عميد المعهد العالي للفنون الشعبية: المعهد يحتفل بفن الأراجوز والمبدعين الشعبيين"عودة الأمطار".. 10 نصائح مهمة لحمايتك من الطقس السيئكورونا اليوم: خبير يتوقع موجة ثالثة.. وهذه الخلايا تقلل خطر الإصابةنائب وزير الإسكان: الإعلان عن إنشاء 3 مدن جديدة سكنية قريبًابشاي ترفع أسعار الحديد مع بداية ديسمبر.. وتوقعات بالزيادة في باقي المصانع«الإحصاء الإيراني»: إنتاج 1.3 مليار «كتكوت» العام الماضي رغم إعدام الملايين بسبب كورونابكين تعلق على تصريحات أمريكية بشأن تطعيم زعيم كوريا الشمالية بلقاح كوروناأذربيجان تستعيد السيطرة على لاتشين ثالث إقليم سلّمته أرمينيا قرب قره باغمسؤول فلسطيني: اتفقنا على خطة عمل مشتركة مع مصر والأردنوزير لبناني: قد نغلق سفارات لنا بالخارج بسبب الضائقة الماليةللمرة الثانية.. تأجيل إطلاق ضاروخ "سويوز" إلى الفضاءتقرير: نتنياهو يطلب زيارة مصر والانخراط في برامج إقليمية مع الفلسطينيينتركيا وروسيا توقعان اتفاقًا لإنشاء مركز مشترك في قره باغإثيوبيا تغلي.. لماذا اندلعت حرب في تيجراي؟ وكيف تأثرت المنطقة؟"بيونتك" الألمانية: يمكننا توريد لقاح كورونا خلال ساعات بمجرد إقرارهحماس تعلن إصابة رئيسها في غزة بفيروس كوروناللمرة الأولى منذ 5 أعوام.. ترامب يفقد متابعين على تويترالقوي العاملة: وصول جثمان المدرس المصري المتوفى بالرياض غدا الأربعاءالقوي العاملة: 35.4 مليون جنيه تعويضا لـ 17 مصريا توفوا بـ "كورونا" بالسعوديةتعرف على موقف العقارات المخالفة التي لم يتقدم أصحابها لتركيب عدادات كودية

مدبولي يلتقي محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد

   -  

التقي الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمود محيي الدين،  المدير  التنفيذي بصندوق النقد الدولي وعضو مجلس ادارته، والممثل لمصر ومجموعة الدول العربية بالصندوق.

وكان قد تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي و عضوًا بمجلس ادارته ممثلًا لمصر و مجموعة الدول العربية التي تتضمن مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق ولبنان واليمن بالاضافة إلى المالديف.


ومن جانبه وجه الدكتور محمود محيي الدين ،الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم فخامته لهذا الترشيح ومساندة الحكومة و البنك المركزي المصري.

 و بموجب هذا المنصب سيكون الدكتور محمود محيي الدين ممثلا لمصر والمجموعة العربية  بمجلس ادارة صندوق النقد الدولي ، و أكد محيي الدين،  أن عمله سيكون منصبا على مساندة الدول العربية لتحقيق أهدافها الاقتصادية و التنموية من خلال سياساتها المالية و النقدية خاصة أن هذه الفترة تشهد تحديات كبري للتعامل مع تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على الاوضاع الاقتصادية وخاصة تراجع معدلات النمو و التشغيل و زيادة المديونية.

وتابع أنه سيتم العمل أيضا على تحفيز الاستثمار  الخاص للمشاركة في النمو ، والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية وخاصة مكافحة الفقر واتاحة فرص العمل وتحقيق العدالة في توزيع الدخول ومساندة البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية. 

وقد تولى الدكتور محمود محيي الدين مناصب دولية  متعددة كان آخرها عمله السابق في البنك الدولي نائبا أول  لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة و العلاقات مع  الأمم المتحدة و المشاركات؛   وبعدها تولي منصبه الحالي مبعوثًا  للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

واحتفظت مصر بهذا المنصب من خلال انتخاب الدكتور محمود محيي الدين لتمثيل مصر والدول العربية في صندوق النقد  خلفا للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأسبق والذي تنتهي مدة عمل سيادته  مع انتهاء دورة مجلس الادارة الحالي آخر هذا الشهر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة