إخلاء سبيل اليوتيوبر "شاور" بعد ضبطه بطبنجة في طنطا بكفالة 3 آلاف جنيهالقنصل الفخري لإيطاليا يتفقد صالات العرض بمتحف شرم الشيخبيانات الدخل المطلوبة للتقديم لوحدات منخفضي ومتوسطي الدخلمن جنيه لـ10.. شباب ينظمون معرضا لملابس الشتاء ومساعدة المحتاجينما حكم تغطية الأنف والفم بالكمامة أثناء الصلوات الخمس؟.. الإفتاء تجيبحواس: "المصريين أصلهم صعيدي.. مش عرب ولا أفارقة"إصابة 9 من أسرة واحدة في انفجار أسطوانتي غاز بقليوببيان – الخطيب: نرفض الإساءة لكل عناصر اللعبة.. وندعو لبدء صفحة جديدة بين الأنديةمدرب الأهلي: نستحق اللقب عن جدارة.. البطولة ليست مباراة الزمالك فقطأيمن عبد العزيز يعلن عبر في الجول سلبية مسحته والعودة لمباشرة عمله في الزمالكربيعة: صفقات الأهلي فرصة لتقليل إصابات خط الدفاعخبر في الجول – الإسماعيلي يوافق على انتقال محمد حمدي زكي لـ المقاولونخبر في الجول – غياب عبد الله جمعة وأوباما عن مباراة طلائع الجيشخبر في الجول – حمزة المثلوثي يشارك في مران الزمالك لأول مرةضبط 5 عناصر إجرامية تخصصوا في سرقة العقارات والسيارات بالقاهرةضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر تابعة لأحد المطاعم بقصر النيلضبط فني بإحدى الشركات لتزوير محررات رسمية بالإسكندريةضبط 9 قضايا تهريب بضائع و39 قضية أمن عام بالمنافذ الجمركيةضبط 4.5 طن سلع غذائية و20 طن مبيدات مجهولة المصدرتحرير 3765 مخالفة مرورية متنوعة للحد من وقوع الحوادث على الطرق

قيمتها 1.5 مليار جنيه.. ضبط مصنع ملابس حاول التهرب من ضرائب الجمارك

-  
المضبوطات

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط واقعة تهرب مصنع ملابس جاهزة من الجمارك بمحور قناة السويس، بإجمالى غرامات ورسوم مستحقة قرابة مليار ونصف المليار جنيه، وتبين أن تقدم لجمارك بورسعيد بشهادة تسجيل مزورة للمصنع.

بداية الواقعة، بتأكيد معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، تفيد قيام مصنع للملابس الجاهزة والمفروشات بمحافظة القليوبية، ومالكته إحدى السيدات، بإستيراد 213 رسالة مشمولها مستلزمات إنتاج ملابس ومفروشات، على فترات زمنية عبر ميناء غرب بورسعيد، وأن كافة الرسائل تم الإفراج عنها بسجل صناعى مصطنع وغير حقيقى منسوب صدوره إلى إحدى الجهات.

وتبين أن مقر المصنع عبارة عن عمارة سكنية، وقيام صاحب الشأن بالتقدم لجمارك بورسعيد بشهادة تسجيل المصنع مزورة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة لفحص كافة المستندات الخاصة بتلك البيانات الجمركية، والتى أسفرت أعمالها عن قيام المصنع بإستيراد 213 رسالة تم الإفراج عنها نهائياً برسم الوارد كمستلزمات إنتاج صناعى بموجب شهادة السجل الصناعى المزورة بقصد التخلص من الإشتراطات الإستيرادية.

وقدرت قيمة الغرامة الجمركية والغرامات المستحقة بإجمالى مليار وأربعمائة ثمانية وثمانون مليون وثلاثمائة خمسة وثمانين ألف وأربعة وثمانون جنيهاً مصرياً.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,877
  • تعافي
    99,084
  • وفيات
    6,222
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    44,208,995
  • تعافي
    32,379,510
  • وفيات
    1,170,941
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة