وزارة العدل الأمريكية تحقق في شبهات حول مخطط رشوة مقابل إصدار عفو رئاسيبالمواعيد والأماكن.. تفاصيل إجراء قرعة أراضي الإسكان الاجتماعيعودة الأمطار والشبورة المائية.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام مقبلةبعد مد المهلة.. ننشر شروط ترخيص الوسائل الإعلامية والممنوعين من الحصول عليهاليوم.. الصمت الانتخابات للمرشحين بإعادة المرحلة الثانية لانتخابات النواب42 ألف سائق تجاوزوا السرعة وعرضوا حياتهم للخطر خلال أسبوعالزراعة تتابع صرف الأسمدة الشتوية للمحاصيل المنزرعة بأراضى الإصلاح الزراعىمعز مسعود يهدي حلا شيحة أغنية.. والفنانة: شعرت بكل كلمة في أغنيتك«سيلز فورس» تعتزم الاستحواذ على «سلاك» مقابل 27.7 مليار دولارأدوات جديدة لتحديد مخاطر التجارب البشرية على لقاحات كورونابسبع أرواح .. إنقاذ قطة من قبضة ثعبان قبل التهامها فى الهند ..فيديو وصورتعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوماجتماع اللجنة التحضيرية لاحتفالية عيد العلم 13 ديسمبر في جامعة الفيومطب الأسنان بالفيوم تحصل على المركز الثاني في مسابقة أوائل الطلاباليوم.. ندوة "متحدون على مكافحة الفساد" في جامعة الفيوماستمرار رفع طبقة الأسفلت القديمة في إبشواى بالفيوم وتمهيد وتسوية الطرق بشكشوكالأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةقبل انطلاقه بساعات.. تعرّف على فيلم افتتاح "القاهرة السينمائي"بمرتب يصل لـ 4500 جنيه.. ملتقى توظيفي لوظائف شاغرة بمنطقة الدقيبخرزة زرقاء.. أول تعليق من جناح الإسماعيلي فور انتقاله إلى المقاولون العرب

نظام تطهير جديد يمكنه القضاء على كورونا فى بضع دقائق

   -  

طورت شركة إسبانية نظام تطهير يمكنه تحييد COVID-19 في 10 دقائق، حيث يستخدم النظام بلازما الغلاف الجوي لتطهير المساحات والأسطح وتحييد جميع البكتيريا والفيروسات المحمولة جوًا. نظام التطهير الجديد، الذى طوره علماء جامعة كارلوس الثالث في مدريد، مماثل في الحجم لجهاز كمبيوتر سطح المكتب ويمكن وضعه في أي مكان ، مثل غرفة أو سيارة ، لتطهير الأسطح باستخدام بلازما الغلاف الجوي البارد.

ووفقا المثلى الشركة، فإن أنظمة التطهير الجديدة، تعتمد على تقنية توليد بلازما الغلاف الجوي الباردة الحاصلة على براءة اختراع، وبشكل عام ، هذا الهواء المحيط لمجال كهربائي قوي للغاية ، وسحب الإلكترونات من الجسيمات المحايدة في الهواء وتشكيل الأيقونات، ويمكن لهذا النظام أن يولد ما يصل إلى 70 نوعًا مختلفًا ، من الأشعة فوق البنفسجية إلى البيروكسيدات أو الأوزون أو أكاسيد النيتروجين.

بناءً على هذه التقنية وفقا لموقع "medscape" ، يمكن استخدام نظام التطهير الجديد بطريقتين: يمكن استخدامه لتنظيف الهواء والأسطح، وهو نظام صامت يطهر الغرف التي يوجد بداخلها أشخاص ويعيد تدوير الهواء ويقضي على البكتيريا والفيروسات. 

الاستخدام الثاني ينظف أي سطح في الغرفة عندما تكون فارغة، وللقيام بذلك ، يقوم النظام بإطلاق الأيونات التي بمجرد تطهيرها ، يتم إعادة توصيلها في جزيئات محايدة.

سيبدأ اختبار نظام التطهير هذا في نوفمبر في المركز الوطني الإسباني للتكنولوجيا الحيوية (CNB-CSIC ، باختصاره الإسباني) ، لاختبار تحييد سلالات فيروس كورونا التي تؤثر على البشر ، بما في ذلك -COV-2.

و تخطط الشركة الناشئة ، لاختبار النظام واعتماده بحلول نهاية هذا العام بحيث يمكن تثبيته في المستشفيات والمدارس والمكاتب ، من بين أمور أخرى المساحات.

tbl_articles_article_21988_245c536d4de-d47e-4ac7-a57e-89596f4e8173
7708686181581066493 (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة