وزير الدفاع العراقي: سيكون هناك تعاون مشترك مع مصر في مختلف المجالاتالمسبار الصيني "شانغي 5" حط بنجاح على القمربايدن يتعهد توفير دعم سريع للأمريكيين المتضررين من أزمة كوفيد-19أكثر من 2500 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة70 ألف كوري جنوبي في الحجر الصحي الذاتي وسط الانتشار السريع لكوروناإدارة ترامب تخسر معركة قضائية في كاليفورنيا بشأن تجميد تأشيرات الدخولانفجار بيروت: مؤتمر دولي برعاية فرنسا لدعم لبنانصحيفة أمريكية: اختفاء أكثر من 288 ألف بطاقة اقتراع خلال الانتخاباتمحلل أمريكي: إسرائيل تملك صوتا حاسما في أي اتفاق نووي بين إيران والغرببرلمان اليابان يوافق على توفير لقاح كورونا للمواطنين مجاناالأهلي يسيطر على سباحة المياه المفتوحة .. وعروض قوية في المراحل العمريةوكيل «بن شرقي» يرد على تصريح «ميدو» بالرحيل عن الزمالكالأهلي يبدأ الاستعداد للطلائع بالفيديو.. ومسحة طبية غدامديرالبطولة العربية يكشف موعد المباراة النهائيةفحص طبي للاعب الأهلي قبل مواجهة الطلائع .. ومسحة لمصابي كورونازوجة ابن القرضاوى: وقعت شيك بـ10ملايين دولار لأحتفظ ببناتي وحياتي بخطر..فيديوبدء اجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة موقف التصالح بمخالفات البناءمجلس الوزراء يقرر مد فترة التصالح على مخالفات البناء حتى 31 ديسمبرخالد صلاح فى قمة مصر الاقتصادية: قرارات السيسى وضعتنا على الطريق الصحيحوزيرة التخطيط: الاقتصاد المصرى ينفرد بتحقيق معدلات نمو إيجابية فى المنطقة

مشروبات صديقة لمرضى السكر تساعد فى التحلية بدون مضاعفات

   -  

يحتاج مرضى السكر التأكد أنهم يتبعون نظاما غذائيا متوازنا غنيا بالأطعمة الكاملة التي تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح، هذا يعني أيضًا أنه بحاجة إلى الاهتمام بما يشربونه لأن المشروبات يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم بعدة طرق. ووفقا لتقرير لصحيفة time now news المشروبات تحتوي على سكريات ونشويات زائدة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أو تؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم فجأة ، مما قد يكون ضارًا لمرضى السكر.

الماء بلا شك هو المشروب الأكثر صحة ، ولكن هناك عددًا من المشروبات الصديقة لمرض السكري والتي يمكن أن تتناسب مع نظامك الغذائي وترضي رغباتك الشديدة في تناول الحلوى أيضًا.

مشروبات صحية لمرضى السكري تحارب الرغبة الشديدة في تناول السكر 

ماء بفواكه: إن غمر الماء بالفواكه الكاملة ، وخاصة الحمضيات مثل الليمون أو الليمون أو البرتقال ، لا يزيد من استهلاكك اليومي للمياه فحسب بل إنه أيضًا طريقة صحية لمحاربة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات يمكن أن تضيف إضافة الفواكه والخضراوات إلى الماء.

تناول القهوة: تشير الأبحاث إلى أن شرب 2-3 أكواب من القهوة يوميًا قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لكن ضع في اعتبارك أن قهوتك يجب أن تظل غير محلاة ، كما هو الحال مع الشاي يمكنك استبدال السكر بمُحليات قليلة السعرات أو منخفضة السعرات لتقليل إجمالي عدد السعرات الحرارية ، مما قد يؤثر على مستويات السكر في الدم.

تناول شاي اعشاب: أوراق بعض النباتات أثناء الغليان يمكن أن تضيف نكهة وفوائد صحية للمياه،  على سبيل المثال ، يعطي عرق السوس نكهة حلوة خفيفة دون التأثير على مستويات السكر في الدم أو رفعها أفادت دراسة أن مستويات السكر في الدم انخفضت لدى الفئران المصابة بداء السكري بعد تناول مستخلص عرق السوس يشير هذا إلى أنه يمكن استخدام عرق السوس كعلاج أو كمُحلي غذائي لمرضى السكري في الإجراءات السريرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة