العشري يعلن قائمة طلائع الجيش لمواجهة الأهليتقرير تونسي: الإسماعيلي يطعن في المحكمة الرياضية ضد حكم تعويض الجزيريهل يسير العشري على خطى مختار وعلي أبو جريشة في كأس مصر؟مؤتمر كلوب: أرنولد وكيتا قد يشاركان ضد ولفرهامبتونوكيله لـ في الجول: معروف يوسف توصل لاتفاق مع البنك الأهلي.. وبند يسمح للزمالك باستعادتهيوفنتوس قيد التحقيق في قضية جنسية سواريزانفوجراف.. مصر من الدول الأكثر مرونة فى التعامل مع كوروناوزير الخارجية الكويتى: أطراف الأزمة الخليجية أكدوا حرصهم على الوصول لاتفاق نهائىالرئاسة الفرنسية: سياسة تركيا فى المنطقة عدائية ونعمل مع مصر لاستقرار المتوسطشقيق ياسمين عبدالعزيز في رسالة لها: «مش عايز حاجة غير إني أشوفك ناجحة ومرتاحة»حفل كامل العدد للمطربة مي عبدالعزيز بساقية الصاويكندة علوش تتحدث عن علاقتها بعمرو يوسف في «الدوبلكس»أبرزها ندوة منى زكي وعرض «حظر تجول».. عروض وندوات القاهرة السينمائي اليوم الجمعةبعد تكريمه في «القاهرة السينمائي».. عمرو سعد يوجه رسالة للكاتب وحيد حامدتعرف على رسالة شقيق ياسمين عبدالعزيز لها بعد شائعة طلاقهاهبة طوجي تدعم المواهب المصرية بـ«غني معي» في حفل القاهرة 18 ديسمبركريستوفر هامبتون: أتمنى تقديم فيلم عن الإسكندرية مدينة طفولتيضبط 40 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر قبل بيعها في الإسكندريةالكشف على 1288 مريضاً فى قافلة طبية بقرية "19 لحوم" فى البحيرة|صورضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في المحلة الكبرى

«النواب» يعقد جلسة عامة الأحد للنظر في تمديد حالة الطوارىء 3 أشهر

   -  
مجلس النواب

يعقد مجلس النواب جلسة عامة يوم الأحد المقبل للنظر في قرار إعلان تمديد حالة الطوارىء بالبلاد لمدة ثلاثة أشهر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القرار الجمهوري رقم 596 لسنة 2020 بتمديد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق السادس والعشرين من أكتوبر عام 2020.

ونصت المادة الثانية من القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين .

ووفقا للمادة الثالثة من القرار يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1985 بشأن حالة الطوارئ.

ووفقا للمادة الرابعة يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة