بالأرقام.. تجهيزات شركة مياه القليوبية لمواجهة الطقس السئ والأمطارالأمن ينجح في عقد صلح بين عائلتين بقليوب بعد خلافات بسبب الجيرةضبط 4 عاطلين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات في طوخوكالات أنباء ووسائل إعلام عالمية تبزر اتصال ترامب بالسيسيحتى لا يتجسس عليك أحد.. 7 نصائح تمنع تليفونك الآيفون من التصنت عليكقرأت لك.. "سيدة الموت" سيرة القناصة السوفيتية الأكثر حصدا للأرواحبمشاركة 7 وزارات.. مصر تحتفل بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس اليومرئيس الحجر الزراعي: رفض 400 طن تقاوي بطاطس مخالفة وفحص 55 ألف طن بالموانئأمطار في هذه المناطق والصغرى تصل إلى 3 درجات.. الأرصاد تعلن تفاصيل الطقسحدث ليلاً| 432 إصابة جديدة بكورونا واتصال ترامب بالسيسي7 ديسمبر.. "منتدى تعزيز السلم" ينظم مؤتمره السابع حول "قيم ما بعد كورونا" بأبوظبيكورونا في 24 ساعة| ارتفاع الوفيات بمصر.. وتحذيرات من ارتفاع عدد الفقراء بسبب الفيروستقرير لا يفوتك.. "إكسترا نيوز" تكشف الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ودعم حقوقهمقطع المياه عن مركز ومدينة أرمنت بالأقصر لمدة 6 ساعاتعاطل يكشف مصدر حصوله على المخدرات بعد سقوطه بـ53 طربة حشيش فى الهرمالرعاية الصحية تستمع إلى متطلبات ومقترحات ذوي الهمم والقدرات الخاصة ببورسعيدردد الشهادتين وشوفته في الجنة.. القصة الكاملة لمجزرة السيفا بالقليوبية ..فيديو وصور"شهامة حرامي".. ساعد مصاب بحادث بالمنوفية ثم سرق الموتوسيكل الخاص بهمحافظ بني سويف انتصر لهم.. القصة الكاملة لفتح مزلقان المديرية للمشاةعقوبات أمريكية على "شهيد ميسامي" الإيرانية.. وإسرائيل تحذر من تهديدات

وفاة كاهنين بكورونا.. والبابا لـ"الأقباط": "علشان خاطر المسيح انتبهوا"

-  
البابا خلال عظته الأسبوعية

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة اثنين من الكهنة، الأيام الماضية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دون الكشف عن هويتهما، وحذر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط من خطورة الفيروس.

نصائح البابا للوقاية من كورونا: لبس الكمامة وغسل اليدين

وقدم البابا تواضروس الثاني عددًا من النصائح للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء عظته في اجتماعه الأسبوعي، الذي انعقد بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وألقى خلاله عظة بعنوان: "ثقافة التضرع".

وقال البابا: "في وقت الشتاء تزيد أدوار البرد والإنفلونزا، من فضلكم انتبهوا جدا مع دخول الشتاء، مع الحرص البالغ ولبس الكمامة وغسل اليدين باستمرار واستخدام المطهرات والتباعد".

وأضاف البابا تواضروس: "لا تستهينوا بهذه الأشياء، الأسبوع الماضي توفي اثنين من الآباء الكهنة، لم يستطع الطب أن ينقذهم وكان بهذا السبب، فأرجوكم وعلشان خاطر المسيح انتبهوا جيدا جدا، ليس من الحكمة أن البلد تغلق لأن الناس يجب أن تعيش، فالبديل الوحيد ألا نستهين".

وشدد: "في كل مكان الكمامة باستمرار، واستعمال الصابون والمطهرات باستمرار والبعد، ومع أبسط أعراض ارتاح في البيت حتى لا تكون سبب في مرض الآخرين، هذه الأشياء الصغيرة يا أحبائي مهمة جدا، وأرجوكم توعوا الآخرين".

واستبقت الكنائس المصرية "الأرثوذكسية والإنجيلية" قبل دخول مصر المرحلة الثانية لوباء كورونا المستجد، الذي اتسعت رقعة تفشيه في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قبل دخول الشتاء، وأعلنت اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة تفشي الوباء.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتخاذ 5 إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس كورونا، في إطار متابعة الوضع الصحي، وحفاظا على الأقباط من خطر انتقال العدوى، وتقرر العمل بها اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، في كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة