الزمالك يؤجل حسم مصير عبد السلام بسبب نهائي أفريقيا أمام الأهلىالإنتاج الحربى يواجه الجونة استعدادًا للموسم الجديد.. اليوممواجهات قوية في الجولة الـ 10 بدورى محترفى اليدهبة القدسي: وزير الخارجية الجديد يواجه ملفات عديدة.. فيديوالمؤشر نيكي يرتفع 1.47% في بداية التعامل بطوكيوإيرادات الفيلم الكوميدى The War With Grandpa تتخطى الـ 24 مليون دولارالمركز الثقافى الفرنسيسكانى يبدأ مؤتمر "التعليم المسيحى" الجمعة المقبلجهات تشن حملات على صناعة الأعلاف واللقاحات للتأكد من المطروح.. اعرفهابعد تصريحات ترامب عن تسليم السلطة..فريق بايدن: خطوة ضرورية ضد التحدياتاليوم.. الاحتفال بمولد مارمينا: المزارات للأقباط والقداسات للرهباناليوم.. "المصري للدراسات الاقتصادية" يناقش اتفاقية التجارة مع أمريكاعلى طريقة حماقي.. الجمهور يتغزل في زينة من أحدث جلسات التصوير الخاصة بها.. شاهدمها أحمد تستعيد ذكريات "الست هانم" بصورةمصادر حكومية تكشف حقيقة قرار رئيس الوزراء تعليق الدراسة بسبب كوروناعاكف مغربي: بنك مصر سبَّاق في تجربة الـ شات بوت.. وقدمنا قروضا بـ مليار جنيه خلال 5 أيام دون زيارة الفروعالبرازيل تسجل 16207 إصابات جديدة و302 وفاة بسبب «كوفيد-19»محكمة اسكتلندا العليا تبدأ نظر استئناف مفجر لوكربي الثلاثاءالقضاء التركي: السجن 17 عاما لصحفي نشر معلومات عن انقلاب 2003السكة الحديد تؤكد وصول 6 قطارات إسبانية جديدة فى 2021دليلك لاختيار ملابس طفلك فى الشتاء لتجنب نزلات البرد.. سنة أولى أمومة

على طريقة «ليلة ساخنة» و«بين السما والأرض».. «الصندوق الأسود» ينتمي لسينما اليوم الواحد

-  
بوستر فيلم الصندوق الأسود - صورة أرشيفية

إلى سينما اليوم الواحد تنتمي أحداث فيلم «الصندوق الأسود» الذي تعود به الفنانة منى زكي إلى شاشة السينما بعد غياب 4 سنوات ليفتح التساؤل حول جاذبية الأفلام التي تقع أحداثها في يوم واحد؟.

أفلام اليوم الواحد هي تلك التي تقع أحداثها في مدة زمنية قصيرة، ما بين 12 و24 ساعة على الأكثر، وهو زمن تتكثف فيه الأحداث، ما يزيد من جرعة الإثارة والتشويق، خاصة مع تلك النوعية التي ينتمي إليها فيلم الصندوق الأسود، والذي سيطرح في دور العرض يوم 28 أكتوبر الجاري، وتقوم ببطولته منى زكي مع محمد فرّاج ومصطفى خاطر.

وتقع معظم أحداث الصندوق الأسود في ليلة واحدة على مدار 12 ساعة فقط، حيث تفاجأ ياسمين باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيءٍ مهم، وتحاول الفرار منهما ولكن بلا جدوى.

ومن عوامل الجذب لمشاهدة مثل هذه النوعية من الأفلام سرعة تلاحق الأحداث لأن الفيلم الذي ينتمي إلى هذه النوعية تحكمه مدة زمنية قصيرة، تشهد أحداثه تطوراً سريعاً يقطع الأنفاس خاصة في أفلام الإثارة والتشويق مثل«الصندوق الأسود»، وهو ما ينعكس بالتالي على أبطال الفيلم الذين تتطور شخصياتهم تطوراً جذرياً يقودهم إلى مصير غير متوقع يقلب حيواتهم رأساً على عقب.

أيضا الارتباط بمكان واحد حيث تدورأحداث أغلب أفلام اليوم الواحد في مكان واحد One Location، ليصبح في حد ذاته واحداً من أبطال الفيلم، حيث يشهد هذا المكان بداية الحدث الأكبر والذي تدور حوله القصة بأكملها، ثم تطوّره، ثم نهايته في أحيان كثيرة. وهو ما يخلق علاقة وطيدة بين المشاهد وهذا المكان ويربطه به عاطفياً سواء بشكل إيجابي، عندما يصبح هذا المكان ملاذاً لأبطاله، أو بشكل سلبي عندما يتحول المكان إلى مصدر خوف وتهديد.

قلة عدد الممثلين عامل جذب آخر فعادة ما يشهد فيلم اليوم الواحد عدداً قليلاً من الممثلين، تتكثف فيه أدوارهم، ليكونوا المحرك الرئيسي للأحداث، وتقع عليهم بالتالي تبعاتها بشكل مباشر.

وعلى مدار تاريخها، قدمت السينما المصرية أعمالاً متميزة من تلك النوعية من الأفلام والتي حققت نجاحاً كبيراً، من بينها فيلم «ليلة ساخنة» (1995) بطولة نور الشريف ولبلبة،«أرض الأحلام» (1993) بطولة فاتن حمامة ويحيى الفخراني، و«بين السماء والأرض» (1960) بطولة هند رستم، عبدالسلام النابلسي، عبدالمنعم إبراهيم ومحمود المليجي.

فيلم «الصندوق الأسود» من إخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، شريف سلامة وأسماء جلال.

والفيلم من إنتاج أفلام مصر العالمية، سينرجي ونيو سينشري وتتولي مهام تسويقه شركة MAD Solutions.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,877
  • تعافي
    99,084
  • وفيات
    6,222
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,208,995
  • تعافي
    32,379,510
  • وفيات
    1,170,941
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة