سامح شكرى وزير الخارجية يغادر للرياضحبس 4 متهمين فى واقعة التنمر على شيكابالا بفيديو "الكلب" فى الأقصرآخر حوار لعبدالغفور البرعى بطل مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى قبل وفاته.. فيديوأداء صلاة الجنازة على جثمان بطل قصة "لن أعيش فى جلباب أبى" بالغربية.. صورمصادر: نيجيريا تحدد موقع احتجاز سفينة على متنها 10 أفراد بينهم مصريين اثنينالعربية للتصنيع تستقبل سفير المجر لبحث الشراكة فى مجالات الصناعة المختلفةتغريم شركة آبل في إيطاليا بـ 10 ملايين يورو بسبب إعلانات مقاومة الماءتعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةجلسة ودية بين مسؤولي الأهلي والزمالك لنبذ التعصبطائرة الأهلي يواصل استعداداته للموسم الجديدتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام الطلائع في كأس مصررفع كفاءة الرعاية الصحية بمصر من 2014-2020 يعزز قدرات الدولة في دعم المواطنالإمارات تنظم حفل محدود لـ"العيد الوطني".. و"اليوم السابع" يقدم التهنئة بزيارة خاصة.. صورانتظام حركة السيارات بنفق الأزهر المتجه من صلاح سالم لوسط القاهرةتحصيل 315 ألف و 247 جنيها مستحقات عامل مصرى بالسعوديةمحافظ الجيزة يؤكد انتهاء محطات مياه الشرب بأوسيم ومنشأة القناطر مارس المقبلوزيرة الهجرة تهنئ طفل مصرى يفوز ببطولة سباق السيارات بدبى‎رئيس مجلس الدولة: 3 آلاف قاضٍ ينظرون قضايا 100 مليون مواطنوزيرة التضامن تستعرض برامج الوزارة مع محافظ كفر الشيخالتأمينات تعلن انتظام صرف معاشات ديسمبر فى اليوم الأول

التمثل بأخلاق الرسول.. عالم بالأزهر الشريف يوضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي.. فيديو

   -  
سامي العسال

هنأ الدكتور سامي العسالة، عالم من علماء الأزهر الشريف، العالم العربي والإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلي أن الهجمة التي قامت علي النبي الكريم كانت هجمة شرسة، ولكنها لا تضر النبي الكريم اطلاقا.

وأضاف سامي العسالة، خلال مكالمته الهاتفية في برنامج"ست الستات" المذاع عبر فضائية"صدي البلد"، أن تلك الهجمة الشرسة لا تضر أحد من المسلمين أيضا، مؤكدا النبي الكريم فوق أي هجمات، متابعا أن المصريين تثمن كلمة الرئيس السيسي وتعبيراته بمناسبة المولد، أيضا الإشارة إلي أن الإسلام هو دين السماحة واليسر وقبول الأخر حتى وإن كان من الديانات الأخرى أو من أصحاب الأفكار الأخر.

وأشار"العسالة"، إلي أن الدين الإسلامي يرحب بكل جديد، وهو دين التعايش والسلم، مضيفا أنه دين جامع لكل الحقائق ولكل الجمالات الأخلاقية، التي يحث عليها وينادي بها الإسلام، وايضا نادي بها رسول الإسلام. 

وأكد أنه يكفي أن النبي الكريم قال في لحظة جامعة مانعة "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، ويجب علي الجميع أن يؤيد كلمة الرئيس السيسي بهذا الشأن والخصوص لما يجده أحدا الأخر.

وأوضح عال من علماء الأزهر الشريف، أنه يحذر الناس جميعا أن لا يجعله من الدنيا حرب عقائد، نظرا لأن الإسلام يستوعب الجميع، وأن كما يعلم الجميع أن الدين ملك لله، مؤكدا أن الإحتفال الحقيقي لا يكون بطقوس معينة، ولكن الإحتفال الحقيقي هو التمثل بأخلاق النبي الكريم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة