البنك العربي الإفريقي الدولي يروج أكبر عمليات التوريق بقيمة 1.6 مليار جنيهبرلمان الجزائر يصادق على إصلاح اقتصادي ومسودة ميزانية 2021"صحة الدقهلية" تعلن خطة القوافل الطبية خلال ديسمبرأبرز توصيات اجتماع مدير التعليم الفني بالقاهرة مع موجهي العمومبالفيديو.. جهود مباحث التموين في 24 ساعةالصحة العالمية: استعداد أفريقيا لنشر لقاح كورونا أقل بكثير من المطلوبمحافظ الشرقية يأمر بملاحقة "التكاتك" المخالفة في شوارع الزقازيقالبحرين تفتح قنصلية في مدينة العيون المغربيةطارق الشناوي: شادية أحبت فريد الأطرش.. وتزوجت مصطفى أمينإنجي علاء: كوفيد 25 ليس له علاقة بمسلسل النهايةأشرف عبد الباقي لنجوم مسرح مصر: وبعدين معاكممصطفى كامل وصابرين محسن جابر في عزاء طارق عاكف.. صورحساب مزيف لابنة عمرو دياب يثير الجدل عن علاقته بـ دينا الشربيني| تفاصيلقبل النهائي الإفريقي.. ماذا قال الكاف عن الأهلي والزمالك؟الجزائري مصطفى غربال حكما للنهائي الإفريقي319 مليون جنيه قيمة تشكيل الأهلي والزمالك لنهائي القرن الإفريقيأحمد سامى: الزمالك الأكثر تأثرا بغيابات كورونا والأهلى يمتلك بدائل قويةتعرف على طاقم حكام نهائي دوري أبطال إفريقياماهر همام: موسيماني صاحب خبرة إفريقية وباتشيكو غير من شكل الزمالككولمان بطل العالم في سباق 100 متر يطعن على قرار إيقافه لعامين

محمود علم الدين: مستشفيات جامعة القاهرة تشهد ثورة وطفرة لم تحدث منذ 40 عامًا

   -  
محمود علم الدين، الخبير الإعلامي والوكيل السابق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة - صورة أرشيفية

قال محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن هناك ثورة وطفرة في منظومات المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة بصورة لم تحدث منذ 40 عامًا، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة تضم منظومة مستشفيات جامعية يتعامل معها سنويًا 9 ملايين مواطن، وتضم هذه المستشفيات قصر العيني، والمنيل الجامعي، ومستشفى أبوالريش، والمعهد القومي للأورام.

وأضاف علم الدين، خلال حواره مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج «صوت الشعب»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن طوارئ قصر العيني كانت عبارة عن مجموعة أكشاك واشتكى منها الكثير، ولكن بعد التطوير زادت المساحة من 700 متر لـ7 آلاف متر، وأصبحت تشمل مجموعة من المستشفيات الصغيرة لكل التخصصات، وفقًا للمعايير العالمية، وهذا التطوير كلف الجامعة 300 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها الطبيعية للمواطنين، رغم أنها مستشفيات تعليمية في المقام الأول، مضيفًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على دراسة الطب في مصر من بعض الدول الآسيوية، خاصة ماليزيا، خلاف الإقبال العربي على الدراسة بالجامعة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,030
  • تعافي
    99,174
  • وفيات
    6,234
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,710,364
  • تعافي
    32,680,486
  • وفيات
    1,178,008
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة