مراسلة أوكرانية تتعرض للاعتداء من مجهول خلال نقل فعالية على الهواء.. فيديوالنيابة تحقق فى اتهام ولى أمر طالب لمدرس بضرب ابنه خلال درس خصوصىالتحقيق مع المتهمين بقتل مزارع وإصابة شقيقه بسبب خصومة ثأرية فى الشيخ زايدالسجن المشدد 6 سنوات لربة منزل عرضت نجل صديقتها للبيع فى دار السلامالحكم فى دعوى نقل أموال "الإخوان" إلى خزانة الدولة 13 ديسمبر المقبلحبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة حيازة 1.5 كيلو حشيش داخل سيارة فى التبينتأجيل محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة لـ31 ينايرحبس عاطل 4 أيام بتهمة سرقة السيارات فى منطقة الزاوية الحمراءعرض توت عنخ آمون فى فعاليات اليوم الثانى لملتقى الأراجوزأسماء مصطفى: الرياضة أخلاق وجميع المصريين يرفضون التعصب | فيديوالفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" ينطلق تجاريا في سينما زاوية ابتداء من 2 ديسمبر | فيديومي عمر «صعيدية» لأول مرة في «نسل الأغراب» مع السقا وكرارةخريطة سقوط الأمطار على البلاد حتى الأربعاء المقبل.. خفيفة إلى متوسطةرغم كورونا.. ارتفاع مبيعات السيارات بنسبة 24% خلال 2020"نريدها جمعا بيضاء".. تجار يطالبون باستمرار التخفيضات لتنشيط المبيعاتإصابات كورونا في روسيا تصل إلى 179 ألفا خلال الأسبوع الماضي"أطباء الدقهلية" تنعي وفاة الشهيد 44 من أعضائها بفيروس كوروناضبط 11 مليون قرص الكبتاجون المخدر داخل حاوية بميناء دمياطرئيس جامعة بنى سويف: وضعنا معايير موضوعية لاختيار عمداء 3 كلياتنائب محافظ بورسعيد : إغلاق منفذ الشاحنات وتحويل سيارات النقل لمنفذ النصر

يعتمد على الذكاء الاصطناعي.. إطلاق ثالث محرك بحث عالمي مستقل «Meekd»

-  
فيصل الحمادي

نجحت شركة ألفا نيومرك بالتعاون مع شركة أكس موفيز الإمارات من الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى لإطلاق ثالث محرك بحث عالمي مستقل يحمل اسم meekd، بعد محركي بحث جوجل وبنق، ويعتبر الأول من نوعه عالميا، حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي في البحث.

وتمكنت الشركة من الوصول لأكثر من خمسة مليون عملية بحث ومتابعة في اليوم الواحد خلال الإطلاق التجريبي، وكانت النسبة الأكبر للمتابعه وعمليات البحث في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تجاوزت ٧٠٪؜، تلتها بعد ذلك دول من أمريكا الجنوبية والهند وروسيا.

وذكر مهند الدراي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع، أن الفكرة كانت تراوده منذ ٢٠١٠ إلا أنه قرر البدء في المشروع مع زميله سمير، بعد الانتهاء من دراسة الجدوى ووضع الميزانية الأوليه للمشروع.

وبعد ثلاثة أعوام من البرمجة المستمرة، نجحا أخيرًا في تخزين أكثر من ٨٠ مليار موقع على الإنترنت.

وبعد هذا الإنجاز المبهر، قرر الشريكان البدء في جمع التمويل اللازم من مستثمرين محليين ودوليين ومن ضمنهم شركة أكس موفيز الإمارات، ممثلتا بـ فيصل بن أحمد، والمستثمر فيصل الحمادي، والذين أبدا اهتماماً واسعًا بالفكرة نظراً لتفردها، خصوصًا في عالمنا العربي.

وعلق فيصل الحمادي، أن المميز والجديد في المشروع انه ولأول مرة، سيأخذ محرك البحث meekd بعين الاعتبار تصويت عامة المتصفحين للموقع في ترتيب وإظهار نتائج البحث وضمان عدم تفضيل صدارة المحتويات الدعائية، المدفوعة الأجر والمتمتعة برعاية شركات لنتائج عمليات البحث الشبكي عبره، وأيضًا عدم طغيانها على نتائج العضوية الفعلية للبحث.

وأعرب فيصل بن أحمد، أننا مصرين على تقديم هذا المشروع للعالم أجمع وسيتم الافتتاح الرسمي لمحرك البحث في شهر ديسمبر ٢٠٢١ بصورته النهائية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,030
  • تعافي
    99,174
  • وفيات
    6,234
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,710,364
  • تعافي
    32,680,486
  • وفيات
    1,178,008
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة