اللجنة العامة بالدائرة الثامنة بسوهاج: قورة 35 ألف صوت والطويقى 23 ألفاالأقباط يبدأون اليوم صيام الميلاد لمدة 43 يومااللجنة العامة بحوش عيسى فى البحيرة.. قريطم 38054 صوتا والدمينى 28061اللجنة العامة لطهطا وجهينة وطما بسوهاج..سالم 90 ألفا وأبو دوح 71 ألفا ونشأت 65 ألفااللجنة العامة بدائرة 6 بالمنشاة بسوهاج.. كعربان 36 ألف صوت وأبو كريشة 28180التفاصيل الكاملة لتشكيل اللجنة العامة بمجلس الشيوخ فى مشروع اللائحةاللجنة العامة بدائرة بنى مزار ومغاغة والعدوة بالمنيا.. جابر 87 ألفا و وحتة 86 ألفااللجنة العامة للدائرة الأولى فى أسيوط.. الدسوقى 88 ألفا وسليمان 60 ألفااللجنة العامة بالدائرة الرابعة بأسيوط.. خير الله 52 ألف صوت وجلال 49 ألفاتعرف على تحذيرات المرور لمنع حوادث الطرق أثناء هطول أمطارخبيرة تنظيف بريطانية تحذر من ترتيب "السرير" مباشرة عقب الاستيقاظ.. اعرف السبب5 أسباب تجعل شعرك دهنى بشكل أسرع .. كثرة اللمس وقلة التصفيف الأبرزتفاصيل أول أغنية لـ هنادي مهنا.. أهدتها لزوجها في حفل الزفافقطاع المعاهد الأزهرية يصدر تنبيهات مهمة للطلاب حال سقوط الأمطار أو حدوث برق"الإسكندرية الجديدة" مشروع قومى بعروس البحر المتوسط للقضاء على العشوائياتأبرز قضية التوك شو.. وزير التعلم العالى: نتوقع زيادة معدلات الإصابة بكوروناقاتل شقيقته فى بولاق الدكرور: مصرفتش على ولادى وأنا فى السجنحفظ التحقيقات فى انتحار نجار داخل ورشته فى الهرم لعدم وجود شبهة جنائيةوزيرة التضامن: إنشاء من 3000 لـ5000 حضانة في المدارس المختلفة"على طريقة بخيت وعديلة".. عامل يفوز بمقعد مجلس النواب بالبحيرة

أطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنوات

-  

يصدر حديثًا عن دار حروف للنشر، كتاب جديد للأطفال بعنوان "قلبي مليان بحكايات"، عن دار حروف للنشر، وهو كتاب من تأليف طفل مصري عمره 9 سنوات هو يحيى مصطفى فتحى، ومن رسومات طفلة عمرها 10 سنوات هي سجا سامح يحيى، والمقرر طرحه خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الجديدة 2021.

وقالت دار حروف للنشر، إنها تلقت عملا أدبيا موجها للأطفال مكتوبا بلغة عربية بسيطة لكنها راقية، يحكي عن طفل صغير يحلم بأن يكون كائنات حية أخرى غير بشرية، منها العصفور والسلحفاة والكلب والحمار وغيرها.

وتابعت الدار، على سبيل المثال يحلم الطفل بأن يصبح حمارًا لأنه تعرف عن قرب عن الحمار حين زار منزل جده لأمه في محافظة سوهاج بصعيد مصر، واكتشف أن الحمار كائن ذكى، يساعد الفلاحين فى الحقول، ويمكنه الوصول من الحقل لمنزل صاحبه بدون مساعدة، كما أنه يحب الأطفال ولا يعاملهم بعنف.

وكان الطفل يحيي مصطفى قد انتهي من كتابة القصة قبل عدة أشهر واستطاع بمساعدة والده الوصول لطفلة أخرى هى سجا سامح التي تعشق الرسم وتعلمته من والدها الفنان سامح يحيي وهو رسام بمجلة سمير الموجهة للأطفال، والتى قرأت القصة وتحمست لها، ورسمت عدة لوحات من وحيها تم إضافتها للكتاب، كما قامت برسم الغلاف الذي يجمع الطفل مع الحيوانات التي تمنى أن يكونها ذات يوم.

وعن اسم الكتاب يقول الطفل يحيى، إنه سمع أغنية الفنانة داليدا "حلوة يا بلدى" وأعجبته جملة "قلبى مليان بحكايات" ووجد أنها الأنسب لاسم قصته، شارحًا أن قلبه بالفعل مليء بالحكايات التى تمنى أن تخرج للنور فى كتاب مطبوع يحمل اسمه.

غلاف الكتاب
يحيي مصطفى وسجا سامح يحيى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة