ظهور "هتلر" في أفريقيا وانتخابه بالبرلمان: لا أخطط للسيطرة على العالمشركة فايزر الأمريكية: لسنا متأكدين أن اللقاح يمنع انتقال فيروس كوروناالتحفظ على 29 سلاح ناري وكمية من المواد المخدرة في حملة أمنية بسوهاجانتهاء الجولة الثانية من انتخابات البرلمان للمصريين في الخارج اليوماستمرار الغلق الجزئي لطريق الواحات بالاتجاهين حتى صباح غدموسكو: إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح كورونا وحملة لبدء تطعيم مواطني روسياسعر الدولار اليوم الجمعة 4-12-2020 في مصرنائب محافظ القاهرة: انتهاء أعمال إزالة سوق الجمعة القديماليوم.. وزير الأوقاف في أسيوط لافتتاح ثلاثة مساجد بديروطوزير الإسكان يستعرض الحلول غير التقليدية لرفع مستوى المياه والصرف الصحى بالريفالأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الطلائع بنهائي الكأسقائمة القطارات المكيفة ومواعيد قيامها بخطوط الوجهين البحرى والقبلىحملات موسعة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورسيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعى صباح اليومنور تشوق متابعيها لمسلسل جمال الحريمنوة قاسم تهدد إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش بالإسكندريةوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان وكيلان لعروسين في حفل زفاف جماعي للأيتام"الأرصاد": طقس اليوم دافئ.. والصغرى بالعاصمة 13البليزر المخملي الأحمر لإطلالة شتوية فخمةأخبار الرياضة .. أول تعليق رسمي من الأهلي على التعاقد مع زيزو .. مرتضى منصور يثير الجدل مجددًا

مخرج فيلم ستاشر الفائز بالسعفة الذهبية: فخور بالجائزة وأعتبرها طاقة نور فى سنة ظلامية

-  
قال المخرج سامح علاء، مخرج فيلم ستاشر الحاصل على جائزة السعفة الذهبية، لليوم السابع إنه فخور بالجائزة ويعتبرها طاقة نور فى سنة ظلامية على السينما، مؤكدا أنه سعيد بالجائزة، خاصة أنها أول جائزة لمصر فى مجال الفيلم القصير ومن مهرجان مهم مثل مهرجان كان.

وأضاف سامح علاء لـ"اليوم السابع" أنه حزين لعدم حضور مهرجان الجونة وحضور عرض فيلمه ستاشر مع أهله والجمهور المصري، ولكنه بسبب إقامته في بلجيكا كان الأسهل سفره لكان لاستلام الجائزة، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وفي إنجاز عالمي جديد للسينما المصرية إستطاع الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسناريست سامح علاء حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى فى أىّ من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على  تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكى فى دورته الخامسة والثلاثين، ويعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.
وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء الذى عبر عن سعادته وفخره بهذه الجائزة وإن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى.



afcebcd9-57b9-40a0-9759-7aa71fcdc738
eb957bd7-c6ad-42a2-8bb8-3c2b62c0b3cc
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة