الأوقاف: "كفُّ الأذى عن الناس صدقة".. موضوع خطبة الجمعة المقبلةانتهت في الدوري – غزل المحلة (1)-(2) المصري.. فوز غال لأبناء بورسعيدتشكيل الزمالك – الجزيري يقود الهجوم.. وعبد الشافي أساسي أمام إنبيتشكيل إنبي – بيتر يقود الهجوم.. وإيبوكا على الدكة ضد الزمالكمباشر في الدوري – الزمالك (1)-(1) إنبي.. التعااادلالمصري يكرر فوزه على غزل المحلة ويرتقي إلى الثالثمؤتمر مدرب صنداونز: نعرف كيف يفكر موسيماني.. سنخوض مباراة القرن أمام الأهليمؤتمر ليبوسا: الكثير تغير في صنداونز منذ رحيل موسيمانيلحظة بلحظة.. الزمالك 1- 0 إنبي.. أوباما يُسجلبالفيديو.. كيف ترجمت الشرطة توجيهات وزير الداخلية خلال العيد؟النيابة العامة تصدر بياناً بشأن واقعة"كفن عين شمس"بينهم سيدة.. تفاصيل حبس 9 متهمين في واقعة "كفن عين شمس".. والنيابة: هددوهم بالبنادق الآليةمحافظ جنوب سيناء يشهد إكليلا بكاتدرائية السمائيين في شرم الشيخ «صور»بدء إنشاء المقرات الحكومية بقرى مركز مطوبس ضمن «حياة كريمة»منها الخطف والبلطجة.. تعرف على قائمة التهم للمشاركين في فيديو «الكفن»إنشاء مضمار تدريبي للهجن في مدينة رأس سدر«مجمع البحوث»: الطيب داعم جدا للمرأة ودائما ينتهج سبيل تمكينهاطبيب فلسطيني يتفاجأ بابنيه بين المصابين بالمستشفى: انهارت ولم أستطع علاجهما«التضامن»: 60 مليار جنيه تكلفة «تكافل وكرامة» خلال 5 سنواتنقيب محامي القاهرة يخاطب الدول العربية للتصدي لجرائم العدوان في غزة

"جولة مسائية" لمحافظ القليوبية لإزالة إشغالات الطرق وتحرير 24 محضراً

   -  
جانب من الجولة

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة مسائية مفاجئة بمدينة بنها بمشاركة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ  والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها ومتدربي البرنامج الرئاسي حيث حرر 24 محضرا خاصة بإشغالات الطرق.

وقام الهجان بتفقد أعمال تطوير الحديقة المقامة خلف ديوان عام المحافظة موجها بسرعة الانتهاء من تطويرها وإقامة مقاعد خشبية للمواطنين لتكون متنفساً لاهالي مدينة بنها. 

وشدد على استمرار العمل خلال الفتره المسائية واستمرار رفع الإشغالات ومتابعتها بشكل دوري  لعدم عودتها مره اخرى، ومنع إقامة الأكشاك أو أي شيء يعوق الحركة المرورية.

ومن جانبه أكد المحافظ، أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

وأجري المحافظ جولة تفقدية للقطاعات الثلاثة لطريق شركات البترول،  بدءاً من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة "أفندينا"، لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، وتصل تكلفة المشروع أكثر من 90 مليون جنيه، كما تابع مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات، كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق، وأيضا تم الانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحله الأولى للمشروع، وبدأ العمل في المرحله الثانية بطول 2 كيلو.

وتفقد الهجان طريق عزبة أفندينا، ووجه بعمل باكيات بشكل جمالي يليق بالتطوير، على جانب الطريق لأحد الصناعات المتخصصة، بالإضافة لإنشاء دورات مياه بجانب الباكيات لخدمتها، كما وجه بالعمل 24 ساعة لسرعة الانتهاء من المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية الهامة والتي ستقضي تماما على التكدسات المرورية بالمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية والحضارية التي سيتم إضفاؤها على المنطقة بعد تطويرها، والقضاء على جميع المظاهر العشوائية وعمليات الإنتظار المروري الخاطئ، وذلك بحضور كل من اللواء  مجدي العناني رئيس مدينه شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة والمهندسين القائمين والمشرفين على المشروع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة