باحثة مصابة بـ"الفيبروميالجيا": "مع التركيز بيجيلي تشنجات.. وسِبت شغلي لأني مش قادرة أبص في الميكروسكوب"مدير وحدة الأعصاب بـ"عين شمس التخصصي": تشخيص "الفيبروميالجيا" ليس سهلا لتشابه الأعراض مع "أمراض روماتيزمية"أمريكا تنهي 5 برامج للتبادل الثقافي مع الصين.. اعتبرتها "أدوات دعاية""المرأة الخفاش" تحذر: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لناالجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبياالهيئة الإنجيلية تشارك في الاحتفال بالمجهودات التطوعية لمكافحة كورونادعوات لمعاقبة نائب تونسي انتقد المطالبين بحقوق المرأةالكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا"التخطيط" تعتمد 200 مليون جنيه لسيوة و80 مليون جنيه للإسكندرية لخدمة المواطنين"التعليم": الاختبارات التدريبية لطلاب أولى ثانوي ليست مرتبطة بوقتضبط 75 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أياممستقبل وطن الفيوم ينظم لقاءً تدريبيا في بروتوكول العلاقات العامة والتسويق الإلكترونيما هي حقوق المعاقين داخل القسم والنيابة والمحكمة؟.. خبيرة تجيبعلى مساحة 10 آلاف متر.. موقف محور روض الفرج نقلة حضارية للقضاء على أماكن الانتظار العشوائية بالوراقصحة الوادي الجديد: بدء أعمال المسح الطبي لطلبة الصف الأول الإعداديالمسبار الفضائي الياباني «هايابوسا 2» يطلق كبسولة باتجاه الأرضكيف تتخلص من الكوابيس؟ما فوائد البطاطس؟.. ومتى تكون ضارة؟باستخدام وزن الجسم.. تمارين صباحية سهلة لتقوية العضلاتالرئيس السيسي يشدد على التطبيق الدقيق لإجراءات الوقاية من كورونا.. أبرز مانشيتات صباح البلد

اعراض غيبوبة السكر عديدة منها الصداع والدوخة

   -  

تحدث غيبوبة السكري عندما يفقد الشخص المصاب بالسكري وعيه يمكن أن تحدث عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول أو النوع الثاني، تحدث غيبوبة السكري عندما تصبح مستويات السكر في الدم إما منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا تتطلب الخلايا في جسمك الجلوكوز لتعمل، في هذا التقرير نتعرف على اعراض غيبوبة السكر، بحسب موقع "healthline".

اعراض غيبوبة السكر 

اعراض غيبوبة السكر تحدث عند ارتفاع نسبة السكر في الدم، أو انخفاضه وعند ارتفاع السكر في الدم، يمكن أن يجعلك تشعر بالدوار وفقدان الوعي يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم أو نقص السكر في الدم إلى الجفاف لدرجة قد تفقد فيها وعيك.

عادة، يمكنك منع ارتفاع السكر في الدم أو نقص السكر في الدم من التطور إلى غيبوبة السكري في حالة حدوث غيبوبة السكري ، فمن المحتمل أن يتمكن طبيبك من موازنة مستويات الجلوكوز في الدم واستعادة وعيك وصحتك بسرعة إذا كان بإمكانه الاستجابة لحالتك في الوقت المناسب.

يمكنك أيضًا الدخول في غيبوبة السكري إذا أصبت بالحماض الكيتوني السكري. الحماض الكيتوني السكري (DKA) هو تراكم لمواد كيميائية تسمى الكيتونات في الدم.

اعراض غيبوبة السكر بسبب نقص سكر الدم 

قد تشمل أعراض نقص السكر في الدم ما يلي:

صداع الراس

إعياء

دوخة

الالتباس

خفقان القلب

اهتزاز

اعراض غيبوبة ارتفاع السكر في الدم

 

إذا كنت تعاني من ارتفاع السكر في الدم، فقد تعاني من زيادة العطش بشكل ملحوظ وقد تتبول بشكل متكرر. سيكشف فحص الدم أيضًا عن مستويات أعلى من الجلوكوز في مجرى الدم. يمكن أن يُظهر اختبار البول أيضًا أن مستويات الجلوكوز لديك مرتفعة للغاية.

يسبب الحماض الكيتوني السكري مستويات عالية من الجلوكوز في الدم. تشمل الأعراض أيضًا زيادة العطش والحاجة المتكررة للتبول. تشمل الأعراض الأخرى لارتفاع مستويات الكيتون ما يلي:

التعب

وجود اضطراب في المعدة

احمرار الجلد أو جفافه

إذا كنت تعاني من أعراض غيبوبة السكري الشديدة ، فاتصل بالطوارئ وقد تشمل الأعراض الشديدة ما يلي:

التقيؤ

صعوبة في التنفس

الالتباس

ضعف

دوخة

الغيبوبة السكرية هي حالة طبية طارئة يمكن أن يؤدي إلى تلف الدماغ أو الوفاة إذا لم تحصل على العلاج.

a-diabetic-coma-needs-immediate-treatment
Diabetic-Coma
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة