وزيرة الثقافة في افتتاح «القاهرة السينمائي»: الدولة اختارت التحدي بعودة الحياة لطبيعتهامحمد حفظي يشكر تامر حسني.. ويشبهه بالعندليب عبدالحليم حافظبالتصفيق الحار.. حضور مهرجان القاهرة السينمائي يستقبلون تكريم وحيد حامدقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد "الحبل بلا دنس" الإثنين المقبلرسميًا.. الزمالك يتعاقد مع أمير عادل لمدة 3 مواسم«أسطورة زينب ونوح» مشروع فيلم للتطهر من مخاوفناتفاصيل حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائيالقوى العاملة: تحصيل 250 ألف جنيه مستحقات ورثة مصري تُوفي بالسعوديةمثلي الأعلى سعاد حسني وأهلي مبسوطين مني.. تصريحات جديدة لسلمى الشيمي عقب الإفراج عنهابالصور.. حي العمرانية يشن حملة لمتابعة التزام المحلات بمواعيد الغلق"الأعلى للإعلام" يعد تقريرا عن "نهائي القرن".. ومصدر: التزمت بالمعاييرمتى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة4 نصائح للعناية بالشعر بعد تعرضه للأمطار.. للحفاظ عليه من التلفمصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبلمجدى حنا يؤكد النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة يؤدى لتنمية الاقتصادالجمهور: لا تفكر ولا تحتار معاك نيمار.. اللاعب يتصدر تويتر بعد أدائه الخرافي في دوري الأبطالرسميا.. سيراميكا كليوباترا يعلن انضمام صالح جمعة لصفوفه في صفقة انتقال حروليد العطار: الدولة حريصة على الاهتمام بالكرة النسائية

عاجل.. الصحة تكشف تفاصيل إصابة 49 طالبا بـ"كورونا"

-  
التعليم تكشف : لدينا 49 إصابة بكورونا في المدارس

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان لـ"الوطن"، أن الـ49 فرد في المنظومة التعليمية الذين أعلن وزير التربية والتعليم أمس إصابتهم بفيروس كورونا أعراضهم طفيفة وحالتهم جيدة.

وأشار المصدر لـ"الوطن"، أن الحالات تتنوع ما بين طلاب ومدرسين وعمال بالمدارس وموظفين إداريين، موضحة أنه وفقا للخطة المعلنة قبل بداية الدراسة بين الوزارة والتربية والتعليم، فتم اتباعها مع هذه الحالات، سواء داخل المدرسة أو خارجها

وشرح المصدر قائلا " بمجرد ظهور الأعراض داخل المدرسة على أى حالة وتحديدا عرض ارتفاع الحرارة، تم إيداعها غرفة العزل والفرز، وإبلاغ الأهلية وولى الأمر في حال كان الاشتباه يخص الطلاب، وتمت المتابعة عبر الإدارة التعليمية ومديرية الصحة، ويتم المتابعة يوميا مع الحالة المصابة في المنزل للتأكد من استقرارها وعدم تطور الأعراض"

وتابع " في بعض الحالت المصابة تم الإبلاغ عنها  قبل وصول الطالب للمدرسة، بارتفاع حرارته وظهور أعراض يشتبه فيها بفيروس كورونا، حيث أيضا يتم متابعتها ببروتوكول العزل المنزلي"

التعليم : نتابع نسبة الغياب في المدارس بسبب "كورونا"

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق قيامها  بحصر الغياب بين الطلاب والمدرسين وأطقم العمل المعاون بشكل يومي، وتحديد الغياب لأسباب صحية، مع إبلاغ الإدارة التعليمية بنسب الغياب، التي تقارن نسب الغياب بالأيام والأسابيع السابقة، وفي حالة وجود زيادة ملحوظة يتم إبلاغ الإدارة الصحية لعمل التقصي اللازم، ويتم إبلاغ الإدارة الصحية بأرقام هواتف المتغيبين لأسباب مرضية وعناوينهم، على أن تبلغ "الإدارة الصحية"، الإدارة التعليمية بنتائج التقصي، لتبلغ المدرسة في حالة وجود حالات مؤكدة أو محتمل إصاباتها بـ"كوفيد -19".

وفي تصريحات صحفية أمس، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه كان هناك تخفو سابق  من كورونا قبل امتحانات الثانوية العامة ولكن بفضل الاجراءات الاحترازية المطبقة الأمور مرت بسلام، مششدا على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للمنظومة التعليمية، قائلًا " بالأرقام والعلم وفيه إجراءات احترازية غير مسبوقة على الأرض، وعندنا 14 محافظة ضخمة صفر إصابات، ومجموع الإصابات بكورونا 49 إصابة فقط من 25 مليونا في المدارس، وتقارير وزيرة الصحة أثبتت وجود أقل النسب في الإصابات على مستوى العالم بين أفراد المنظومة التعليمية وفي مصر".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة