إلغاء مراسم تحية الإمبراطور الياباني بمناسبة العام الجديد بسبب كوروناكليب "34+35" لإريانا جراند يحقق 37 مليون مشاهدة فى 10 أيام.. اعرف السرموعد مباراة الأهلى والزمالك وتردد القنوات الناقلة والمعلقين أرضى وفضائى وإذاعةنفس النهاية لـ تامر حسني تقترب من تحقيق المليون الخامس .. فيديوقطاع المعاهد الأزهرية يصدر 10 تعليمات لرفع شعار درجة الخطأ والسلبيات تساوى صفربعد توقيع عقد تأسيسها .. 10 معلومات عن أول شركة وطنية مصرية لصناعات السكك الحديديةقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامها7 نصائح للشعور بالدفء دون إنفاق الكثير من النقود.. خليكى ناصحة ووفرىتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعة 27-11-2020لقطة اليوم.. مستشار الرئيس للصحة يوجه رسالة لمتابعى مباراة الأهلى والزمالكهل يسقط حق الزوجة فى المطالبة بدين النفقة ومن مطالب بالسداد؟طوارئ بغرف عمليات المرور لمواجهة تقلبات الطقس على الطرق السريعةخليك نشيط.. صعود السلالم يحافظ على صحتك النفسية ويجعلك سعيداَبالأسماء.. تفاصيل وفاة 5 وإصابة 16 بحادث انقلاب أتوبيس بالبدرشينياسر جلال: شخصية كبيرة منعتني من التمثيل.. والبيجامة سبب خلافي مع رامزمطار القاهرة يستقبل 23 ألف مسافر خلال الـ 24 ساعة الماضية عبر 184رحلة"الصحة" تحدد 8 خطوات للتسوق الآمن فى زمن كورونا.. تعرف عليهاصدر حديثا.. "عشق عابر للحدود" رواية لـ راسم الحديثى عن دار النخبةمعبودات العصور القديمة فى أفريقيا جماجمهم طويلة.. ِإية حكايتهمعميد معهد القلب السابق يحذر من الأزمات القلبية بسبب "نهائي إفريقيا"

الولايات المتحدة تعلن عن أكبر عملية مصادرة لنفط وأسلحة إيرانية

   -  
البحرية الأمريكية

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عن أكبر مصادرة مدنية لها على الإطلاق لوقود وأسلحة إيرانية غير مشروعة، في شحنات متجهة إلى فنزويلا واليمن.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صنفت فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ، وهو قوة عسكرية إيرانية من النخبة، كمنظمة إرهابية أجنبية العام الماضي. وهذا يعني أن البضائع التي كان يحاول شحنها تخضع للضبط والمصادرة بموجب القانون الأمريكي.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي جون ديمرز خلال مؤتمر صحفي إن سفينتين حربيتين أمريكيتين كانتا تقومان بعمليات أمنية في بحر العرب في شهري نوفمبر و شباط/فبراير اعترضتا سفنا تحمل مخزونات كبيرة من أسلحة إيرانية الصنع كانت متجهة للجماعات المسلحة في اليمن.

من جهة اخرى ، تم الاستيلاء على ما يقرب من 1ر1 مليون برميل من النفط الإيراني المكرر من أربع سفن متجهة إلى فنزويلا في أغسطس الماضي.

وحققت الولايات المتحدة ملايين الدولارات من بيع النفط الإيراني. وقال مايكل شيروين القائم بأعمال المدعي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا إن الأموال ستوجه إلى صندوق لضحايا الإرهاب.

في اليوم الخميس أيضا ، كشف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية ووزارة الخارجية عن عقوبات جديدة ضد 11 كيانًا وخمسة أفراد مقرهم في هونج كونج وإيران وسنغافورة لتورطهم في بيع وشراء منتجات البتروكيماويات الإيرانية.

وشدد إليوت أبرامز ، المبعوث الأمريكي الخاص لإيران وفنزويلا ، على أن "هذه العقوبات تضاف إلى 25 تصنيفا متعلقا بصناعة النفط الإيرانية تم اعلانها في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وتشن إدارة ترامب ما يسمى بحملة الضغط القصوى ضد إيران ، والتي تتضمن عقوبات ضد قطاع الطاقة في البلاد والبنوك وصادرات الأسلحة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة