وكيل محمد الشناوي: حارس الأهلي بخير وليس مصابا بكورونابعد تصدره المركز الأول على العالم .. هاشتاج التاسعة يا أهلى لتكريم الـ 74 يزلزل تويتر .. شاهدالغندور يكشف موقف الونش من نهائي أفريقيا.. ويؤكد: المنتخب غير ملتزم بالإجراءاتاليوم السابع يعزى الزميلة المصرى اليوم فى وفاة مراسلها بالإسماعيليةمحافظ الغربية يتفقد مشروع مزرعة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بطنطاعم ضحية "الشبكة" بالمنيا: كنا بنسمع "يقتل القتيل ويمشى فى جنازته" دلوقتى شوفناهاوكيل الأزهر بالإسماعيلية يتابع تنفيذ الاحترازات الاحترازية لمواجهة كوروناقبل غلق اللجان.. عروسان يدليان بصوتهما فى انتخابات النواب بقناالتخطيط الاستراتيجى.. دورة تدريبية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالشرقيةاستجابة سريعة من رئيس جامعة طنطا لعلاج مريضة بالشلل النصفيتطوير مركز القياس والتقويم بجامعة الزقازيقإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز الفيومفرشوط في المركز الأول.. 142 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في أول أيام جولة الإعادة بقناصديق: 600 مليون تكلفة سوق الجمعة الجديد.. والإيجار في حدود 100 جنيهياسر يعرض على سلمى العودة في الحلقة 3 من مسلسل "إلا أنا.. أول السطر"وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك طلاب جامعة مصر حفل تخرجهم"القابضة للمياه": استعدادات مكثفة لأمطار الإسكندرية هذا العامأحمد العوضي ينفي شائعة انفصاله عن ياسمين عبدالعزيزغرفة "التنسيقية": انتهاء اليوم الأول من الإعادة دون مخالفات مؤثرةفيديو.. كفيف بدرجة فني صيانة حاسب آلي: أتقن برمجة وصيانة الكمبيوتر

نواب بريطانيون يقاضون الحكومة بسبب تدخل روسيا في استفتاء "بريكست"

   -  
البرلمان البريطاني

لندن - أ ش أ

أعلنت مجموعة من النواب في البرلمان البريطاني تتكون من عدة أحزاب عن خططها لمقاضاة الحكومة بسبب ما تردد بشأن إخفاقها في التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في استفتاء "بريكست".

وقال السياسيون - حسبما أوردت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية اليوم الخميس- إنه لا يوجد لديهم خيار سوى اتخاذ إجراءات بعدما تجاهل الوزراء البريطانيون توصيات لجنة الاستخبارات والأمن في البرلمان والتي كشفت مطلع العام الجاري أن الحكومة وأجهزة الاستخبارات فشلت في إجراء أي تقييم سليم لمحاولات روسيا التدخل في استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لعام 2016.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي البريطاني السابق، اللورد بيتر ريكيتس، إنه يتعين فتح تحقيق كامل بأثر رجعي بعدما أخفق الوزراء في إعطاء توجيه سياسي لأجهزة الاستخبارات.

وأوضحت مجموعة النواب - التي تضم أعضاء من البرلمان من حزب العمال وحزب الخضر والحزب الوطني الاسكتلندي والحزب الليبرالي الديمقراطي - في الوثائق التي قدمتها للمحكمة أن الانتخابات المستقبلية معرضة للخطر الآن ، كما أشارت أن هذه تعد المرة الأولى التي يتخذ فيها البرلمانيون إجراء قانونيًا ضد الحكومة بسبب إخفاقات مزعومة تتعلق بالأمن القومي.

من جانبه رفض متحدث باسم الحكومة البريطانية التعليق على هذا الأمر قائلًا "لا نعلق على الإجراءات القانونية الجارية.. إن حماية ديمقراطيتنا ستظل أولوية مطلقة "، مضيفًا أن بريطانيا لديها أنظمة قوية لحماية انتخاباتها ومؤسساتها من أي تدخل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة