زايد: دعم غير محدود من الرئيس السيسي لمنظومة الصحة في مصر3 نماذج مقترحة.. رئيس الوزراء يتابع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بكل محافظةبسبب كورونا| وفاة حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسانالأمطار والبرد القارص والحر.. خبير : مصر تدفع فاتورة الاحتباس الحرارىتفاصيل وفاة معلم مصري بالسعودية أثناء الشرح ومدير التعليم بالمنطقة ينعاهمحمد الباز يفجر قنبلة.. نعيش النصف ساعة الأخيرة من أسطورة عمرو ديابوزير الدفاع يبحث التعاون العسكري مع نظيره العراقي"كيرا- 03" روبوت من تصميم مهندس مصري للكشف عن أعراض كوروناأسعار الكوفيات والكاب واللكلوك في الأسواقمدبولي يستعرض نتائج الاتفاقيات التجارية الدولية لتعظيم الاستفادة منهابنك القاهرة: 15.6 مليار جنيه إجمالي محفظة تمويل المشروعات الصغيرةحلم عمره 30 عاما.. "سملا" قرية مكافأة اسم "محمد" تحت التطويرحبس المتهم بقتل وإشعال النار في سيدة بالإسكندرية أربعة أيامالسجن المشدد 6 سنوات لمتهمين في الاتجار بالبشر بمنطقة العجوزةالموت يُفجع سوزان نجم الدين في زوجهافي ذكرى رحيل عامر منيب..رامي صبري: وحشتني ياغاليفي عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن عمرو سعدفي عيد ميلاده.. ما لا تعرفه عن ظافر العابدينياسمين صبري في زيارة لإحدى مستشفيات علاج السرطانالليلة..جميلة عوض ووالدتها في ضيافة منى الشاذلي

خبير لوائح: قرار مركز التسوية ببطلان لائحة الزمالك كان متوقعا لهذا السبب

   -  
مرتضى منصور

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن ما حدث اليوم فى قرار مركز التسوية ببطلان لائحة نادي الزمالك يأتي بسبب وجود عوار فى القوانين الرياضية.

وقال عبد اللطيف، فى برنامج "البريمو"، مع الإعلامي إسلام صادق، المذاع على قناة "Ten": "قرار مركز التسوية والتحكيم ببطلان لاحئة الزمالك متوقع وحذرت من فترة طويلة من وجود عوار فى القوانين الرياضية ولكن لم يتحرك أحد".

وأضاف: "أى تعديل فى لائحة أى نادي خلال الجمعية العمومية يعتبر باطلة وهذا منصوص عليه والجميع يعرفه وهو ما فعله الزمالك".

وصرحت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة أن الحكم الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 15 لسنة 3 ق لسنة 2019 من مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى والقاضى بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1 /6 /2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار ، غير نهائي وغير واجب النفاذ لحين استنفاذ طرق الطعن المقررة قانونا .

وأوضحت الادارة القانونية أنه لا وجوب لتنفيذه لحين فوات المده القانونية للطعن عليه او استنفاذ طرق الطعن ، ويحق لنادى الزمالك خلال المدة القانونية الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم الذى صدر اليوم الأربعاء بشأن لائحة النظام الأساسي للنادى وذلك وفقًا لأحكام لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى. 

 وتابعت الادارة القانونية : الأمر الذى تفسره الإدارة القانونية بالوزارة بأنه بمجرد اتخاذ نادى الزمالك إجراءاته القانونية للطعن على الحكم سوف يتم وقف التنفيذ بشكل فورى، طبقًا للائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على التواصل حاليًا مع كافة الأطراف المعنية لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالحكم الصادر بشأن نادى الزمالك حفاظًا على كيان النادى وكافة مفرداته وفرقه ولاعبيه أخذًا بعين الاعتبار فريق كرة القدم والذى تحرص الوزارة على تماسكه وإبعاده عن أية مشكلات أو مؤثرات خارجية في ظل خوضه لمنافسات البطولة الأفريقية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة