الضرائب تدعو الشركات للانضمام للمرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونيةأسعار الذهب تواصل الانخفاض والجرام يخسر 6 جنيهات خلال تعاملات اليومعلى طريقة أجدادنا.. خطوات وصفة القلقاس بالسلق..فيديوباستثناء أول 10 دقائق.. الزمالك: الأهلي كان قلقان.. التفاصيلوفاة 5 مصابين بكورونا فى حريق بأحد مستشفيات الهند.. تفاصيلالحكومة التونسية: 2020 كانت كارثية بكل المقاييس على بلادنا.. فيديوجنوب السودان ضهرنا.. تعليق السفيرة منى عمر على زيارة الرئيس السيسي للعاصمة جوباشاهد.. رسالة دكتوراه عن ابتكار منتج غذائي لتحقيق جودة الحياة للأطفال مرضى السكرمنها الشيكولاتة الداكنة واللحوم الحمراء.. أطعمة يستفيد منها الرجال أكثر من النساء.. فيديوتعرف على كيفية التخلص من مشاكل الخطوبةخبيرة تغذية تكشف عن أهم النصائح للحد من الشهية والاكتئاب في فصل الشتاء.. فيديوفي وقت قياسي.. هدم 144 طابقا بتقنية المتفجرات الثابتة في أبو ظبي.. فيديوهذا ما يحدث لجسمك عند أخذ لقاح كوروناأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة لاستكمال برامج التنمية المستدامةمصر وجنوب السودان.. علاقات قوية ومواقف مميزة وتوافق بين البلدينالرئيس السيسي يصل جنوب السودانهل نشأ فيروس كورونا في إيطاليا؟ .. الصين تحبذ الفكرةدوا ليبا تتألق فى حفل Studio 2054 الافتراضى وتحظى بملايين المشاهدات.. صورراشد الماجد يقدم التعازى لعبد المجيد عبد الله فى وفاة والدتهجمال عبد الناصر يكتب: ذكرى .. مشوارها قصير لكن تأثيرها كبير

عواطف حلمي: نور الشريف ومحمود عبد العزيز ميتعوضوش.. والغناء ينقصه الروح (صور)

-  

«حقبة الستينيات هي عصر النهضة الفنية» هكذا جاءت كلمات الفنانة الكبيرة عواطف حلمي، موضحة إنها تعشق الإذاعة من الصغر وأهمها برنامج مسرح المنوعات حيث أن البرنامج يشمل مجموعة من الفنانين وهم الفنانة سلوى عثمان، عبير مكاوى، والفنان ياسر ريكا، مضيفًة أن هؤلاء الفنانين يساهمون في زيادة معنوياتها وأن البرنامج يُذاع على شبكة البرنامج العام، لافتة: « بقدم كل الأدوار وهي الست الطيبة والشردوحة في هذا البرنامج وهو يمثل رحلة حب وسعادة في حياتي الفنية».

جاء ذلك خلال لقاءها في برنامج «أسرار والنجوم» والذي تقدمه الإعلامية أسرار الجمال على قناة mac.

وأضافت : «الفن في قديم الزمن كان يمثل العشق من خلال المسرح القومي ومسرح الأوبرا حيث قدمت مسرحية وكانوا عباقرة الفن يقومون بتدريبنا منهم الفنان شفيق نور الدين، وصلاح سرحان، نبيل الالفي، وكانوا يقومون بالتوجيه في كل صغيرة وكبيرة من أجل الوصول لنجاح الفنان في هذا المجال، أما في الوقت الحالي يقوم الفنان بملأ شرايط وهذا يختلف عن روح زمان».

وتابعت أن الحياة الفنية أخذت مني الوقت عن التفكير في الدخول للحياة الغنائية حيث قدمت أغنية في مسرحية «بلدي يا بلدي» وهي على هيئة موال، لافتًة: «أن الملحن كان لم يقتنع بصوتي وان نقابه المهن التمثيلية قائمة بدورها في خدمه الفنان في الظهور في الساحة الفنية، وأن دور النقابة مع الشركات الفنية في إنتاج أعمال درامية متنوعة مثل مسلسل «الاختيار»، وغيرها من الأعمال الأخرى وبدأ النظر إلى الحياة الاجتماعية وأن الموجة السريعة سوف تنتهي ويعود الفن إلى سابق عهده، وأن الجيل الجديد من الفنانين سوف يكون هذا الجيل سيمثل العودة إلى الفن لبريق عهده وأن التغير هو أساس الفن وأنا متفائلة خير للحياة الفنية خلال المستقبل».

وأشارت إلى أنها سعيدة بأن تكون والدة الفنان حمادة هلال في عمل درامي، لافتًة أنه قدم أغنية جميلة ساهمت في التأثير على نفسيتها واعتبرتها هدية حلوة منه.

وأوضحت قائلة: « قدمت أعمالاً مع النجوم الكبار نور الشريف في مسلسل الديني «عمربن عبد العزيز»، سميحة أيوب من خلال مسرحية «الإنسان الطيب» للمخرج الراحل سعد أردش، ومسرحية «بلدي يا بلدي» للمخرج جلال الشرقاوي»، مؤكدًة أن حقبة الستينيات والسبعينيات حملت نهضة فنية كبيرة وخاصة المسرح المصري.

وتابعت أنها قدمت مسلسل في دولة الكويت من خلال تجسيدها شخصية متميزة في هذا العمل الدرامي مع الفنانة سعاد عبد الله وقدمت سهرة الفرح مع الفنانة الراحلة مديحة يسري، ومجموعة متميزة من النجوم، لافتًة أن أحد المشاهد التي قدمتها في فيلم «حياة الزمان» للمخرج رامي الجابري يُعد من المشاهد التي لا تُنسى بالنسبة لها وأن أدوارها في الأعمال الدرامية مثل «رأفت الهجان»، و«لن أعيش في جلباب أبي»، و«سوق العصر» وغيرها من أهم أعمالها الفنية.

واعتبرت أن الأغنية الأصيلة تمثل أساس الحياة الغنائية لأنها من جيل الزمن الجميل، حسب قولها، مضيفًة أنها عاشقة أغاني كوكب الشرق أم كلثوم واحساسها الغنائي المتميز بجانب الملحنين العظماء والشعراء ومنهم محمد عبد الوهاب، ورياض السنباطي، أحمد رامي، محمد الموجي، كمال الطويل.

وأوضحت: « جيل الفنانين نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، ميتعوضوش وأن النجوم الذين وصلوا لهذا الجيل يحتاج سنوات لكي يصلوا إليهم».

واختتمت بأن جيل الغناء الحالي هو جيل السرعة في الكلمات والألحان وينقصه عامل الروح، مطالبة من الجميل حب الدنيا والنفس، لافتًة أن الحب يخلق كل شيء بعيدًا عن أي كره أو ضغينة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,030
  • تعافي
    99,174
  • وفيات
    6,234
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,710,364
  • تعافي
    32,680,486
  • وفيات
    1,178,008
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة