خبر في الجول - جلسة بين لجنة الكرة وباتشيكو لحسم الساعات الأخيرة من ميركاتو الزمالكخبر في الجول – الزمالك يتلقى عرضا لاستعارة عمر السعيدالاتحاد يضم مهاجما جامايكياتشكيل ريال مدريد - عودة كاسيميرو وفينيسوس في مواجهة إشبيليةغزال أو عبد العاطي.. في الجول يكشف موقف الزمالك من حسم صفقة لاعب الوسطتعادل تاريخي أول.. بيرنلي يعود بنقطة ثمينة أمام إيفرتونالبرلمان العراقي يرفض مشروع قانون اللاجئين ويُعيده للحكومة بسبب مخاوف تجنيس الأجانبالجامعة العربية تدين جريمة إعدام إسرائيل طفل فلسطيني ومحاولة حرق كنيسةإعلام عبري: «الموساد الإسرائيلي» بدأ تعقب فخري زادة منذ 1993الصحة العالمية تُأمل بتوفير نصف مليار جرعة لقاح لمواجهة كورونا خلال أشهرانطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في روسيازلزال بقوة 5.5 ريختر يضرب تركياكوريا الجنوبية: 583 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»الاتحاد السكندري يعلن التعاقد مع مهاجم جامايكيمصدر في دجلة لمصراوي: عرض الزمالك لضم عبدالعاطي "شفهي".. ونريد أموالاًمصدر لمصراوي: علي غزال صفقة سموحة المنتظرةمصدر يكشف لمصراوي.. تطور حالة وليد سليمان وتوصية الطبيبأحمد فلوكس: ليرحل من يرحلعمرو محمود ياسين عن امتناع «القاهرة السينمائي» عن تكريم والده: «لا يعلمون قيمته»عمرو محمود ياسين يهاجم إدارة «القاهرة السينمائي» : لايدركون قيمة والدي

لضبط الإنفاق العام.. الحكومة توافق على مشروع قانون المالية العامة الموحد

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون المالية العامة الموحد، حيث تضمن مواد تنظم أسس ومراحل إعداد الموازنة، بما يضمن تنفيذها على أساس موازنة البرامج والأداء في ضوء أهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأهداف الاستراتيجية للدولة، وتبوب وفقاً لكل من البرامج، والتصنيف الاقتصادي، والتصنيف الوظيفي، والتصنيف الإداري.

كما يحدد مشروع القانون تقسيمات استخدامات الموازنة العامة للدولة بشكل واضح، وتقسيمات مواردها، فضلاً عن قواعد تنفيذ الموازنة وأحكام الصرف والتحصيل، وقواعد الرقابة المالية والضبط الداخلي.

ويحقق مشروع القانون الجديد عدة أهداف، حيث قام بدمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد يعكس فلسفة الأداء المالي في النظام الاقتصادي المصري، وبمراعاة النظم المميكنة الحديثة، إلى جانب تطبيق موازنة البرامج والأداء باعتبار ذلك أحد وسائل ضبط الإنفاق العام وترشيده وتأصيل مفاهيم المحاسبة والمساءلة.

ويساعد مشروع القانون في إعداد أطر موازنية لضمان التخطيط المالي الجيد، ووضع رؤية مستقبلية للأداء المالي في الجهات الإدارية، وضبط الأداء المالي من خلال استخدام الأساليب العلمية والتقنيات الفنية لرفع كفاءة الأداء المالي سواء بوزارة المالية أو الجهات الإدارية المختلفة، وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح في الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك، والاستجابة للتغيرات المتعلقة بالصرف والتحصيل المميكن من خلال أوامر الدفع والتحصيل الإلكتروني واستخدام نظم التوقيع الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة