الكركم روشتك السحرية للعديد من الأمراض.. يقاوم السرطان والزهايمرالتفاؤل بقرب إنتاج لقاح ضد كورونا يضع الذهب على مسار أسوأ أداء شهرى فى 4 سنواتالدولار يهوى لأدنى مستوى فى أكثر من عاميننيكى يغلق منخفضا لكنه يسجل أكبر مكسب شهرى فى 27 عاما تقريباأسعار الذهب اليوم فى مصر تتراجع 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 775 جنيهاابنة عمر الحريري تستعيد ذكرياتها مع والدتها: عملتني أعيش حسب الظروفطرح خرائط بيانات أول مزايدة عالمية للمعادن.. الكاولين بـ8 آلاف جنيهالجزار يتابع تنفيذ شقق محدودي الدخل ببورسعيد وكفر الشيخ وبني سويف"صحة كفر الشيخ" تعقد لقاء تنسيقيا للتعريف ببرنامج الأبحاث الإكلينيكيةنائب محافظ المنوفية: نتيجة مسحة كورونا سلبية وأمارس عملي بمكتبيبطاقة 300 طن في اليوم.. تسليم محطة ناصر لتجميع القمامة ببني سويفترامب يتمنى الشفاء لبايدن بعد إصابته بكسر في قدمهالإحصاء: 1.6% ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية في سبتمبر 2020الكنيسة تتابع أحوال كنيسة الملاك ميخائيل في فرنسا بعد احتجاجات الأقباطشركة مصر للطيران للصيانة تجدد اعتماد ISO9001:2015 لإدارة نظم الجودةتفاصيل جديدة عن خاتم خطوبة الأميرة دياناضبط 585 قضية دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعالقبض على 211 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 19 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعةتحرير 132 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيام

الحكومة توافق على قانون المالية العامة الموحد.. تفاصيل

   -  

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون المالية العامة الموحد، والذى تضمن مواد تنظم أسس ومراحل إعداد الموازنة، بما يضمن تنفيذها على أساس موازنة البرامج والأداء في ضوء أهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأهداف الاستراتيجية للدولة، وتبوب وفقًا لكل من البرامج، والتصنيف الاقتصادي، والتصنيف الوظيفي، والتصنيف الإداري.

كما يحدد مشروع القانون تقسيمات استخدامات الموازنة العامة للدولة بشكل واضح، وتقسيمات مواردها، فضلًا عن قواعد تنفيذ الموازنة وأحكام الصرف والتحصيل، وقواعد الرقابة المالية والضبط الداخلي.

ويحقق مشروع القانون الجديد عدة أهداف، حيث قام بدمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد يعكس فلسفة الأداء المالي في النظام الاقتصادي المصري، وبمراعاة النظم المميكنة الحديثة، إلى جانب تطبيق موازنة البرامج والأداء باعتبار ذلك أحد وسائل ضبط الانفاق العام وترشيده وتأصيل مفاهيم المحاسبة والمساءلة.

كما يساعد مشروع القانون في إعداد أطر موازنية لضمان التخطيط المالي الجيد، ووضع رؤية مستقبلية للأداء المالي في الجهات الإدارية، وضبط الأداء المالي من خلال استخدام الأساليب العلمية والتقنيات الفنية لرفع كفاءة الأداء المالي سواء بوزارة المالية أو الجهات الإدارية المختلفة، وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح في الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك، والاستجابة للتغيرات المتعلقة بالصرف والتحصيل المميكن من خلال أوامر الدفع والتحصيل الالكتروني واستخدام نظم التوقيع الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة