إزاى تتخلصى من الروائح الكريهة فى منزلك.. من الميكروويف للسجادلو أنت مبدع أو مبتكر عليك وعلى حاضنات الأعمال.. تعرف على التفاصيلاتحاد الكرة يختتم موسم الكرة النسائية بجوائز حفل الأفضل ..صورسحر عبد الحق: الكرة النسائية أصبحت جاذبة للأنديةلخريجي حاسبات ومعلومات وما يعادلها.. وظائف شاغرة في بنك القاهرةفعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى الأقصر للتصوير وحفل فى قصر بشتاك7 سنوات على رحيل أحمد فؤاد نجم.. حكايات الفاجومى وشعرهقضايا على طاولة التوك شو.. الفواتير الإلكترونية وشروط التقدم بطلبات العدادات الكوديةلقطة اليوم.. سلمى الشيمي: أهلى مبسوطين من الصور و"فوتوسيشن الموز" كسر الدنيااعرف مصير 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل وكالة خشب بمنطقة الجماليةتفاصيل براءة مسئول بشركة مطاحن شمال القاهرة وإدانة آخر بالتقاعس عن العملوزير القوى العاملة فى أسوان اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعةنص التقرير الطبى الخاص بحادث سقوط سقالة على كيميائية بجامعة الإسكندريةنقل أكثر من 100 ألف مصاب بكورونا إلى المستشفيات في أمريكا خلال يوم واحدبرلين تستعد لافتتاح قصر يعود تاريخه للقرن الـ 15كوريا الشمالية تفرض قيودا أشد صرامة في بيونج يانج لمواجهة كوروناالاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لنهائى الكأس أمام طلائع الجيشاليوم.. الإنتاج الحربى يواجه غزل المحلة ودياً استعداداً للموسم الجديداختراع جديد لمراقبة الحالة المزاجية للموظفين في بيئة العملمولات تجارية وجراج متعدد الطوابق.. المجتمعات العمرانية تتحدث عن أبراج الإسكان البديل

محمود مسلم: كم مخالفات البناء في مصر لم تحدث بأي دولة في العالم

   -  
الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن

تحدث الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة "الوطن"، وعضو مجلس الشيوخ، عن قانون التصالح مع مخالفات البناء، فأوضح أن الهدف من ذلك منع أي تجاوزات من الحدوث في المستقبل، حيث ذكر أنه رأي الأراضي الزراعية من الطائرة خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أحدى المشروعات، ووجد بؤر زراعية في منتصف مباني عشوائية، "قبل كده كنا بنشوف بؤر عشوائية وسط أراضي زراعية، شوفنا العكس، وهذا لا يحدث في اي دولة في العالم".

وأضاف "مسلم"، خلال حواره في برنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، الذي يُعرض على شاشة "cbc"، أنه اثناء إحدى زياراته في ألمانيا ، مر أمام وزارة الخارجية الألمانية فوجد هناك قطعة أرض وأمامها لوحة عليها رسومات لعقار مكون من ثلاثة طوابق، وعندما سأل عن ذلك، أفصحوا له بأنه يقوم صاحب القطعة بعرض الرسومات على المواطنين قبل البناء لأخذ رأيهم فيها كونها مميزة، بينما في مصر يقوموا بالبناء في أي منطقة وبأي شكل، وبدون طلاء.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أنه كان هناك قانون يُجرم البناء على الأراضي الزراعية والبناء دون ترخيص، ولكن بدون عقوبة، وعندما تم وضع عقوبة شعر المواطنين أن هناك مشكلة قائمة بالفعل، "العقوبات قبل كده مكنتش بتنفذ، وعشان كده تجارة المقاولات في مصر المخالفة كانت من أعلى الحاجات اللي تدر دخل في مصر خلال السنوات العشرة الأخيرة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة