مجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»مدافع لوكوموتيف قبل معركة أتلتيكو مدريد: لويس سواريز من أفضل مهاجمي العالمنيكولاس بيبي يعتذر عن «واقعة النطحة» خلال لقاء ليدزدوري ابطال اوروبا .. جميع نتائج مباريات الثلاثاء رقمياً (8 مباريات)زوج يلقي زوجته عارية من الطابق السابع بعد ضبطها مع رجل آخرعامل يطعن سائق بالدقهلية : عاتبه على التشهير بزوجته على الفيس بوكالأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات.. وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلةبعد قتلها لاسترجاع «الشبكة».. نيابة المنيا تطلب فحص الكاميرات الخاصة بمنطقة «شلبي»

المرشح المستقل عن طنطا: الإخوان هدموا المناخ السياسي.. والانتخاب واجب وطني على المصريين

   -  
الدكتور سمير الخولى، مرشح فردى مستقل

أكد الدكتور سمير الخولى، مرشح فردى مستقل عن دائرة مركز ومدينة طنطا لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر الأسبق، أن اتساع الدائرة عامل رئيسى فى رفع حدة المنافسة السياسية وترشح ما يقرب من ٤٦ مرشحاً من كافة الطوائف والفئات، مشيراً إلى أن خروج الآلاف من المواطنين يومى ٧ و٨ نوفمبر القادم للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى بناء مصر المستقبل، يعد واجباً وطنياً على كاهل كل أسرة وعائلة طنطاوية.

وأضاف «الخولى» أن جولات المرشحين لها دور محرك وقوى لخروج شباب وكبار السن للإعراب عن تأييدهم للاستحقاق الدستورى وقدرتهم على تحديد واختيار ٣ نواب تحت قبة برلمان ٢٠٢٠ وعلى ممارسة الدور الرقابى والتشريعى والخدمى والدفاع عن حقوقهم.

فى البداية صف لنا دوافعك الأساسية لترشحك فى سباق انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠؟

- جاء قرار الترشح وخوض التجربة السياسية من أجل تبنى قضايا وحل مشكلات وهموم أهلى وناسى بدائرة مركز طنطا واستكمالاً للدور البرلمانى الذى مارسته كعضو بمجلس النواب فى الفترة «٢٠١٥م-٢٠٢٠م» وسبق لى الترشح فى انتخابات أعوام ٢٠١٠م و٢٠١٣م ضد مرشحى تيار الإخوان وكتل الأحزاب السياسية المختلفة، ففكرة الالتفاف الشعبى من أهلى بقرية شقرف وباقى القرى قوة محركة داخلية لى للنزول وسماع مطالبهم فرداً فرداً وعائلة عائلة.

هل الصراع السياسى بين مرشحى الأحزاب السياسية والمستقلين فى سباق الانتخابات يعد تنافساً شرساً ويتمتع بميثاق شرف وأمانة؟

- المعركة سياسية تستخدم فيها كل الوسائل ولكن ترشح ٤٦ مرشحاً للانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠ جاء عقب دمج دائرتين بدائرة واحدة وهى مركز ومدينة طنطا من أجل اختيار ٣ مقاعد برلمانية، والأمر الذى أصبح مشقة كبيرة على كل المرشحين من أجل الوصول إلى الناخبين حيث تتمتع الدائرة بكتلة تصويتية تقترب من ٩٤٠ ألف صوت وكلنا نعمل من أجل وصول الأفضل لخدمة مصر فى تنافس عنيد ومرهق فى الشارع لحث الناخبين على النزول والمشاركة فى يومى ٧ و٨ نوفمبر ضمن المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠م.

على البرلمان القادم مناقشة قوانين الإدارة المحلية والأحوال الشخصية والإيجارات القديمة

ما الأهداف التى عليك أن تتبناها كبرلمانى أسفل قبة مجلس النواب فى حال حسمك لأحد مواقع النيابة بنطاق دائرة مركز طنطا؟

- البرلمان القادم من دوره مواجهة أى قصور لم يواجهه نواب برلمان ٢٠١٥م أهمها قوانين وتشريعات الإدارة المحلية والأحوال الشخصية والإيجار القديم والأسرة كونه يمس الملايين من المصريين، فضلاً عن الاستمرار فى مؤسسات الدولة المصرية والوقوف بجانبها لردع ودحر كافة المخططات الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه والدفاع عن حقوق الشهداء الذين سالت دماؤهم تضحية من أجل المصريين.

هل المال السياسى يغزو انتخابات دائرة مركز طنطا؟ وهل خلايا الإخوان ما زال لها تأثير فى عزوف أو تحريك الناخبين؟

- المال السياسى نسبياً ليس له وجود فى الشارع الطنطاوى وما ينطبق عليه هو تجربة شراء أصوات الناخبين وأعتقد أن الشرفاء من أسر وعائلات قرى مركز وبندر طنطا لا ينصاعون لذلك الزيف السياسى كونهم يؤمنون بالإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع واختيارهم لنائب برلمانى وطنى قادر على الدفاع عن حقوقهم مستقبلاً لدورة برلمانية مدتها ٥ سنوات.

والدعاية والترويج لكل مرشح من خلال طباعة البانرات والبرشورات لحث الناخبين على النزول والمشاركة خلال مؤتمرات ومسيرات هو حراك انتخابى مكفول لكل المرشحين مستقلين وممثلى الأحزاب، ولكن فعلياً الشارع الطنطاوى يرفض أن يشترى مرشح أصواته بالمال كى لا تتشوه صورته.

بينما فصيل الإخوان كتيار سياسى قد أُعدم شعبياً بأيادى المصريين ولا يوجد له تأثير وسط الناس، وعلينا الرد على كل قنوات إعلام الفتنة والعار الإخوانية من خلال خروج كل المصريين أمام اللجان بالمقرات الانتخابية والتأكيد على دورهم فى المشاركة ببناء الوطن سياسياً.

كبرلمانى شاركت فى لقاءات مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى فى حوار الشباب.. ما الذى طرحته خلال لقائك به؟

- الحمد لله شرفت أن أكون نائب رئيس ائتلاف دعم مصر فى الفترة ما بين «٢٠١٥م-٢٠١٨م»، وحضرت فى أول لقاء مع السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وناشدته عودة مادتى التربية الوطنية والتربية القومية للمناهج الدراسية واستجاب لى وكلف وزير التربية والتعليم بتفعيلهما، وحقيقة رجعت تانى للمناهج الدراسية من أجل غرس الانتماء الوطنى وحب الوطن فى نفوس أبنائنا طوال فترات حياتهم الدراسية.

هل لعبت دوراً رئيسياً فى دعم ملفات محافظة الغربية وأزمة تصالحات مخالفات البناء تيسيراً على المواطنين؟

- بالفعل كانت هناك أزمة حقيقية بين الدكتور طارق راشد رحمى محافظ الغربية واللجان المسعرة لأسعار متر التصالح من جهة، وأبناء الشارع الغرباوى من جهة أخرى بسبب مغالاتهم فى أسعار متر التصالح فى مخالفات البناء وتم التدخل مع وزير التنمية المحلية لتخفيضها لنحو ٣ مرات، وهو ما لاقى قبولاً شعبياً ورضا كاملاً عقب انخفاض الأسعار.

أبناء الدائرة

استطعت التواصل مع الآلاف من الأسر والعائلات لإنهاء إجراءات إنشاء معهد أورام طنطا الجديد وإنشاء مستشفى طوارئ متكامل بنطاق قرية سبرباى، فضلاً عن تفعيل مشاركة مجتمعية فى إنشاء ما يقرب من ١١ مدرسة بالتنسيق مع الأبنية التعليمية وطرق كل الأبواب المشروعة لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة