داليا زيادة: مصر دولة قوية إقليميا ودوليا فى ملف حقوق الإنسانبرلماني يطالب بإصدار رخص تشغيل للأكشاك بالشوارع ..فيديونصر علام: إثيوبيا استغلت أحداث 2011 لبناء سد كبير نكاية في مصر.. فيديوالتضامن: مجلس الوزراء سهل إجراءات كفالة أطفال دور الرعاية .. فيديونادر سعد يكشف عن حقيقة مد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ..فيديوالديهى: وزير الخارجية الأمريكي الجديد له آراء ضد جماعة الإخوان الإرهابيةوزير البترول: 11 شركة كبرى فازت بمزايدة الذهبإعدام 190 ألف دجاجة بـ هولندا .. شبح أنفلونزا الطيور يظهر من جديد .. فيديودخلت موسوعة جينيس.. عشماوي: نفذت 1070 حالة إعدام من التسعينيات حتى 2011 ..فيديوالحكومة: الأربعاء آخر يوم في حظر البناء.. فيديو"محكمة وإعادة تحقيق".. كيف ينجو أحمد أحمد من مقصلة "السلوك المالي السيئ"؟نهائي القرن.. غيابات الأهلي تفقد موسيماني تغييراته المُفضلة"اشمعنا دلوقتي".. الغندور يعلق على إيقاف أحمد أحمدميدو: الزمالك قادر على تجاوز أي فريق في مصربسبب إسرائيل.. موجة انتقادات و«بلوكات» لـ محمد رمضان«روتانا» تعلن عن أول حفل إلكتروني لـ«أصالة».. يقام في هذا الموعدتعليق شديد اللهجة من محمد رمضان على إيقافه عن العملمحمد رمضان يعلن إيقاف مسلسله: «المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط؟»أمير طعيمة يحتفل بتحقيق «عدي الكلام» 100 مليون مشاهدة ويوجه الشكر لصديقيهأول تعليق من الإماراتي حمد المزروعي بشأن صورة محمد رمضان مع مطرب إسرائيلي

الزراعة " تخصص لجان لصرف الأسمدة وتنسيق مع شركات الإنتاج لتوفير الحصص

   -  

واصلت اللجنة التنسيقية للأسمدة، بقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية  بوزار الزراعة ، اجتماعاتها  المكثفة  مع شركات انتاج الأسمدة  لمرجعة حصتها   الموردة ،والزمها  بتوريد حصتها الجديدة  كاملة  لتغطية احتياجات موسم الزراعات الشتوية ، وعمل  لجان   متابعة  من بداية خروج  شحنات  الأسمدة من المصانع وحتى وصولها للجمعيات الزراعية.

قال الدكتورعباس الشناوى ، رئيس قطاع  الخدمات والمتابعة  الزراعية ، في تصريحات لـ  " اليوم السابع "، إن  هناك اجتماعات  دورية   أسبوعية مع  الشركات المنتجة  للأسمدة،  لمراجعة واستكمال  باقى حصتها المتفق عليها لتلبية احتياجات المزارعين من المقررات السمادية الشتوية ، وتشكيل لجان  متابعة ومعاينة لصرف الأسمدة لم يزرع الأرض فعليا .

وأضاف رئيس الخدمات الزراعية، أنه يتم سحب الأسمدة من المصانع من خلال لجان متابعة منذ خروج الشحنات وحتى وصولها إلى الجمعيات الزراعية، و هناك اجتماعات دورية مع 7 شركات منتجة للأسمدة، وكل المتعاملين فى تجارة وتداول وإنتاج الأسمدة ، لمراجعة  واستكمال  توريد الحصص المطلوبة لوزارة الزراعة وتوفير المقررات السمادية المدعمة للموسم الشتوى  والتى تبلغ ما يقرب من 1.6 مليون طن سماد ، مؤكدا أنه يتم حاليا  سحب الأسمدة من المصانع من خلال لجان  متابعة  منذ خروج الشحنات وحتى وصولها.

فيما تعمل وزارة الزراعة  من خلال   قطاع الخدمات الزراعية ، ومديريات  الزراعة ،  بتطبيق  المنظومة التى  يطلق عليها " البركود"  لشحنات الأسمدة الزراعية الموسم  الزراعى الشتوى ،  حيث تعمل المنظومة منذ بدء خروج السيارات المحملة من المصنع تحمل بوليصة  شحن موجه الى  المكان المحدد سواء جمعيات " اصلاح ، ائتمان ،استصلاح"  او مخازن  البنك الزراعى، وفى حالة رجوعها من غير  المستندات الدالة التى تفيد تسليم الشحنة الى الجهة المنوط بها وغير معتمدة بالبركود  والخاصة بأمين المخازن  ومدير الجمعية والختم العادى  لرئيس الجمعية يتم على الفور البلاغ عن السيارة للنيابة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة