المؤشر نيكي يرتفع 1.47% في بداية التعامل بطوكيوإيرادات الفيلم الكوميدى The War With Grandpa تتخطى الـ 24 مليون دولارالمركز الثقافى الفرنسيسكانى يبدأ مؤتمر "التعليم المسيحى" الجمعة المقبلجهات تشن حملات على صناعة الأعلاف واللقاحات للتأكد من المطروح.. اعرفهابعد تصريحات ترامب عن تسليم السلطة..فريق بايدن: خطوة ضرورية ضد التحدياتاليوم.. الاحتفال بمولد مارمينا: المزارات للأقباط والقداسات للرهباناليوم.. "المصري للدراسات الاقتصادية" يناقش اتفاقية التجارة مع أمريكاعلى طريقة حماقي.. الجمهور يتغزل في زينة من أحدث جلسات التصوير الخاصة بها.. شاهدمها أحمد تستعيد ذكريات "الست هانم" بصورةمصادر حكومية تكشف حقيقة قرار رئيس الوزراء تعليق الدراسة بسبب كوروناعاكف مغربي: بنك مصر سبَّاق في تجربة الـ شات بوت.. وقدمنا قروضا بـ مليار جنيه خلال 5 أيام دون زيارة الفروعالبرازيل تسجل 16207 إصابات جديدة و302 وفاة بسبب «كوفيد-19»محكمة اسكتلندا العليا تبدأ نظر استئناف مفجر لوكربي الثلاثاءالقضاء التركي: السجن 17 عاما لصحفي نشر معلومات عن انقلاب 2003السكة الحديد تؤكد وصول 6 قطارات إسبانية جديدة فى 2021دليلك لاختيار ملابس طفلك فى الشتاء لتجنب نزلات البرد.. سنة أولى أمومة"مناهضة العنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة تعلن عن خطة عمل الوحدة بعد اعتمادهامليار و221 مليون دولار صادرات مصرية لدول المنبع.. والسودان وكينيا بالصدارةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسالنيابة تطلب التحريات حول سرقة مجهولين شقة ربة منزل فى الجيزة

10 معلومات عن "البرج الأيقوني" أطول برج في إفريقيا بالعاصمة الإدارية

   -  
"البرج الأيقونى" أطول برج فى قارة أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صورة أرشيفية

مشاريع تطويرية عدة تقوم بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، داخل المدن الجديدة، ومن ضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، لجعلها مثالا عالميا يحتذى به.

وتشمل خطة الإنشاءات والتطوير داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، عدد من الأبراج يصل إلى 20 برجا، وتم الانتهاء من بناء 8 أبراج، خلال الفترة الأخيرة، ويعد من أشهر الأبراج التي تم البدء في بنائها خلال الفترة الماضية، وجارٍ العمل على تنفيذها، هو "البرج الأيقوني"، والذي يعد بمثابة أعلى وأطول برج في القارة الإفريقية، ويقع البرج في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، تحديدا بمنطقة الأعمال المركزية.

"الوطن" تستعرض أبرز 10 معلومات عن أعلى برج في قارة إفريقيا وهو "البرج الأيقوني"، وذلك وفقا للتصريحات والبيانات التي تصدرها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من حين لآخر للحديث عن آخر المستجدات في عملية إنشاء البرج والإعلان عن ما تم إنجازه. 

10 معلومات عن "البرج الأيقوني" أطول برج في إفريقيا: 

1- يعد البرج الأيقوني أعلى برج في قارة إفريقيا. 

2- يصل ارتفاع البرج نحو 400 مترا.

3- يقام البرج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- تم تصميم البرج ليصبح مثالا رائعا على العمارة ذات المستوى العالمي داخل المدينة.

5- يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

6- يطل على كل الطرق الرئيسية والحديقة المركزية "كابيتال بارك"، وعلى مساحة 533,041 مترا مربعا.

7- وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار. 

8- تم الوصول إلى 49 طابقا من أطول برج في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتبقى منه 30 طابقا آخر جارٍ العمل عليهم للانتهاء منهم.

9- تم الانتهاء من بناء نحو 245 مترا من البرج. 

10- يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق العامة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة