صور.. رئيس مدينة رأس سدر يتابع أعمال تطوير منطقة السوق التجاريمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادثين بالسويسفيديو.. "حمادة" يهبط من "زحل" لمحاروة نجوم القاهرة السينمائي على السجادة الحمراءفي ذكراها الـ66.. قصة أول حكم بإعدام 6 قيادات إخوانية بقضية "المنشية"إصابات كورونا تتجاوز 65 مليون حالة عالميا: ترتفع بوتيرة غير مسبوقةبعد مد الفترة.. هل تدخل المخالفات قبل 2008 في التصالح؟الحكومة تنفي تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمةالزراعة تصدر 363 رخصة تشغيل مزرعة دواجن ومواشي وتصدر 360 ألف بيضةإدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells": نجاح دوليضبط عاطل زور مستندات رسمية لتسهيل إجراءت الهجرة غير الشرعيةصور.. وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد الأمير سنان بديروط الشريفدليل خدمات يقدم خطوات الحصول على رخصة بناء أو محل في قنا وسوهاجوزيرة التخطيط تلتقي منسق الأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصرحملات لتوعية المواطنين حول ترشيد استهلاك المياه وخطورة إهدارها بالشرقيةخروج 52 حالة بعد شفائها من «كورونا» بـ«عزل العجمي».. وارتفاع حصيلة التعافي لـ 744وزير الأوقاف: لا ينكر ما أنجزته الدولة المصرية في عهد السيسي إلا حاقد أو جاحدتكريم فريق مستشفي الجلدية والجزام لجهودهم فى العمل بقنارفع 45 طن قمامة ومخلفات وحملة لإزالة الاشغالات بمدينة إهناسيا ببني سويفالقنصل العام المصري بشنغهاي يزور إحدى الشركات الصينية المستثمرة في مصرسفير مصر بأوتاوا يستعرض أمام البرلمان الكندي تجربة مصر الرائدة في مكافحة الاتجار بالبشر

رئيس السكة الحديد: لجنة معاينة حادث قطار الإسكندرية - بورسعيد على أعلى مستوى

   -  

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن حادث قطار "الإسكندرية بورسعيد"، وقع فى منطقة عمل يتم تعديل نظم الإشارات فيها، لتقليل تدخل العامل البشرى فى نظم الإشارات لتفادى الحوادث.

وأضاف "رسلان" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه على الفور تم التعامل مع الحادث ونقل الركاب الذين كانوا فى العربتين اللتين سقطتا من فوق القضبان، والقطار على وصول لمحطة الإسماعيلية، قائلا: "ما يهمنا هو استكمال المسافرين لرحلاتهم".

وأكد "رسلان": شكلنا لجنة فورية لمعاينة موقع الحادث على أعلى مستوى من أجل الوقوف على أسبابه وعمل تقرير بذلك، مششيرا إلى أنه جار تطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر الآن.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير  قطار ٥٧٣ سياحي الاسكندرية بورسعيد بعربات ثانيه عادية وثانية مكيفة، وبعد قيامه من محطة طنطا طريق خط طنطا/الزقازيق/بورسعيد سقطت عربتان من العربات المكيفة وبدون أية اصابات.

وعلي الفور تم فصل العربات الثانية العادية من الجزء الأمامي من القطار واستمر مسيره لمحطة الزقازيق بتجاوز ٣٠ دقيقة وسيتم ضم عربات مكيفة من محطة الزقازيق واستمرار القطار لمحطة وصوله بورسعيد.

وتم الدفع بالآلات والمعدات لإعادة  العربتين على القضبان  واعداد المسارات البديلة للقطارات بين محطتي طنطا والسنطة علي خط طنطا/السنطة/زفتي/الزقازيق.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة