطاقةأري بابل يسجل في فوز الإسماعيلي الودي على البنك الأهليفي الجول يكشف – الجمعية العمومية ترفض تطبيق الـ 8 سنوات بأثر رجعيرسالة من باتشيكو للاعبي الزمالك: لن نقف عند خسارة إفريقيا.. كنتم الأفضلأحمد بوسكا: فسخت عقدي مع المصري.. سأوقع للإنتاجسنغافورية تضع مولوداً يحمل أجساماً مضادة لكوروناالنقض تحدد أولى جلسات طعن 57 مدانا بأحداث شغب الشرقيةشيكابالا معشوق اليونان.. مهارات عالمية تطورت بالملاعب المصريةكافاني يقود مان يونايتد للفوز على ساوثهامبتون 3 - 2 في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزيصفقات الزمالك.. المثلوثي ينتظم في التدريبات.. وهذه قائمة الراحلين

هل يكافح الزنجبيل والثوم الفيروسات؟.. طبيبة تكشف مفاجأة

   -  
الثوم

وكالات:

كشفت اختصاصية المناعة والحساسية الروسية مارينا أبليتيفا مفاجأة حول فوائد الزنجبيل والثوم في مكافحة الالتهابات الفيروسية.

وقال الخبيرة في مقابلة مع وكالة الأنباء الفيدرالية، إن البصل والزنجبيل والثوم يحتون على العديد من المواد التي لها نشاط مضاد للميكروبات في الغالب.

وأضافت: "لقد جاء هذا من العصور القديمة، عندما كنا نكافح ليس الفيروسات، ولكن البكتيريا. الأهم من ذلك كله، هناك تأثير مضاد للميكروبات وليس مضاد فيروسات"، وفقا لـ"سبوتنيك".

وأكدت الخبيرة أن الثوم والزنجبيل لن يكونا مفيدان للجسم إلا إذا تم تناولهما بكميات قليلة بشكل منتظم. وأشارت إلى أن التناول المفرط لهذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

يكمن خطر التناول المتكرر للزنجبيل في أنه يهيج بطانة الفم والمعدة، وبالتالي فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى التهاب المعدة والالتهابات الموضعية على شكل تقرحات في المعدة. تؤثر العمليات الالتهابية بدورها سلبًا على عمل جهاز المناعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة