مروان خورى يطرح أغنية "مش مرتاحة" الخميس المقبلبالورقة والقلم فريق BTS الكورى يتفوق على نجوم الغناء ويحقق الأرقام القياسيةنيكول كيدمان تكشف عن مخاوفها فى فترة المراهقة بسبب طول قامتهابيان إحصائي.. اللجنة العامة بدائرة كفر الدوار تعلن تقدم «شعلان» و«شرشوح» و«معتوق»ما لا تعرفه عن "أرابيسك".. عادل إمام كان مرشحا للبطولةفرنسا تكافح التطرف الإلكتروني بـ"الخطاب الجمهوري المضاد"6 أيام على تطبيق مواعيد فتح وغلق المحالهربت من منزل أسرتها وتزوجت حبيبها فقتلها والدها بـ6 طعناتلمحبي الرعب.. أماكن عرض فيلم Relic بالسينمات8 رسائل من وزيرة الهجرة للمصريين في الخارج.. منها نقل خبرتهم الصناعية"ما بعد الكورونا".. مهرجان فني بمشاركة 300 مصري وسعودي السبت المقبلذكرى ميلاد عماد حمدي.. كواليس أشهر صفعة تلقاها منه العندليبتعرف على الموعد.. تفاصيل عودة شريهان لـ المسرح بعد غياب طويلبإطلالة ناعمة.. أميرة نايف تخطف الأنظار على إنستجرامفي ذكرى ميلاد عماد حمدي.. شادية طلبت الطلاق منه بعد ضربها في حفلطقس الأربعاء | موجة من عدم الاستقرار تسود.. وفرص لسقوط أمطار غزيرة رعديةاللجنة العامة بأبو المطامير بالبحيرة.. أبو خطيب 59 ألف صوت وأبو خشيم 58 ألفاالحبس والغرامة عقوبة تحصيل أجرة انتظار السيارات بزيادة عن التعريفة المحددةاللجنة العامة لإتياى البارود بالبحيرة.. حجازى 88317 صوتا ومحمد عرفات 54662جبريل وقاسم يحصلان على أعلى الأصوات فى محرم بيك..وهيثم الحريرى خارج السابق

"الرى " تنفذ 11 قرار إزالة مخالفات على النيل فى 3 محافظات

   -  
نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الموارد المائية والرى، حملة لإزالة 11 مخالفة على النيل فى"الغربية- أسيوط- أسوان "، بالتنسيق مع أجهزة وزارتى الداخلية والتنمية المحلية ليصل اجمالى ما تم ازالته منذ يناير 2015 لحوالى 56 الف و 500 ازالة.

يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

ووضعت الحكومة مخطط فنى وهندسى لتطوير كورنيش النيل بالقاهره الكبرى والمحافظات لإنشاء مشروع "ممشى اهل مصر " تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات ازالة التعديات على مجرى النيل الرئيسى، وفرعيه واستخدامها فى مشروع لتطوير الواجهات النيلية على طول نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وإمتداد فرعى دمياط ورشيد، حيث يتم حاليا انشاء كورنيش جديد بطول مسار النيل من كوبرى امبابة إلى كوبرى 15 مايو يتضمن انشاء مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل ومطاعم وكافيتريات وأماكن للجلوس ونوافير وبرجولات .

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن مشروعات تطوير الوجهات النيلية هدفه تطهير المجرى النهرى والحد من ظاهرة انتشار الحشائش والإطماء وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحى لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه فى فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصولها الى مستخدميها، علاوة على مواجهة ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها بهدف الحفاظ على النيل من التعديات وإنشاء ممشى سياحى وترفيهى ومنتزه للمواطنين.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة