المرور: 3765 مُخالفة على الطرق السريعة خلال 24 ساعةبينها مستحضرات تجميل.. "المنافذ" تضبط 9 قضايا متنوعة في 24 ساعةأمن الجيزة ينجح في إعادة طفل تائه من أسرتهالأم نامت عليها بالخطأ.. النيابة تحقق في وفاة رضيعة بدار السلام٦ ديسمبر.. نظر دعوى وقف قرار دمج النقابات الفرعية للمحامين والدعوى للانتخاباترصاصة الثأر تنهي حياة مزارع في الشيخ زايدالقضاء الإداري يُعيد "مركز شباب تلا" لعمومية الجبلاية"حماة الوطن": زيارة السيسي لجنوب السودان تاريخية وتوقيتها مهمرئيس التنمية الثقافة: استكمال متحف نجيب محفوظ على رأس أولوياتنا (حوار)التحقيق مع مسؤولي الأمن بالإدارة التعليمية بمرسى مطروح للتقاعسمي عمر تقدم البطولة النسائية بمسلسل "نسل الأغراب" أمام السقا وكرارةأيمن بهجت قمر عن التعصب الكروي: "اللي بيحصل قمة الهبل"هنا الزاهد تكثف تصوير مشاهدها بمسلسل "حلوة الدنيا سكر"صور.. حملة لإزالة إشغالات الطرق بمدينة مرسى مطروحضبط مخزن ومنخل لتجميع الدقيق المدعم وإعادة تعبئته بالقليوبيةبـ10 نقاط.. ملامح الجناح المصري بأكسبو دبي: معرض أثري وفرص استثماروصول أولى رحلات خط مصر للطيران الجديد بين بودابست والغردقةالزمالك ينتظر عودة أحداد للإنتظام فى التدريباتالجنايني يطالب أحمد مرتضي بتصحيح التفويض للحاق بمناقشات الجمعية العوميةفيرناندينيو يقترب من وداع مانشستر سيتي

شعبة الأدوية تطالب بحل معوقات التصدير وأبرزها شهادات التداول الحر

-  

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك عدد من معوقات تصدير الأدوية التى نطالب بالتدخل لحلها لقدرة المنتجات المصرية على منافسة مثيلتها فى الأسواق العالمية، خاصة وأن لدينا فائضا فى الكثير من إنتاج الدواء عن احتياجات السوق المحلى ومن أهم هذه المعوقات.

1 عدم وجود رؤيه واضحة وآليه لاستخراج شهادات التداول الحر من هيئه سلامة الغذاء.

2 المشكلات المتعلقة بالتوثيق بالخارج للعقود والتفويضات حيث ترفض السفارات التوثيق الا بعد وجود ختم نسر على الأوراق ولا توجد جهة يمكن اللجوء اليها لوضع ختم النسر، خاصة للشركات التى ليس لها سجل صناعى ولا توجد لها صله باتحاد الصناعات. 

وأضاف عوف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اتحاد الصناعات يساعد للشركات أعضاءه فى انهاء مثل هذه الإجراءات خاصة ختم النسر، إلا أن هناك الكثير من الشركات ليست عضو فى الاتحاد ويقارب عددها 1500 شركة، ومنها شركات الأدوية التول التى تعمل وفقا لخطوط انتاج لمصانع كبرى، إضافة إلى وجود شركات صناعات صغيرة ومتوسطة لا تستطيع التصدير بسبب الاجراءات الخاصة بالتصدير. 

وتابع عوف، أن قطاع الدواء من الممكن أن يصدر كميات كبيرة من فائض الدواء وبقيمة كبيرة تماشيا مع توجهات القيادة السياسية بزيادة التصدير إلى 100مليار دولار لكافة القطاعات، وأن هناك أنواع تكفى حاجة السوق المحلى وتفيض لأكثر من 6 أشهر قادمة كافية لاحتياجات للسوق المحلى والباقى للتصدير. 

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أن الاحتياطى الاستراتيجى من الأدوية الأساسية يكفى من 9 إلى 12 شهرًا، كما يوجد مخزون آمن من المستلزمات الطبية والمطهرات، وهو ما يعكس استعداد مصر وقدرتها على التعامل فى حالة حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا خلال فصل الشتاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة