مايك شوماخر ينتقل لـ فورمولا-1 مع فريق هاس لموسم 2021صاروخ على أربع عجلات.. برابوس تقدم مرسيدس Rocket 900 بتعديلات مخيفة (مواصفات وأسعار)احتفالًا بالذكرى الثمانين.. جيب تستعد لإطلاق إصدارات خاصة لجميع موديلاتها (صور)تتصدرها "هيونداي توسان".. قائمة بأسعار أكثر سيارات الـSUV مبيعًا بمصرمع دخول الشتاء... تعرف على الزيت الأفضل لسيارتك (معلومات ونصائح)"بـ إمكانيات جبارة".. تعرف على السيارات الـ5 الأسرع فى العالم (صور)تعرف على وضع سائقي فرق فورمولا-1 لموسم 2021خلال 10 سنوات.. فولفو تستهدف التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية فقطنيسان تعلن عن قيادات جديدة للشركة في مصر وأفريقياشركة ناران تكشف النقاب عن هايبر كار بنسخ محدودة وقوة 1062 حصان (صور)تحليل المخدرات حسم الأمر.. إدانة نجل وزير سابق صدم موظفا بمحكمة الجيزةصدمه 3 مرات".. كواليس القبض على نجل وزير سابق أنهى حياة موظف بطريق الواحاتاليوم.. محاكمة رامز جلال أمام المحكمة الاقتصاديةنشرة المرور الصباحية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةحملة اليوم الواحد.. تحرير 3 آلاف مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظاتأبرزها تنفيذ 60 ألف حكم قضائي.. جهود قطاع الأمن العام على مدار 24 ساعةداخل سيارة ملاكي.. ضبط 26 طربة حشيش بحوزة 3 أشخاص في الشرقيةتهريب بضائع أجنبية و3 قضايا نقد أجنبي.. جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعةدهس سكرتير محكمة بسيارته.. تجديد حبس نجل وزير أسبق 15 يومًاالداخلية: ضبط 5461 سائقًا لعدم ارتدائهم "الكمامة".. و644 محضرًا للمحال المخالفة

مصادر: استرداد أموال مصاريف "الباص" في حالة التحول للدراسة "أون لاين"

-  
صورة أرشيفية لطلاب أثناء ركوب باص المدرسة

ردت مصادر بوزارة التربية والتعليم، على مخاوف أولياء أمور الطلاب في المدارس الخاصة بشأن إمكانية استرداد مصروفات أتوبيسات نقل أبنائهم في حالة تقليل أيام الدراسة بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وبسبب التحذيرات المستمرة من خلال كلا من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا خلال فصل الشتاء، وإمكانية حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا، أصبح لدى بعض من أولياء أمور التخوف والقلق فيما يخص مصير مصروفات الباص في حال تقليل أيام الدراسة أو تطبيق نظام التعليم عن بُعد.  

وقالت المصادر في تصريحات لـ"الوطن" إن "موضوع أتوبيسات نقل الطلاب في المدارس الخاصة ينقسم لمحورين؛ الأول خاص بالمدارس التي تمتلك أتوبيساتها لنقل الطلاب، وعليه فإنه في حالة تقليل عدد أيام الدراسة أو تحويل الدراسة لنظام الأون لاين بصورة كاملة، فلابد أن تحدث تسوية بين المدارس وأولياء أمور الطلاب سواء باسترداد مصروفات الباص أو بدمجها في مصروفات الفصل الدراسي الثاني".

أما المحور الثاني، فهو متعلق بـ "المدارس التي تعاقدت مع شركات لنقل الطلاب ودفعت مقابل هذا الاتفاق وحصلت بدورها على مقابله من أولياء الأمور، هنا سيخضع رد مصروفات نقل الطلاب لطبيعة التعاقد بين المدرسة وشركات النقل المتعاقدة معها".

وانتهي الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، وسط احتياطات وإجراءات احترازية تنفذها وزارة التربية والتعليم بمختلف المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك تفاديًا لإصابة الطلاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، والحفاظ على سلامتهم، سواء في ارتداء التلاميذ للكمامة على مدار فترة تواجدهم بالمدرسة، مع تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، أو قياس درجات الحرارة قبل دخولهم المدارس، مع توفير غرف عزل مجهزة بالمستلزمات الطبية استعدادًا لظهور أي حالات اشتباه بين الطلاب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة