وزير الطيران: القيادة السياسية أنقذت القطاع من الانهيارعرض الفيلم الفلسطيني "غزة مونامار" بمهرجان القاهرة السينمائي"أدى عمله بتفانٍ وإخلاص".. محافظ البحيرة ينعى وكيل وزارة التموينعاجل.. "الصحة" تتوقع زيادة أعداد إصابات كورونا 300% الفترة المقبلةضمن احتفال العلامة الفرنسية الأشهر بمرور 210 أعوام على تأسيسها.. بيجو مصر توقع رعاية مع لاعبة التنس المصرية العالمية ميار شريف10 أخبار سارة من الحكومة للمواطنين: انخفاض الفقر وزيادة الرواتب"التنسيقية" تهنئ هالة السعيد لحصولها على جائزة التميز الحكوميمدبولي يتابع تنفيذ منظومة "النافذة الواحدة للتجارة" لتبسيط إجراءات الإفراج الجمركيوحيد حامد بعد تكريمه بـ"القاهرة السينمائي": ممتن للجميعالفيومي: التواصل مع المصانع لتوفير فرص عمل لخريجي مدارس التعليم الفنيزحمة نهاية الأسبوع.. خريطة الكثافات المرورية في محاور القاهرة والجيزةوزير الداخلية يستعرض مع مفتي الجمهورية سُبل التعاون مع دار الإفتاءتعرف على ما حدث في اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالكقرعة دوري الأمم الأوروبية - إيطاليا تصطدم بـ إسبانيا.. وفرنسا في مواجهة بلجيكاالمصري يفوز في وديتين على سبورتنج والعامريةوزارة الهجرة تدعو المصريين بالإمارات لحضور إضاءة برج خليفة بشعار "تحيا مصر" غداالاتحاد الأوروبى يقترح التوصل لمعاهدة دولية للتصدى للأوبئة فى المستقبلرئيس الوزراء: توجيه رئاسى بإنشاء معمل مركزى متكامل فى الموانئ المحوريةالأمم المتحدة تعتمد مشروع قرار مصرى يطالب إسرائيل بإنهاء احتلال الجولانتنسيقية شباب الأحزاب تهنئ الدكتورة هالة السعيد لحصولها على جائزة التميز الحكومى

متحدث الوزراء يكشف السبب وراء مد الحكومة فترة التصالح ..فيديو

   -  
المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء ، إن قرار مد فترة التصالح في مخالفات البناء شهرًا آخر حتى نهاية نوفمبر المقبل ، جاء بناءً على مناشدة المواطنين الذين لهم رغبة في التصالح ولم يتقدموا حتى الآن.


وأضاف " نادر سعد " في مداخلة هاتفية مع برنامج " اليوم " على قناة " dmc  " ، أن التصالح ليس مجرد مبلغ مادي يُدفع فقط ، ولكن هناك أوراقا أيضًا يجب تسليمها ، وهذه الأوراق تُستغرق وقت، لذلك قررت الحكومة الاستجابة لمناشدتهم وإعطاء مُهلة لهم من خلال مد فترة التصالح في مخالفات البناء شهرًا آخر حتى نهاية نوفمبر المقبل .


وأوضح المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء ، أن من خلال متابعتنا اليومية، وجدنا أن هناك إقبالا بالفعل، مضيفا أن هناك وعيا لدى المواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء ، وذلك من خلال عدد طلبات التصالح التي تلقيناها والتي بلغت عددها حوالي 2 مليون  طلب .

وأكد " سعد " ،أن الجدل حول القرار كان خارج الحكومة ، وليس داخلها ، حيث كان داخل الحكومة هو اتجاه واحد محسوم ألا وهو المد لشهر إضافي ، موضحا أن هذا القرار في صالح المواطنين وليس لعقابهم . لأن الهدف من القانون هو جعل حياة الناس أكثر سهولة ويُسرا .

وأشار إلى أن الهف من قانون التصالح على مخالفات البناء أولًا توفير بابًا لتصالح المواطنين على المُخالفات التي ارتكبوها ، ثانيًا الاستجابة من قبل الحكومة على مد مُهلة التصالح والذي جاء بناءًا على رغبة المواطنين .

وأضاف ، أن حصيلة التصالح حتى الآن تبلغ حوالى 14 مليار جنيه ، وأن هذا المبلغ يتم تقسيمه ، ويعود على المواطن بالنفع ، حيث إن 65% من هذا المبلغ توجه للإنفاق منها على مشروعات الإسكان الإجتماعي ،أيضًا يوجه جزء منه للبنية التحتية للأنفاق على المرافق والخدمات والكهرباء والماء .

وأنهى " سعد " حديثه ، أن رئيس الوزراء دائمًا يقبل أي مُقترحات للتخطيط والتسهيل على المواطنين  ، فأي محافظة ترغب في تقديم المزيد من التيسيرات للمواطنين ، قائلا : " أهلًا وسهلًا بذلك " ‘ فالسلطة موجودة حاليًا في يد المحافظين .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة