للأسبوع الثاني على التوالي.. عمرو دياب يتصدر تويتر بعد أخبار انفصالهإيناس النجار تتألق رفقة شقيقتها سوار في أحدث جلسة تصويربإطلالة شتوية.. نيرمين ماهر تبرز أناقتها عبر إنستجراممصطفى فهمي برفقة زوجته في أحدث ظهور لهما.. شاهدقمر اللبنانية تتألق بـ جمبسوت أسود يظهر رشاقتها.. شاهدرفقة عائلته.. المخرج محمد سامي يحتفل بفوز والدته بعضوية مجلس النواببعد مسلسل أم هارون.. ماندو العدل يستعد لـ شكوكو مع إبراهيم عيسىبكلمات مؤثرة.. رانيا محمود ياسين تستعيد ذكرياتها مع والدها وعائلتهاقبل نهائي القرن بين الأهلي والزمالك.. تحذير مهم من نبيل الحلفاوي للفريقينبالكمامة.. رانيا منصور تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها في دبياللجنة العامة بالدائرة الثامنة بسوهاج: قورة 35 ألف صوت والطويقى 23 ألفاالأقباط يبدأون اليوم صيام الميلاد لمدة 43 يومااللجنة العامة بحوش عيسى فى البحيرة.. قريطم 38054 صوتا والدمينى 28061اللجنة العامة لطهطا وجهينة وطما بسوهاج..سالم 90 ألفا وأبو دوح 71 ألفا ونشأت 65 ألفااللجنة العامة بدائرة 6 بالمنشاة بسوهاج.. كعربان 36 ألف صوت وأبو كريشة 28180التفاصيل الكاملة لتشكيل اللجنة العامة بمجلس الشيوخ فى مشروع اللائحةاللجنة العامة بدائرة بنى مزار ومغاغة والعدوة بالمنيا.. جابر 87 ألفا و وحتة 86 ألفااللجنة العامة للدائرة الأولى فى أسيوط.. الدسوقى 88 ألفا وسليمان 60 ألفااللجنة العامة بالدائرة الرابعة بأسيوط.. خير الله 52 ألف صوت وجلال 49 ألفاتعرف على تحذيرات المرور لمنع حوادث الطرق أثناء هطول أمطار

عبد الحليم قنديل يكشف سبب اعتراف القرضاوى بتدبير الإخوان محاولة اغتيال عبد الناصر

   -  
قال كاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن اعتراف يوسف القرضاوى بأن جماعة الإخوان مارست العنف ونفذت سلسلة من الاغتيالات جاء بعد عام 2011، وأنه فى ذلك العام أعترف أن الجماعة بالفعل دبرت محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر فى ميدان المنشية عام 1954، وذلك لسبب بسيط جدا وهو أنه تصور أن الجماعة وصلت إلى مرحلة التمكين وسيظلون 500 عام يحكمون هذا البلد وربما العالم من بعده. 

وقال إن يوسف القرضاوى أعتبر الشيخ محمد الغزالى هو شيخه وأستاذه، وأن الشيخ محمد الغزالى حينما خرج من جماعة الإخوان جرى تكفيره، لأنه يعتبر أن هذه الجماعة هي جماعة المسلمين، بمعنى أن الذى يخرج منها فهو كافر، مؤكدا على أن هذه الفكرة فكرة وثنية تماما، لأنها تصور حسن البنا كما لو كان نبيا بدلا من نبينا محمد.

ومن جانب آخر، قال الكاتب الصحفى، عبد الحليم قنديل، إن لجماعة الإخوان الإرهابية تاريخ أسود فى الاغتيالات والإرهاب كل من يواجه مخطط أخونة مصر، مضيفا أن الإخوان أنشأت جهازها التنظيمى السرى، وقام بعدد من الاغتيالات حتى حاولوا اغتيال المفكر الكبير عباس العقاد. 

وأضاف قنديل، خلال لقاء له مع برنامج "المواجهة"، على قناة إكسترا نيوز، أن فى ذلك الوقت بدأت هناك حالة اتجاه الإخوان للعنف والإرهاب ولجؤهم إلى عقيدة الكذب، مشيرا إلى أنه فى عام 1953 كانت الثورة قد قررت حل الأحزاب واستثنت جماعة الإخوان لأنها كانت مسجلة جمعية تعاونية وفى عام 1954 قرر جمال عبد الناصر حل الإخوان وبعد ذلك حاول الإخوان اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر.

وتابع الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل قائلا:"الإخوان أنكروا محاولة اغتيال جمال عبد الناصر الفاشلة رغم اعترافاتهم المتواجدة، قالوا تنظيم خاص هو من قام بمحاولة الاغتيال، ويوسف القرضاوى اعترف بتورط الإخوان فى محاولة اغتيال جمال عبد الناصر بحادث المنشية، المواجهة مع الإخوان لا تكون فقط أمنية ولكن يجب أن تتسع لمواجهة تاريخية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة