دراسة: العشاق يتعاونون بشكل أفضل من الغرباء في المهام الإبداعيةما هي رياضة الـ Barre؟فريق الإشراف بإدارة فيصل الصحية يتفقد سير العمل في وحدة الرائد«الفقي»: المجتمع الدولي لن يسمح بعربدة إثيوبية في مياه النيل على حساب المصريينالقاهرة 21 وشبين الكوم 22.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الخميسرئيس جامعة السويس يستقبل وفد «ضمان جودة التعليم والاعتماد»ميدو عن اختفاء لاعب سيراميكا كليوباترا: غريب أن يحدث في دولة القانونالقصة الكاملة لاختطاف ميدو جابر من معسكر سيراميكا كليوباترا.. البداية بصورة إعجاب.. ووالدته تناشد الرئيسعندما رأى مارادونا الشيطان.. القديس الذي تحالف مع المافيا وشبكات البغاءميدو جابر يتصدر تويتر بعد اختفائه من فندق الإقامة وأنباء عن اختطافهجودة: موسيماني لديه حلول.. وهجوم الأهلي سيضغط الزمالكأسطورة ليفربول ينعى مارادوناحديث الساعة.. تعرف على كافة التفاصيل الخاصة باختطاف لاعب سيراميكا كليوباتراقبل النهائي الأفريقي.. الجماهير تسترجع ذكرياتها مع مباريات القمة.. فيديوأكلته المفضلة «الكوسة» ويشرب القهوة والشاي الأخضر.. تفاصيل من حياة «الأستاذ» وحيد حامدمحافظ دمياط تتابع عمليات كسح مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة سوء الأحوال الجويةوزيرة التضامن تفتتح مشروعات خدمية في الوادي الجديد.. اليومقرية "السدح" من العدم إلى الوجود: روح محسن عادل ترسم ابتسامة 75 أسرةبعد خروجها من المستشفى.. ميار الببلاوي: الصداقة وقفة وقت الشدةبرلماني عن منع جامعة بني سويف إدخال طلاب بسبب المصاريف: مينفعش

"الصحة" تقدم 10 نصائح لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا.. تعرف عليها

-  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تسعى وزارة الصحة والسكان، لتقديم روشتة علاجية بصفة مستمرة لطلاب المدارس، فى خطة استثنائية منها مع انتشار فيروس كورونا المستجد والعام الدراسي الجديد، لضمان عام دراسي آمن لجميع الطلاب.

ووضعت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خطة وقائية قدمت فيها مجموعة من النصائح للطلاب لتفادي الإصابة بفيروس كورونا جاءت على النحو التالى:

1- اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون للوقاية من الأمراض المعدية.

2- يراعى التباعد الاجتماعي بين الطلاب في حال الوقوف في الطابور الصباحي للمدرسة.

3- رحب بزملائك من بعيد.. لا للمصافحة أو التقبيل.

4- لا تلمس حرف سلم المدرسة إلا للضرورة.

5- تناول أطعمة صحية، واحرص على أخذ قسط وفير من الراحة.

6- احرص على استخدام الأدوات المدرسية الخاصة بك، ولا تلمس أدوات الغير.

7- أترك مسافة بينك وبين آخرين.

8- ابتعد عن الآماكن المزدحمة.

9- مارس التمارين الخفيفة في الصباح .

10- التهوية الطبيعية للفصول أفضل دائما.

الصحة: مشروب الزنجبيل يقلل من احتقان الزور والكحة

ووضعت الوزارة مجموعة من النصائح والعلاجات المنزلية لمواجهة نزلات البرد والإنفلونزا جاءت كالتالي:

1) تناول مشروب الزنجبيل لأنه يقلل من احتقان الزور والكحة.

2) الثوم لأنه يحتوى على مادة الإليسين التي تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.

3) الليمون بالعسل لأنه يساعد على ترطيب الحلق ويقلل من التهابات الجهاز التنفسي.

4) شوربة الدجاج التي تحتوي على الخضار لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة.

5) تناول فيتامين c لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة وتهدئة التهابات الجهاز التنفسي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة