تركيا تواصل نقل الأسلحة إلى ليبيا في 3 طائرات شحن عسكريةالقاضي يدعو إلى تدريس الثقافة القانونية في مناهج التعليم الجامعي18 توجيه عاجل للارتقاء بـ"التعليم الفني" بالعاصمة.. منها مجموعات تقويةنبيل الحلفاوي عن مباراة القمة: "صعب التنبؤ بمن يكون نجم الأهلي"طارق الشناوي: شادية كانت ملهمة الملحنينباباجان: تركيا من الدول الخمس الأوائل عالميا في عدد إصابات كوروناعمدة موسكو: جاهزون للتطعيم الشامل ضد كورونا بـ 300 مركزتواضع ممزوج بالوقار.. حكاية لقاء حرم الرئيس بكفيفتين متميزتين بمجالهماهاجم الجماعة ومنظمات مؤيدة لها.. أبرز تصريحات أبو سعدة عن الإخوانوجدوه بالسماعات في أذنه.. وفاة معلم مصري بالسعودية أمام تلاميذهتعرف على جهود ضبط جرائم التموين والغش الغذائي| فيديوجميلة عوض ووالدتها ضيوف برنامج "معكم" مع منى الشاذلي .. الليلةإيناس عبدالدايم تقدم واجب العزاء في وفاة الموسيقار طارق عاكفخالد عبدالجليل: لأول مرة فى تاريخ الرقابة وجود مجلس استشارى للفئة العمريةمنى زكي في أحدث جلسة تصوير بلوك الزمن الجميل.. وهند صبري تشيد بإطلالتهامباشر . . المعماري عصام صفي الدين في محاضرة حول "الفن والعمارة والتأسيس لهما"انطلاق اللقاء الرياضي للأشخاص ذوى الهمم لطلاب الجامعات بالإسكندريةالزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لملاقاة الأهلي بنهائي أفريقيا غدًاتكريم عامل عثر على ٣٠ ألف جنيه بنادى جزيرة الوردجدول مباريات فريق الزمالك 2001 في الموسم الجديد لبطولة الجمهورية

نصائح وزيرة الهجرة للفتاة التي تقلدت منصبها: الثقة بالنفس وعدم اليأس

-  
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

تهدف مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" إلى تقديم الدعم للفتيات ومساندتهن، من أجل تمكينهن للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن أو يمكن أن تلهم خططهن المستقبلية.

ويأتي تنفيذ مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" للعام الثالث على التوالي، من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت" وسفارة كندا بالقاهرة.

 

وقامت المبادرة بتقلد 27 فتاة مصرية من سن 14 إلى 24 عاما، منصب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والسفراء لمدة يوم كامل، في رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بتدعيم حق الفتيات والشابات في المساواة والحرية والأمان وتولي القيادة.

حيث تقلدت الفتاة "آلاء" الطالبة في المرحلة الجامعية، منصب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمدة يوم واحد.

ويرصد "الوطن" في النقاط التالية نصائح وزيرة الهجرة للفتاة التي تقلدت منصبها. 

نصائح نبيلة مكرم وزيرة الهجرة للفتاة

* لابد أن يكون لديك ثقة بالنفس لأنها أحد المفاتيح الهامة للوصول إلى الأهداف

* إن لم تصلي فيكفي شرف المحاولة وأن تقومي بواجبك تجاه المجتمع الذي تعيشين به.

* نحن نعيش في أزهى عصور المرأة فهناك 8 وزيرات في الحكومة و90 نائبة برلمانية، وهناك العديد المناصب الهامة لتي تشغلها المرأة

* عدم اليأس لأن الطريق ليس مفروشًا بالورود، فهناك تحديات ولكن الثقة بالنفس ستجعلك قادرة على تخطي هذه التحديات، فضلًا عن السعي والعمل الدؤوب"

* اطلعتها وزيرة الهجرة على الملفات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، وكيفية الإعداد للبرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة والتواصل مع المصريين بالخارج

* شرحت لها مكرم، إظهار دور الوزارة واستراتيجيتها في رعاية المصريين بالخارج وكيفية التواصل معهم وسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" وبرامج الشباب المصري بالخارج من أبناء الجيلين الثاني الثالث من المصريين بالخارج، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة