موسيقى «وسط البلد» في مكتبة الإسكندرية السبتنهائي القرن.. تعليمات خاصة لـ أبو جبل قبل موقعة الأهليمراسم تشييع جنازة مارادونا.. اشتباكات بين قوات الأمن وعشاق الزعيم.. صوربعد غياب أسبوعًا.. رضوان الشريفي في تمرين الإسماعيلي اليومأخبار الرياضة.. سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا.. شوبير يسخر من احتجاج الزمالك.. والكشف عن سبب وفاة مارادوناهاشتاج جديد لعائلة ميدو جابر عقب إختفائه "صورة"قرار جديد من الكاف تجاه الفريق الخاسر فى نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالكاتحاد الكرة يعلن جدول مباريات فريق 2006 بنادي الزمالكبهدفي صقر وضياء قنديل.. سيراميكا كليوباترا يفوز على الداخلية ودياسيجبر الله بخاطرك.. جماهير الأهلي تدعم مروان محسن قبل النهائي الأفريقيخاص.. كارتيرون: لاعبو الأهلي والزمالك يعانون من ضغوط جماهيرية.. ولا أتمنى فوز أحدتوزيع 150 بطانية على العاملين بالوحدة المحلية بإدفوإحالة 4 متهمين لجنايات أمن الدولة بالدقهلية في اتهامهم بالبلطجة وترويع جيرانهمالنيابة تأمر بحبس متهم قتل سيدة عمدًا بإشعاله النار فيها في الإسكندرية«أورام أسوان» يجري 26 عملية لحالات قوائم الانتظاروزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يكرمان شركاء النجاح لمنظومة التأمين الصحي الشاملحملات لإزالة إشغالات الطرق بمرسى مطروحالغضبان: بورسعيد أصبحت صرحا طبيا كبيرا بفضل توجيهات القيادة السياسيةطوارئ بـ«المحليات».. ووقف الدراسة بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ«شوشة»: التجمعات التنموية بوسط سيناء إضافة جديدة لدعم التنمية

"جولة مسائية" لمحافظ القليوبية لإزالة إشغالات الطرق وتحرير 24 محضراً

   -  
جانب من الجولة

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة مسائية مفاجئة بمدينة بنها بمشاركة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ  والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها ومتدربي البرنامج الرئاسي حيث حرر 24 محضرا خاصة بإشغالات الطرق.

وقام الهجان بتفقد أعمال تطوير الحديقة المقامة خلف ديوان عام المحافظة موجها بسرعة الانتهاء من تطويرها وإقامة مقاعد خشبية للمواطنين لتكون متنفساً لاهالي مدينة بنها. 

وشدد على استمرار العمل خلال الفتره المسائية واستمرار رفع الإشغالات ومتابعتها بشكل دوري  لعدم عودتها مره اخرى، ومنع إقامة الأكشاك أو أي شيء يعوق الحركة المرورية.

ومن جانبه أكد المحافظ، أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

وأجري المحافظ جولة تفقدية للقطاعات الثلاثة لطريق شركات البترول،  بدءاً من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة "أفندينا"، لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، وتصل تكلفة المشروع أكثر من 90 مليون جنيه، كما تابع مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات، كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق، وأيضا تم الانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحله الأولى للمشروع، وبدأ العمل في المرحله الثانية بطول 2 كيلو.

وتفقد الهجان طريق عزبة أفندينا، ووجه بعمل باكيات بشكل جمالي يليق بالتطوير، على جانب الطريق لأحد الصناعات المتخصصة، بالإضافة لإنشاء دورات مياه بجانب الباكيات لخدمتها، كما وجه بالعمل 24 ساعة لسرعة الانتهاء من المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية الهامة والتي ستقضي تماما على التكدسات المرورية بالمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية والحضارية التي سيتم إضفاؤها على المنطقة بعد تطويرها، والقضاء على جميع المظاهر العشوائية وعمليات الإنتظار المروري الخاطئ، وذلك بحضور كل من اللواء  مجدي العناني رئيس مدينه شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة والمهندسين القائمين والمشرفين على المشروع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة