حملات موسعة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورسيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعى صباح اليومنور تشوق متابعيها لمسلسل جمال الحريمنوة قاسم تهدد إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش بالإسكندريةوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان وكيلان لعروسين في حفل زفاف جماعي للأيتام"الأرصاد": طقس اليوم دافئ.. والصغرى بالعاصمة 13البليزر المخملي الأحمر لإطلالة شتوية فخمةأخبار الرياضة .. أول تعليق رسمي من الأهلي على التعاقد مع زيزو .. مرتضى منصور يثير الجدل مجددًامنتخب الشباب يلتقي البنك الأهلي وديا استعدادا لدورة شمال أفريقياتعرف على رحلة علاج سرطان الثدى منذ 100 عام وحتى الآن4 طرق لعلاج تساقط الشعر خلال فصل الشتاء5 مرات نسقت مايسى ويليامز ألوان ملابسها مع حبيبهافرحك الأيام دى وبتدورى على فستان.. أفضل تصميمات فساتين زفاف شتاء 2021"فواتير الخردة" تثير أزمة بين مصانع الألمونيوم ومصلحة الضرائب بميت غمرالإسكان: بدء تسليم قطع أراضى "الإسكان المتميز" بالعاشر من رمضان الأحدما أخطر فترة يمر بها مريض كورونا؟.. طبيب يجيبتراجع المطالبين بإعانات البطالة في أمريكا إلى 5.5 ملايين شخصالصين: تسجيل 17 إصابة بكورونا بينها حالتان بعدوى محليةضبط 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل في سوهاجأمريكا تسجل أكثر من 210 آلاف إصابة و2907 وفيات جديدة بـ "كورونا"

بعد 2 مليون إصابة في أسبوع واحد.. الصحة العالمية تكشف بعد قليل عن زيادة مصابي كورونا

-  
الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،

تعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، مؤتمر هام بعد قليل، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.

ومن المقرر أن يتحدث فى المؤتمر كلا من الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبدالناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 90 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99174 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سجلت 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشرا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي سجل في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 107030 حالة، من ضمنهم 99174 حالة شفيت، و 6234 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول، بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة، ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وخصصت عددا من وسائل التواصل؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة