"سكاي نيوز": اعتقال عمدة ليفربول في إطار التحقيق في بناء تطويرات بالمدينةأول تعليق من قطر على بيان الكويت حول المصالحة الخليجيةالخارجية اليونانية: أحلام تركيا في العثمانية الجديدة مرفوضةمحمد صبحى فى الاتحاد السكندري لمدة موسم على سبيل الإعارةبخماسية نظيفة.. المقاولون العرب ينهي الشوط الأول أمام بطل جيبوتي فى إياب الدور التمهيدي بالكونفيدراليةالكرداني يراقب السنغال.. وتدريب أخير لمنتخب ناشئي السلة غداالعشري يفرض سياجا من السرية على خطة وتشكيل طلائع الجيش قبل نهائي كأس مصرالأهلي فائز دائما على طلائع الجيش في كل المواجهات قبل نهائي الغدأبو تريكة ومتعب والسعيد أبرز هدافي مواجهات الأهلي وطلائع الجيشبتسعة أهداف.. المقاولون العرب يتأهل لدور الـ32 بالكونفيدرالية على حساب بطل جيبوتي في الكونفيدراليةتحرير 14 مخالفة تموينية في حملة بمركز طنطامحافظ الغربية: تلقينا 139 ألفا و 546 طلب تصالح بإجمالي 889 مليون جنيه80 مليون جنيه منحة إيطالية لمصنع تدوير قمامة بالمنيا «فى الهوا»مصرف بحر البقر منبع التلوث والأمراض.. والأهالى: تغطيته لطريق سريع هو الحلقافلة المستشفى الوطنى للعيون توقع الكشف على 360 حاله بمستشفى رأس غارب المركزىانتهت – المقاولون (9) - (1) أرتا سولار.. الانتصار الأكبر في تاريخ الذئابعن تفوق العشري والحافز الإفريقي.. ماذا قال لاعبو الأهلي والطلائع عن نهائي الكأسباولا دابينا.. الناشطة النسوية التي أدارت ظهرها لـ عالم مارادوناخبر في الجول - الزمالك يرفض رحيل عواد لـ سيراميكا كليوباتراالمقاولون يحرق أرتا سولار بالانتصار الإفريقي الأكبر في تاريخه 9-1

رسالة محبة.. أقباط إسنا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع العصائر

-  
أقباط مدينة إسنا يقدمون العصائر احتفالًا بالمولد النبوي الشريف في الأقصر

رسالة للعالم أجمع عن المحبة والسلام الذين يجمعان بين أبناء الوطن الواحد، كانت هي الصورة التي التقطت عقب مشاركة عدد من الشباب الأقباط في احتفال أهالي مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، مساء الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بتوزيع العصائر والمياه المثلجة على المارة.

وأعرب برسوم عريان، أحد الشباب الأقباط المشاركين في الاحتفال، عن سعادته بمشاركة أصدقائه وأهالي مدينته في المناسبات المختلفة، سواء الدينية أو الاجتماعية، وغير ذلك، مؤكدًا على أن الجميع تربطهم محبة الجيرة والصداقة المتواصلة على مدار سنوات طويلة يتخللها تبادل مشاعر الفرح والحزن سويًا داخل مجتمع واحد.

وأضاف أن ذكرى مولد الرسول هي ذكرى عطرة تهل على الجميع في مصر مسلمين وأقباط، بالمحبة والرحمة والخير، وأن تلك المناسبة فرصة طيبة لمشاركة الأخوة المسلمين احتفالاتهم.

وشارك عدد كبير من مسيحيي مدينة إسنا فرحة المسلمين بقدوم المولد النبوي الشريف، حيث حرص الشباب القبطى على توزيع العصائر والمياه المثلجة على المسلمين، فى مشهد جميل يُظهر مدى الوحدة الوطنية بين المصريين. 

وأكد أقباط إسنا المحتفلين بالمولد النبوي، على أن الأجواء التي تخلقها الاحتفالات بالمناسبات الدينية وتبادلها مع الأشقاء من المسلمين يؤدي إلى زرع المحبة في نفوسهم، مشيرًا إلى أنه في هذه اللحظات تختلط المشاعر الطيبة وازدياد الاحترام بين المسلمين والأقباط في مصر، فذلك دليل قاطع ولا يمكن الشك فيه على الوحدة التي تعيشها الدولة من مئات السنين على نهج واحد حماية الوطن.

المحتفلون أشاروا إلى أنهم يحتفلون بالمناسبات الدينية للمسلمين في مختلف أزمنتها، كما يبادلون احتفالاتهم في أوقاتها المحددة، مطالبين الجميع بالتكاتف في كل المناسبات في الأعياد والأفراح والأحزان أن يقفوا بجانب بعضهم البعض، مؤكدا أن هذه الروح لا يمكن لأحد أن يفتتها أو يخترقها لهدم الوطن.

جدير بالذكر أن الاحتفالية تأتي في إطار العادات والتقاليد التي لا تتغير بين أهالي محافظة الأقصر، فمنذ زمن بعيد يجتمع الجميع مسلم وقبطي في جميع المناسبات سواء الدينية أو الاجتماعية، وهذا ما يحدث كل عام داخل مدينة إسنا، حيث يجتمع أهالى المدينة والقرى من مسلمين وأقباطا كل عام للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة