محافظ البحيرة: لم نرصد مشاكل على مدار يومي جولة الإعادة في انتخابات النوابوزير الصحة الأسبق يحذر: زيادة في حالات كورونا خلال الفترة القادمة.. فيديوأخبار التوك شو.. السيسي للمصريين: سوف نجلب لقاح كورونا للحفاظ على صحتكم.. أبو العينين يهدي جائزة "فخر العرب" لأمهات الشهداء.. وأشرف صبحي: مباراة القمةصبري فواز: لو حد شتمني على السوشيال ميديا برد عليه مش بسكت.. فيديوصبري فواز: لا أمانع في تجسيد بليغ حمدي أكثر من مرة"متواصلة لمدة يومين".. مركز التنبؤات الجوية: هذه أماكن سقوط أمطار غزيرة.. فيديومحافظ الإسكندرية يوضح آخر الاستعدادات لاستقبال موجة الأمطار الغزيرة لمدة 48 ساعة.. فيديومجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»

فرنسا: منفذ حادث نيس كان يحمل بطاقة هوية تابعة للصليب الأحمر الإيطالي

   -  
حادث نيس

أعلن الادعاء الفرنسي، اليوم الخميس، إن المشتبه به في قتل ثلاثة أشخاص داخل كنيسة بمدينة نيس، وصل إلى البلد بالقطار حاملًا بطاقة هوية تابعة للصليب الأحمر الإيطالي.

 وقال مسؤول الإدعاء في قضايا الإرهاب بفرنسا، جان-فرانسوا ريكارد إن منفذ الهجوم بدل ملابسه في محطة القطار ثم ترجل إلى الكنيسة ليشرع في هجومه، وفقًا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف ريكارد إن المهاجم تونسي ولد في عام 1999، ووصل مدينة باري الإيطالية يوم التاسع من أكتوبر الماضي.

وأشار المسؤول الفرنسي إلى أن كاميرات المراقبة أظهرت الشاب في محطة القطار في نيس، لافتًا إلى أنه سار منها لمسافة 400 متر حتى كنيسة نوتردام.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن النائب الفرنسي عن منطقة نيس، إيريك سيوتي أن منفذ اعتداء نيس تونسي الجنسية وصل حديثا إلى فرنسا عبر جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

وقال سيوتي في تغريدة عبر "تويتر": "لقد طلبت للتو من ماكرون خلال اجتماع في نيس تعليق جميع قوانين الهجرة واللجوء، خاصة على الحدود الإيطالية".

وقتل، صباح اليوم، 3 أشخاص وجرح آخرون، بهجوم بسكين بالقرب من كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، وتحدّث مصدر بالشرطة الفرنسية عن قطع رأس امرأة خلال الهجوم.

أفادت وكالة الأنباء التونسية، اليوم الخميس، بفتح النيابة العامة تحقيقًا في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود البلاد.

وأعلن محسن الدالي، رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، تولت اليوم "فتح بحث في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن"، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة