عمر الشناوي بصحبة نجله ولطيفة "عشرينية".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة"بنتي هتتجوز".. إلهام شاهين تطلق "زغروطة" على الهواء في "معكم"فيديو| جالي دور كورونا على خفيف.. حسن شاكوش يكشف تفاصيل حالته الصحيةأبلة فاهيتا عن إصابتها بكورونا: آسر ياسين السبباليوم.. "القاهرة السينمائي" يعرض "حظر تجول" لإلهام شاهين وأمينة خليلماذا قال تامر حسني عن تشبيهه بـ"العندليب" عبدالحليم حافظ؟"القاهرة السينمائي" يحتفي بالفيلم المكسيكي "ترتيب جديد" للمخرج ميشيل فرانكو"أسطورة زينب ونوح" مشروع يسري نصر الله في ملتقى "القاهرة السينمائي""المحور" تبدأ عرض برنامج "في السليم مع ميدو وريم" اليومكيف سخر هنيدي من 2020؟الصحة تعلن تقديم المشورة والدعم النفسى لمرضى الإيدز وذويهمالاجتماعات بدون صلوات وتسبيح جماعى أبرز إجراءات الكنيسة الإنجيلية لمواجهة كوروناأجهزة الأمن تضع سيناريوهات تأمين نهائى كأس مصرهل يجوز للمحامى أن يُفشى أسرار موكله متى طُلب للشهادة؟إزاى نتحكم فى استهلاك سخان المياه الكهربائى.. اعرف التفاصيلبعد الإقبال الكبير في اليوم الأول .. مهرجان القاهرة يقرر زيادة عدد منافذ حجز التذاكررقم صادم لأغنية الجو جميل لعمرو دياب .. فيديومصطفى درويش يعلن دعمه لفتاة تعرضت للتشهير .. اعرف الحكايةأحمد حاتم يشارك متابعيه بصور له من مهرجان الجونة.. والجمهور: منور يا نجمزوجة مصطفى فهمي تحتفل بعيد زواجهما .. شاهد

«الاستثمار العقاري»: نسعى لرسم خريطة جديدة للسوق العقارية بعد «كورونا»

-  
COVID 19 - صورة أرشيفية

أعلن محمود طاهر، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية، أنه جار التنسيق مع بعض الجهات الحكومية في الفترة الحالية، من أجل عقد اجتماعات دورية بين الشعبة، وتلك الجهات لمناقشة كافة التحديات التي تواجه المطورين العقاريين، وتقديم عددا من مقترحات القوانين التي تساهم بشكل جذري في إزالة كافة العواقب التي يعاني منها القطاع.

وأكد أن الشعبة تسعى في الوقت الحالي لرسم خريطة جديدة للسوق العقارية، وخاصة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الشعبة ستتعامل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق خطة التنمية ٢٠٣٢ .

وقال طاهر إن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل عددا من اللجان داخل الشعبة، بحيث تتولى كل لجنة اشكالية بعينها تواجه المطورين، وتقوم على حلها بالتعاون بين الحكومة والشعبة والمطورين أنفسهم.

واضاف انه سيتم توزيع المهام ومحاور الخطة على كل لجنة على حدة، لسرعة انجاز وحل المشكلات التي يواجهها القطاع، فضلا عن أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات كثيرة بين الشعبة ووزارة الاسكان، لمناقشة مشكلات صغار المطورين.

وأكد طاهر أن النهوض بالقطاع العقارى في ظل التحديات الكبرى التي تواجهها السوق المصرية، يعد هو الشغل الشاغل لشعبة الاستثمار العقاري في الفترة الحالية .

وتابع :«في ظل سعي الدولة في الوقت الراهن لانشاء جيل جديد من المدن، وهو ما يساهم في اتاحة العديد من الفرص الاستثمارية امام المطورين والشركات العقارية، ستعمل الشعبة على اقحام القطاع الخاص في بعض المشروعات العمرانية الكبري، ومشاركة الحكومة في مشروعات الاسكان المتوسط ومحدودي الدخل».

وأشار إلى أن الشركات العقارية، لديها القدرة على إضفاء قيمة مضافة على مشروع الإسكان الاجتماعى، من حيث الشكل والتصميم، بالإضافة إلى قدرتها على سرعة التنفيذ، وهو ما يساهم بشكل كبير، في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتوفير شقة لكل مواطن، والقضاء على أزمة السكن، بجانب إشراك القطاع الخاص في تنفيذ هذه المشروعات الموجهة لفئة محدودى الدخل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,030
  • تعافي
    99,174
  • وفيات
    6,234
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,710,364
  • تعافي
    32,680,486
  • وفيات
    1,178,008
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة