من مهرجان القاهرة السينمائي.. أحمد فهمي يحتفل بعيد ميلاد شقيقه كريممحمد لطفي: الملاكمة رجعتني الجيم وبقيت شاب سليمالفلسطينية نجوى النجار توجه نصيحة لجمهور القاهرة السينمائيبفستان قصير.. ليلى علوي تلفت الأنظار في ثاني أيام مهرجان القاهرة السينمائيعدسة صدى البلد.. المواطنون سعداء بمد التصالح في مخالفات البناءردود أفعال الخلايجة على تويتر حول انخفاض معدلات الفقر في مصر"تنظيم الاتصالات" يقدم جميع خدماته إلكترونيا اعتبارا من أول يناير 2021السيسي يتلقى اتصالا من الرئيس الأمريكي ترامبنص قرار النيابة بإخلاء سبيل 3 متهمين في «المبادرة المصرية»ختام ورشة فنون التواصل والادعاء أمام المحاكم التأديبية لعضوات النيابة الإداريةمدرب ليفربول يكشف سر وحيد لنجاح صلاحكاف يختار الشناوي وأبو جبل ضمن أفضل تصديات دوري أبطال أفريقيالجنة الكرة بالزمالك تجتمع بباتشيكو"سأكشف المؤامرة ومن يقف وراءها".. مرتضى يعلن موعدًا جديدًا للردعودة النني في تشكيل أرسنال لمواجهة رابيد فيينا بالدوري الأوروبيأشرف قاسم يتحدث عن "موافقة فرجاني".. موقف زيزو.. وقائمة الزمالكأمير توفيق: لا تكذبوا الكذبة وتصدقوها والانتصارات تكون في الملعبمحمد النني أساسيًا في تشكيل أرسنال ضد رابيد فيينا بـ الدوري الأوروبيبسبب أحمد سيد زيزو.. خالد الغندور يوجه تحذيرا شديد اللهجة لمسؤول في الأهليالصفقة الثالثة .. الاتحاد السكندرى يضم لاعبا جديدا من الأهلي رسميا

الصحة العالمية: أعراض جديدة لـ"كورونا".. يهاجم الجهازين الهضمي والعصبي

   -  
د. جمال عصمت مستشار منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن أعراض فيروس كورونا المستجد، تختلف من فترة إلى أخرى، وخلال الموجة الثانية سيكون هناك اختلافات بسيطة، بدأت تظهر على مصابي الفيروس في الدول التي دخلت في الموجة الثانية.

الأعراض الجديدة: تعب في العضلات والإسهال والشعور بـ"الغثيان"

وتابع "عصمت" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، الأعراض المتداولة والشائعة، هي ارتفاع في درجة الحرارة والصداع والتعب والإرهاق، وبعض المشكلات في الجهاز التنفسي، مؤخرا بدأت تظهر مشاكل في الجهاز العصبي، تتمثل في تعب في العضلات وصعوبة في الحركة، وأيضا مشاكل في الجهاز الهضمي تتمثل في الإسهال والشعور بـ"الغثيان".

ووجه مستشار منظمة الصحة العالمية، رسالة قوية للشباب خلال الفترة المقبلة، وهي الحرص لأن الفيروس في الموجة الثانية في الدول الأوربية استهدفت الشباب بنسبة 70%، مشيرا إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وغسيل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر ت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 107030 حالة من ضمنهم 99174 حالة تم شفاؤها، و6234 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 90 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99174 حالات حتى أمس.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة