مصرى فى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الترجمة.. اعرف مين"لماذا لا تزرع شجرة".. رواية جديدة لأحمد شافعيرئيس «الوطنية للإعلام»: إذاعة مباراة «نهائي أفريقيا» بشكل حيادي ومتوازنبالتعاون مع «اليونيسف».. ندوات للتوعية المائية وعروض فنية لطلبة مدارس المنيا«قومي المرأة بالإسكندرية»: 4.3% مؤشرات نسبة التصويت في اليوم الأول لجولة الإعادةالأرصاد: موجة طقس غير مستقر تضرب البلاد غدًا (فيديو)توقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترووفاة 4 حالات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في أسوانغداً.. السكة الحديد تعيد تشغيل ٥ قطاراتتحرير ٢٩ مخالفة لعدم وجود شهادات صحية وإعدام ٤١ كيلو أغذية فاسدة في مدينة القصيرمركز الحرية لحقوق الإنسان بالقليوبية: نرفض أي محاولات للنيل من أمن مصراجتماع بين وزراء السياحة والآثار والبترول والطيران لدعم القطاع السياحى وتحفيز الطيرانمهرجان مراكش الدولي للشعر يكرم العراقي منعم الفقير والمغربي عبد الله الكرنيمناقشة "جيوب ممتلئة بالبهجة وأقلام الرصاص" لمحمد محمد مستجاب.. الليلةمن نيويورك.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة إلى الأهلى والزمالك قبل نهائى أفريقياالأسد أكلهم.. الصحف السعودية تحتفي بفوز الهلال على النصررد الاعتبار لعمرو فهمي.. شوبير يوجه رسالة لـ أبو ريدة بعد عزل رئيس الكافقد يلحقان بمباراة الزمالك.. شوبير يعلن مفاجأة بشأن وليد سليمان وكهربابالأرقام.. هل يتفوق الأهلي على بايرن ميونخ وبرشلونة في صراع نادي القرن الـ 21؟شوبير: نهائي أفريقيا بين الأهلي والزمالك بدون حضور جماهيري

مصادر دبلوماسية تكشف لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل أزمة 76 مصريا فى إثيوبيا.. وكيف حلتها السفارة دون تصعيد؟

   -  
سفارة مصر في إثيوبيا

أصدرت سفارة مصر فى أديس أبابا بيانا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أعلنت فيه حل أزمة 76 مصريا، كانوا عالقين بمطار إثيوبيا ، فى طريقهم للسفر إلى الكويت، ولكنهم خالفوا إجراءات الحجر الصحى، ونجحت السفارة فى التفاهم مع السلطات الإثيوبية وتسكينهم بأحد الفنادق.

وعلمت "بوابة الأهرام" من مصادر دبلوماسية ، تفاصيل حل أزمة 76 مواطنا مصريا وصلوا إلي إثيوبيا تمهيدا لتوجههم إلي الكويت نتيجة لعدم قبول السفر المباشر من مصر إلى دولة الكويت، ومن ثم لجأ المواطنون إلى القدوم ل إثيوبيا بتأشيرات سياحية على أن يقوموا بإجراء التحاليل اللازمة، ثم التوجه للكويت بعد ١٤ يوما من البقاء فى إثيوبيا ، مشيرة إلى أنه جار حل مشكلة بقية المواطنين.

وأوضحت المصادرلـ"بوابة الأهرام"، أنه مع ارتفاع تكلفة الإقامة بالفندق، لجأ بعض المواطنين إلى الخروج للسياحة فى العاصمة، مخالفين تعليمات البقاء فى الفندق لمدة أسبوع بعد الوصول ضمن ضوابط الحجر الصحى، وتم القبض عليهم.

وأشارت المصادر، إلى أنه فور علم السفارة المصرية بالواقعة، توجه طاقم دبلوماسي وإداري، يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة إلى مطار بولي الدولي، حيث قاموا بالتواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين بالمطار وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية للوقوف على حقيقة الوضع، والاطمئنان إزاء عدم وجود أية إساءة في المعاملة، وتم التأكد من عدم وجود تجاوزات.

كما قامت السفارة بالتواصل مع كل من وزارة الخارجية الإثيوبية ومكتب الخطوط الجوية الإثيوبية في القاهرة، لاستجلاء حقيقة الأمر.

وتعكف السفارة على ضمان حقوق هؤلاء المواطنين ومعاملتهم بشكل لائق، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذا لا ينفي حق الدولة المضيفة في اتخاذ ما تراه من إجراءات في حالة مخالفة التعليمات الخاصة بالإفصاح عن حقيقة الغرض من الدخول للبلاد أو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول المختلفة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأهابت سفارة مصر في أديس أبابا فى بيانها، بالمواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الحجر الصحي المطبقة على كافة القادمين إلى إثيوبيا ، وذلك للحيلولة دون تعرضهم للمساءلة القانونية أو الترحيل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة