طارق السيد: يجب منع تضارب المصالح في اتحاد الكرة.. فيديوناجي: الحضري سيكون معجزة في التدريب .. والأهلي لا يحتاج للتعاقد مع حراسعمر ربيع ياسين: أزمة فى الزمالك بسبب ملعب مباريات الموسم الجديدلجمهور الزمالك.. مرتضى منصور: النزول لمظاهرات لن يفيدنا ونريد أن يسمعنا فخامة الرئيسإكرامي: مستوى شريف لا يقل عن أي حارس في العالم .. والشناوي الأفضل في مصر حاليا.. فيديوإكرامي: بكيت بعد انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدزعمر ربيع ياسين: الأهلي يوجه الدعوة للزمالك لحضور احتفالية التتويج بدوري الأبطال 20 ديسمبرردا على منتقديه.. إكرامي: شريف حارس عملاق والأفضل بكأس العالم في الإمارات.. فيديوعمر ربيع ياسين: أمير عادل تحت الاختبار في الزمالك وبند يتيح فسخ تعاقدهفئات من الأطفال تحصل على لقاح كورونا أولا فى بريطانيا.. تعرف عليهاوصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة والشعر.. عشان جمالك"التصديرى للصناعات" يستقبل وفد سودانى للتعاقد مع 10 شركات للأجهزة المنزليةريم سامي تبدأ تصوير مسلسل "نسل الأغراب" أمام السقا وكرارة|صوردبلوماسي سعودي: هجمات الحوثيين على المدنيين تؤكد طبيعتهم الإرهابيةإلهام شاهين: نمت في الشارع عندما حدث زلزال أثناء وجودي في اليونانالقاهرة تشهد انعقاد الجولة الأولى للمشاورات السياسية بين مصر ولاتفياوزيرة التخطيط: برامج الحماية الاجتماعية سبب انخفاض نسبة الفقر المدقعباحثة: داعش يستقطب السيدات بادعاء مساعدتهن في ميزانية الأسرةنقيب المحامين يشكل لجنة لمتابعة الطعن الخاص بأرض 6 أكتوبر أمام القضاء الإداريرئيس تنشيط السياحة يزور مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بالمنيا "صور"

البابا تواضروس: الصلاة القوة المخيفة للشيطان ووسيلة التواصل مع الله

-  
البابا خلال عظته الأسبوعية

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الصلاة الوسيلة التي نتواصل بها مع الله، وإمكانية رائعة، مشيرا إلى أن العالم يجتهد أن يبتكر وسائل اتصال مختلفة ولكن الله أعطانا الإمكانية الفائقة أن تحدثه في أي وقت وأي مكان ومتاحة دائما، ومهما كانت لغتك وتعبيراتك بسيطة إلا أنها أمام الله عظيمة.

وخلال عظته الأسبوعية التي ألقاها بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وحملت عنوان "ثقافة التضرع"، أكد البابا تواضروس الثاني: "الصلاة هي القوة المخيفة للشيطان وأكثر شيء يريده الشيطان أن يعطل روح الصلاة التي فينا، يريد أن يقطع خط الأتصال الذي بينك وبين الله، المفتوح كنعمة للإنسان، ولا أحد يستطيع أن يمنعك من الصلاة".

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن "ثقافة التضرع" اختبار محبة، وأن الصلاة من أجل الآخرين اختبار محبة للإنسان؛ لأن الله يريد قلبك محطة حب لكل إنسان حتى المختلف عنك.

وأضاف البابا تواضروس الثاني: "ثقافة التضرع أن يكون قلبك حساس، فهناك قلوب قاسية جافة وأخرى أنانية لا تهتم بالآخر، وينطبق على الشعوب والدول، ولكن العالم يعلمنا أنه يجب أن نتعاون مع الجميع، ويجب أن يكون قلبي يشعر بالنعمة التي يعطيها لك الله وبالأخرين المحرومين من النعمة".

وتابع البابا: "تخيل أنه يوجد أكثر من مليار من البشر في العالم لا يجدوا ماء الشرب؛ لذلك ثقافة التبرع تعني أن يكون لدى الإنسان حساسية قلب، قلب يفكر كيف يساعد الآخر ويرفع صلاة خاصة من أجلهم، ومن المشروعات الجميلة في مصر قاموا ببناء صوامع لحفظ القمح لنوفر الفاقد، ثقافة التضرغ أن تصلي بقلب حساس من أجل احتياجات الآخر".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة