متى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة4 نصائح للعناية بالشعر بعد تعرضه للأمطار.. للحفاظ عليه من التلفمصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبلمجدى حنا يؤكد النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة يؤدى لتنمية الاقتصادالجمهور: لا تفكر ولا تحتار معاك نيمار.. اللاعب يتصدر تويتر بعد أدائه الخرافي في دوري الأبطالرسميا.. سيراميكا كليوباترا يعلن انضمام صالح جمعة لصفوفه في صفقة انتقال حروليد العطار: الدولة حريصة على الاهتمام بالكرة النسائيةعضو مجلس إدارة الزمالك: تركي آل الشيخ حول مليون دولار للناديإبراهيم حسن: الأهلي لم يكن موفقا في أفريقيا ولا كأس مصر.. ومخسرناش كورةأحمد العطار: استضافة مصر لكأس العالم لليد حدث كبير جدا ..فيديوفي استجابة لشكوى مواطنين.. غلق مطعم أسماك مخالف بمدينة نصراليوم.. وزير الطيران يتفقد مشروع الربط بين مبنى الركاب 2 وجراج المطار"الدين بيقول إيه".. من مات بالسرطان فهو شهيدصحيفة: حزب يساري إسرائيلي يرفض الانضمام إلى عرب 48محمد العلايلى وفرقة "الطرب العربى" فى ضيافة بشتاك.. اليومعاطل يعترف باستخدام سيارة ملاكى فى توزيع الحشيش على عملائه بالهرمالمخاطر الصحية للزواج المبكر فى ندوة لمركز إعلام المنياسنغافورة تصبح أول دولة في العالم توافق على استخدام لحوم مستزرعة في المختبراتنيويورك تايمز: إدارة ترامب ترغب في حلحلة الأزمة الخليجية لتضييق الخناق على إيران

صلاح الشرنوبى: "بتونس بيك" كانت نقطة انطلاق فى مشوارى الفنى

-  

قال الموسيقار صلاح الشرنوبى إنه قبل أن يبدأ مشواره الفنى كان هناك تبشير بما سيحدث فيما بعد، فكان هناك العديد منذ صغره يأكدون له أنه يمتلك صوتا جميلا، وكان أخيه الأكبر سيد الشرنوبى شاعرا مهما وسبقه هو وأخيه فاروق، وكبر وترعرع فى حب الموسيقى وبدأ فى لعب العود، ولكن نصحه أخيه الموسيقار فاروق الشرنوبى أن يترك العود ويعزف على الكمانجا، ومن هنا بدأ المشوار وكان أول لحن له لمطرب سكندرى آخر الثمانينيات يدعى أحمد حسن، ومن ثم قدم للفنان مدحت صالح أغنية ونحلم وليلة وليلة، ومن بعده محمد الحلو ونادية مصطفى وغيرهم وكل ذلك يعتبر مرحلة الاستعداد .

وأضاف الموسيقار صلاح الشرنوبى خلال تصريحات تليفزيونية أن آخر أغنية قدمتها وردة قبل تعاونه معاها هى أغنية "بودعك" للبليغ حمدى وبعد تلك الفترة أعلنت أنها لن تغنى مرة أخرى، ثم قررت تقديم ألبوم جزائرى بكلام مصرى لكنها لم توفق فى ذلك، وقام الموسيقار عمرو بطيشة بتقديم أغنية بتونس بيك كى تسمعها وهنا سألت عن ملحن تلك الأغنية، وتواصلنا وقد كان، فقدمت بتونس بيك وحرمت أحبك بعدها .

وتابع الموسيقار صلاح الشرنوبى قائلا: "أغنية بتونس بيك كانت نقطة الانطلاق بالنسبة لى، وتعاونت كذلك مع لطيفة ونوال الزغبى"، وأضاف: "أما بالنسبة لتعاملى مع نجاة فكان هذا الأمر بمثابة حلم بالنسبة لى، ونجاة تمتاز بالدقة الزائدة على عكس وردة، فوردة لديها تلقائية غير عادية، وكان سيحدث تعاون بيننا منذ عامين بأغنية تعظيم سلام ولكن لم تظهر للنور بسبب دقتها الزائدة.

وأكد الموسيقار صلاح الشرنوبى أنه قد شرب من عبد الوهاب ومن بليغ حمدى والسنباطى حتى ظهرت مدرسة الشرنوبى كما أطلق عليها، وأضاف أغنية مغرم بيك لراغب علامة كان مفترض أن يغنيها فارس فهمى، كانت حالة فريدة وكان فارس يعمل حينها مع حميد الشاعرى وشعرت أنه لا يحب هذا الاستايل فاستأذنت فارس أن أعرضها على راغب علامة، وقد كان فأصبحت من نصيب راغب علامة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة