رئيس الزمالك يهنئ الأهلى بالتتويج الأفريقى ويؤكد: نرحب بعودة العلاقات الجميلةرئيس الزمالك: سأعيد الرموز المشطوبة فى الزمالك وفقاً للقانون ولانية لتعديل اللائحةربيع ياسين يسمح للإعلام بحضور مران اليوم بإستاد القاهرةعمرو الجناينى: الجمعية العمومية طلبت مد عمل الخماسية عاماً أخر وننتظر رد الفيفاالجناينى: رسميا السوبر الأفريقى بالقاهرة.. ونتشاور مع الأمن بشأن نهائى الكأساتحاد الكرة يجتمع بلجنة الصياغة لإجراء التعديلات النهائية على اللائحةتكريم الشاعر سمير عبدالباقي ومناقشة حول شمروخ الأراجوز واستلهاماته في إبداعهتعرَّف على موعد والفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأنديةمقتل شاب في مشاجرة بالعريشعمارات المساعيد تتزين بأعلام مصر والأهرامات بعد إحلالها وتجديدهامطالب لـرئيس الوزراء بمد فترة التصالح وتخفيض الرسوم بـ«عشوائيات المدن»بدء تنفيذ 3 مشروعات سياحية بتكلفة 225 مليون جنيه في المنيا«الجزار» يتابع موقف تنفيذ وحدات «إسكان محدودى الدخل» ببورسعيد وكفر الشيخ وبني سويفطارق شوقي يوضح حقيقة إجراء أبحاث الكترونية للطلاب هذا العام (فيديو)مياه اسيوط: تدعيم مراكز خدمة العملاء بـ50 ماكينة تحصيل إلكتروني بالتعاون مع بنك مصرتسجيل 358 إصابة جديدة بفيروس كورونا..يتصدر نشرة صباح البلد..فيديوبسبب السيول .. غرق مركز علاجي لكورونا بـ إيران.. فيديوالأرصاد تتوقع سقوط أمطار في عدة مناطق اليومين المقبليننجل عبدالباسط عبد الصمد في ذكرى رحيله: صوته لازال يكسو المعمورةعضو قومي المرأة: قضايا النساء على قمة أولويات القيادة السياسية

خبير: مركز التسوية استند إلى البند 43 في بطلان لائحة الزمالك

   -  
مرتضى منصور

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن تعديل اللائحة لأي نادٍ يجب أن يتم في جمعية عمومية غير عادية وليست عادية.

وقال "عبد اللطيف"، في تصريحات متلفزة ببرنامج "البريمو" المذاع على قناة "Ten" ويقدمه الإعلامي إسلام صادق، "مركز التسوية والتحكيم استند إلى البند 43 فى لائحة الزمالك، وأى لائحة يتم تعديلها يجب أن تتم فى جمعية عمومية غير عادية، وإذا تمت فى جمعية عمومية عادية تعد باطلة ومخالفة".

وأضاف "مهام الجمعية العمومية غير العادية هي إعداد اللوائح، والمادة 43 فى لائحة الزمالك تؤكد ذلك، ولذلك أصبحت اللائحة غير مصدق بها على الإطلاق".

وصرحت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة، بأن الحكم الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 15 لسنة 3 ق لسنة 2019 من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري والقاضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1 /6 /2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار، غير نهائي وغير واجب النفاذ لحين استنفاذ طرق الطعن المقررة قانونا.

وأوضحت الإدارة القانونية، أنه لا وجوب لتنفيذه لحين فوات المدة القانونية للطعن عليه أو استنفاد طرق الطعن، ويحق لنادى الزمالك خلال المدة القانونية الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم الذى صدر أمس، الأربعاء، بشأن لائحة النظام الأساسي للنادى وذلك وفقًا لأحكام لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى. 

وتابعت الإدارة القانونية، أن الأمر الذى تفسره الإدارة القانونية بالوزارة بأنه بمجرد اتخاذ نادى الزمالك إجراءاته القانونية للطعن على الحكم سوف يتم وقف التنفيذ بشكل فورى، طبقًا للائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على التواصل حاليًا مع كافة الأطراف المعنية لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالحكم الصادر بشأن نادى الزمالك حفاظًا على كيان النادى وكافة مفرداته وفرقه ولاعبيه أخذًا بعين الاعتبار فريق كرة القدم والذى تحرص الوزارة على تماسكه وإبعاده عن أية مشكلات أو مؤثرات خارجية في ظل خوضه لمنافسات البطولة الأفريقية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة