دراسة: العشاق يتعاونون بشكل أفضل من الغرباء في المهام الإبداعيةما هي رياضة الـ Barre؟فريق الإشراف بإدارة فيصل الصحية يتفقد سير العمل في وحدة الرائد«الفقي»: المجتمع الدولي لن يسمح بعربدة إثيوبية في مياه النيل على حساب المصريينالقاهرة 21 وشبين الكوم 22.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الخميسرئيس جامعة السويس يستقبل وفد «ضمان جودة التعليم والاعتماد»ميدو عن اختفاء لاعب سيراميكا كليوباترا: غريب أن يحدث في دولة القانونالقصة الكاملة لاختطاف ميدو جابر من معسكر سيراميكا كليوباترا.. البداية بصورة إعجاب.. ووالدته تناشد الرئيسعندما رأى مارادونا الشيطان.. القديس الذي تحالف مع المافيا وشبكات البغاءميدو جابر يتصدر تويتر بعد اختفائه من فندق الإقامة وأنباء عن اختطافهجودة: موسيماني لديه حلول.. وهجوم الأهلي سيضغط الزمالكأسطورة ليفربول ينعى مارادوناحديث الساعة.. تعرف على كافة التفاصيل الخاصة باختطاف لاعب سيراميكا كليوباتراقبل النهائي الأفريقي.. الجماهير تسترجع ذكرياتها مع مباريات القمة.. فيديوأكلته المفضلة «الكوسة» ويشرب القهوة والشاي الأخضر.. تفاصيل من حياة «الأستاذ» وحيد حامدمحافظ دمياط تتابع عمليات كسح مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة سوء الأحوال الجويةوزيرة التضامن تفتتح مشروعات خدمية في الوادي الجديد.. اليومقرية "السدح" من العدم إلى الوجود: روح محسن عادل ترسم ابتسامة 75 أسرةبعد خروجها من المستشفى.. ميار الببلاوي: الصداقة وقفة وقت الشدةبرلماني عن منع جامعة بني سويف إدخال طلاب بسبب المصاريف: مينفعش

احذر.. العمل البدنى الشاق يزيد خطر الإصابة بالخرف بنسبة 55%

   -  

كشفت دراسة بحثية أجراها علماء جامعة كوبنهاجن بالدنمارك أن الأشخاص الذين يعملون في وظائف تتطلب جهدا بدنيا شاقا معرضون لخطر الإصابة بالخرف بنسبة 55٪ أعلى من أولئك الذين لديهم وظائف أكثر خمولاً.

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience العلمية، العضلات والمفاصل ليست الأجزاء الوحيدة من الجسم التي يتعبها العمل البدني، يعاني الدماغ والقلب أيضًا، ووفقا للدراسة فإن الأشخاص الذين يقومون بعمل بدني شاق معرضون لخطر الإصابة بالخرف بنسبة 55 %أكثر من أولئك الذين يقومون بعمل مستقر.

وقالت كريستين ناب-نيلسن التي قادت الدراسة مع المركز القومي للبحوث لبيئة العمل بمساعدة "افترضنا أن العمل البدني الشاق كان مرتبطًا بارتفاع مخاطر الإصابة بالخرف إنه شيء حاولت دراسات أخرى إثباته ، لكن دراستنا هي أول ما يربط بين الأمرين بشكل مقنع"

حيث يشير دليل منظمة الصحة العالمية للوقاية من الخرف والمرض بشكل عام إلى النشاط البدني كعامل مهم لكن الدراسة أكدت على ضرورة أن يكون هذا النشاط يتم بشكل جيد وهو ليس العمل البدني الشاق، وشملت الدراسة 4721 رجلاً وطبيعه عملهم وإصابتهم بالخرف وتبين أن طبيعه عملهم الشاقه زادت من فرص إصابتهم بمرض الخرف بنسبة 55%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة